التخطي إلى المحتوى

دعاء لطلب الولد ضياء الصالحين ، كتاب ضياء الصالحين من الكتب الشهيرة في الدين الإسلامي، والتي ورد بها الكثير من الأدعية عن النبي الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم وعن الخلفاء الراشدين والأئمة والكثير من الشيوخ والفقهاء والعلماء، ولم تقتصر تلك الأدعية على أشياء معينة بل وردت في العديد من الأمور وكان من ضمنها دعاء طلب الولد عسي الله أن يرزق كل من يشاء من عباده بكل ما يريد في طاعته ومحلته ويرزقهم الخير دائماً.

دعاء لطلب الولد ضياء الصالحين
دعاء لطلب الولد ضياء الصالحين

دعاء لطلب الولد ضياء الصالحين

ورد في دعاء لطلب الولد ضياء الصالحين أن من أجل قول دعاء لابد تسمية الطفل بأسم محمد على الأقل لسبعة أيام ثم تسمية الأسم الذي تريد، حيث ورد بالتفصيل بجانب الدعاء أن الأهل والمقصود بهم الوالد والوالدة يقومون بتسمية الطفل حين يولد بأسم محمد على أسم النبي الصادق صلى الله عليه وسلم، ليس فقط من أجل الدعاء ولكن هذه بركة كبيرة أن يتم تسمية الطفل على أسم سيد الأنبياء والمرسلين الصادق الأمين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وعلى آله وصحبه أجمعين تسليماً كثيراً مباركاً فيه.

ولمن يريد أن يسمي أسم أخر ولا حرج في ذلك لأنه لم يورد تسمية أسم كل الأطفال محمد سواء في القرآن أو السنة، أن يسمي الشخص الطفل محمد حتى سبعة أيام على الأقل بمجرد إطلاق الأسم عليه فقط وليس كتابته في شهادة الميلاد، ثم بعد سبعة أيام وبعد قول وترديد دعاء لطلب الولد ضياء الصالحين يمكن أن يتم تغير أسمه، وعن الدعاء لم يودر دعاء معين ولكن وردت العديد من الأدعية المختلفة وكلها أدعية جميلة يمكن قولها من قبل الجميع عسي الله أن يرزق جميع المسلمين بالأطفال الصالحين.

شاهد أيضا :  هل يجوز الدعاء بالزواج من شخص معين في السجود

دعاء لمن رزق بمولود انثى – مقالة جديدة

طريقة انجاب الولد عند اهل البيت

“عن زرارة عن أبي جعفر (ع) قال: وفدت إلى هشام بن عبد الملك فأبطأ علي الإذن حتى اغتممت، وكان له حاجب كثير الدنيا لا ولد له، فدنا أبو جعفر (ع) فقال: هل لك أن توصلني إلى هشام فأعلمك دعاء يولد لك ولدا?.. فقال: نعم، وأوصله إلى هشام، فقضى حوائجه.. فلما فرغ فقال له الحاجب: جعلت فداك الدعاء الذي قلت لي!.. فقال: نعم، تقول في كل يوم إذا أصبحت و أمسيت: (سبحان الله) سبعين مرة، وتستغفر الله -عز وجل- عشر مرات، وتسبحه تسع مرات، وتختم العاشرة بالاستغفار تقول:{اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً** يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً** وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً}..فقالها الحاجب فرزق ذرية كثيرة، وكان بعد ذلك يصل أبا جعفر وأبا عبد الله (ع).. قال: سليمان فقلتها وتزوجت ابنة عمي، وقد أبطأ علي الولد منها، وعلمتها أهلي فرزقت ولدا، وزعمت المرأة حين تشاء أن تحمل حملت إذا قالتها، وعلمتها غيرها ممن لم يكن يولد له فولد لهم ولد كثير”.

دعاء الامام علي لطلب الولد – مقالة جديدة

دعاء لطلب الولد مجرب

أحبائي في الله، لا يوجد دعاء لطلب الولد ضياء الصالحين مجرب بل يمكن أن يدعو الشخص بكل ما يريد وعن الإستجابة فالله عز وجل يستجيب لمن يريد من عباده ويرزقهم الرزق الحسن الخير إن شاء الله تعالى، نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفق جميع المسلمين لكل مال يحبه وما يرضاه ويرزقهم الأطفال الصالحين الذي يكونوا في هذه الدنيا خير الخلق وخير البشر إن شاء الله وحده ويتبعون شريعة الله عز وجل وينهون عن أي منكر وعن الخطايا ويكونون للناس عوناً دائماً، اللهم آمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *