التخطي إلى المحتوى

دعاء لجلب الرزق والمال مجرب ، الجميع من المسلمين بل جميع الخلق يعرف أن الأرزاق بيد الله عز وجل وهو وحده من يوزعها على العباد والخلق بحسب أعمالهم، والبعض يقول أن هناك من يكون عمله سيء ولديه الكثير من المال وهو أمر صحيح بالفعل ونراه كثيراً بين الناس، ولكن الغير صحيح أن هذا المال من أجل أن يطغي هذا الشخص في الأرض أكثر فأكثر وتزيد السيئات عليه ليكون عذابه شديد، بينما من يحصل على رزق من الله بأعماله الجيده يكون مبارك ويجازيه الله دائماً.

دعاء لجلب الرزق والمال مجرب
دعاء لجلب الرزق والمال مجرب

دعاء لجلب الرزق والمال مجرب

  • دعاء لجلب الرزق والمال مجرب “اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدْمِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ التَرَدِّي، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الغَرَقِ، وَالحَرْقِ، وَالهَرَمِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ يَتَخَبَّطَنِي الشَيْطَانُ عِنْدَ المَوْتِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أَمُوتَ فِي سَبِيِلِكَ مُدْبِرَاً، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أَمُوتَ لَدِيِغَاً. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ، وَالحَزَنِ، وَالعَجْزِ، وَالكَسَلِ، وَالبُخْلِ، وَالجُبْنِ، وَضَلْعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ”.
  • وأيضاً عن دعاء لجلب الرزق والمال مجرب روي البخاري وغيره في حديث صحيح عن النبي الصادق الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قال “اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدّين وقهر الرّجال” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم وما أجمل الأدعية التي تعرفنا عليها عن خير المرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام من خلال الأحاديث النبوية الشريفة التي قالها لنا أصحابه رضي الله عنهم أجمعين.

دعاء تيسير الامور والرزق مجرب – مقالة جديدة

دعاء لجلب الرزق والفرج

  • ومن ضمن ادعية قبل النوم التي كان يقولها رسولنا الكريم هو دعاء لجلب الرزق والمال مجرب بأمر الله، وفي حديث صحيح أخرج مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلام كان يقول قبل أن ينام “اللهم ربّ السّماوات السّبع، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كل شيء، فالق الحبّ والنّوى، ومنزل التّوراة، والإنجيل، والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنّا الدّين، وأغننا من الفقر”.
  • وفي حديث أخر عن دعاء لجلب الرزق والمال مجرب بإذن الله “عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال “كنت جالساً مع رسول الله – صلّى الله عليه وسلّم – ورجل قائم يصلّي، فلّما ركع وسجد تشهّد ودعا، فقال في دعائه: اللهم إنّي أسألك بأنّ لك الحمد، لا إله إلا أنت المنّان، بديع السّموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيوم، إنّي أسألك، فقال النّبي صلّى الله عليه وسلم لأصحابه: أتدرون بم دعا، قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: والذي نفسي بيده، لقد دعا الله باسمه العظيم، الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى “، رواه كل من النّسائي والإمام أحمد.
شاهد أيضا :  دعاء مجرب لفتح ابواب الرزق

دعاء تيسير الامور والرزق مجرب – مقالة جديدة

دعاء للرزق سريع الاجابة

لا يوجد دعاء للرزق سريع الاجابة كما يعتقد البعض ولكن الدعاء يكون في صدق نية الشخص مع الله ومع نفسه حين الدعاء، والله عز وجل يوزع الأزراق على من يريد من عباده والرزق الحسن والطيب يكون من نصيب المتقين والمخلصين لله سبحانه وتعالى، لذلك أخي المسلم وأختي المسلمة أجعل نفسك في صلاح مع الحال في الدنيا حتى يصلحك الله في الدنيا ويجعلك في الآخرة مع الصالحين والمتقين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *