التخطي إلى المحتوى

 يتم اللجوء لعملية تجميل الأنف في اسطنبول إما لأسباب تجميلية مثل تغيير شكل الأنف سواء بتكبيره أو تصغيره بما يتناسب مع باقي ملامح الوجه. وأيضا تغيير موضع طرف الأنف (أرنبة الأنف) وتجميل تعرجات الأنف الخارجية والتي تؤثر على شكل الوجه ككل. وذلك لان الانف هي مركز وجه الانسان وشكلها وتناسقها مع باقي الوجه شيء ضروري لجمال وجه الشخص إضافة الى انها تعطيه ثقته بنفسه.

وإما يكون اللجوء لتجميل الانف لأسباب طبية وعلاجية مثل تصحيح مشاكل التنفس المتعلقة بالأنف مثل صعوبة التنفس والشخير والحساسية أو انسداد مجري من الأنف. او لتصحيح التشوه الناجم عن الصدمات والحوادث او العيوب الخلقية.

ما يمكن توقعه بعد الجراحة

لماذا يتم اللجوء الى عملية تجميل الأنف في اسطنبول

سيتم إزالة الجبيرة والتضميد الموجود حول أنفك في حوالي أسبوع.

سوف تشعر بأن وجهك منتفخ ووجود كدمات وتورم في المنطقة المحيطة بالعينين والأنف وذلك لعدة أيام. يمكن أن تساعد الكمادات الباردة على تخفيف التورم وتقليل الألم. ولذلك يوصي الطبيب بتناول مسكن للألم. قد يستغرق هذا الأمر من 10 الى 14 يوما قبل أن تتحسن معظم الكدمات والتورم الناتج عن العملية.

قد تحتاج الى إبقاء رأسك مرتفعا ويستمر ذلك نسبيا لأيام قليلة بعد الجراحة. وتحتاج الى راحة لعدة أسابيع قبل العودة للأعمال الشاقة.

يتم اللجوء لعملية تجميل الأنف في تركيا إما لأسباب تجميلية مثل تغيير شكل الأنف سواء بتكبيره أو تصغيره بما يتناسب مع باقي ملامح الوجه. وأيضا تغيير موضع طرف الأنف (أرنبة الأنف) وتجميل تعرجات الأنف الخارجية والتي تؤثر على شكل الوجه ككل. وذلك لان الانف هي مركز وجه الانسان وشكلها وتناسقها مع باقي الوجه شيء ضروري لجمال وجه الشخص إضافة الى انها تعطيه ثقته بنفسه.

وإما يكون اللجوء لتجميل الانف لأسباب طبية وعلاجية مثل تصحيح مشاكل التنفس المتعلقة بالأنف مثل صعوبة التنفس والشخير والحساسية أو انسداد مجري من الأنف. او لتصحيح التشوه الناجم عن الصدمات والحوادث او العيوب الخلقية.

كم تبلغ تكاليف عملية تجميل الأنف في اسطنبول؟

كم تبلغ تكاليف عملية تجميل الأنف في اسطنبول؟
كم تبلغ تكاليف عملية تجميل الأنف في اسطنبول؟

تختلف تكلفة عملية تجميل الأنف على حسب حالة الانف من شخص الى اخر وايضا حسب الدول التي تجري بها العملية. وأيضا وفقا للخطوات التي سوف يقوم بها الطبي لتعديل وتحسين الأنف وجعله متناسقا مع باقي ملامح الوجه للوصول للنتيجة المرجوة. كمل تتغير تكلفة اجراء العملية وفقا لخبرات الطبيب الجراح الذي سوف يقوم بالعملية فكلما زادت خبراته يحصل المريض على نتائج جيدة وناجحة بنسبة كبيرة ومضاعفات أقل وهذا أهم شيء بالنسبة للمريض نتيجة مرضية ومضاعفات أقل.

سبب اخر هام يتحكم في مؤشر تكلفة العملية بنسبة كبيرة جدا وهو (التخدير). حيث ترتفع التكلفة على حسب نوع التخدير المستخدم في العملية. سواء تخدير كلي او موضعي.

أنواع عملية تجميل الأنف

إذا اتخذت قرار بالخضوع لعملية تجميل الأنف سواء بغرض طبي وعلاجي أو بغرض تجميلي فيجب عليك أن تعرف أنواع عملية تجميل الأنف. حيث تنقسم الى عدة أنواع وهي:

  • إزالة سنام الأنف أو المطبات والمرتفعات على الأنف.
  • استقامة جسر الأنف أو الشكل الطولي للأنف.
  • إعادة تشكيل طرف الانف أو أرنبة الأنف.
  • زيادة أو تناقص حجم فتحتي الأنف.
  • تصحيح الأنف بعد الإصابات والحوادث التي نتعرض لها.
  • فتح ممرات التنفس وذلك في حالة ضيق النفس والحساسية والربو.
  • جعل الأنف أكبر أو أصغر بما يتناسق مع باقي ملامح الوجه.

وكما ذكرنا أن تجميل الأنف يكون لأسباب تجميلية للشكل أو لأسباب طبية. على سبيل المثال قد يحتاج بعض الأشخاص لإجراء عملية جراحية لإصلاح مشكلة في الغضروف الذي يقسم الأنف من الوسط ويفصل كل فتحة منخار عن الأخرى. البعض الاخر من الناس قد يرغبون فقط في أن تصبح أنفهم أصغر.

الاستفسارات التي يحجب معرفتها من الطبيب قبل الخضوع للعملية

الاستفسارات التي يحجب معرفتها من الطبيب قبل الخضوع للعملية
الاستفسارات التي يحجب معرفتها من الطبيب قبل الخضوع للعملية

يقول مركز تركي ويز لجراحات التجميل في تركيا يجب في البداية التحضير قبل إجراء العملية وذلك بزيارة الطبيب للاستشارة والاستفسار. سوف يقوم الجراح بتقييم هيكل وزوايا الانف وغيرها من ملامح الوجه. بعد هذا التقييم سوف يخبرك الطبيب ما إذا كانت توقعاتك وما ترغب فيه واقعي ويمكن تحقيقه أم لا.

سيقوم الجراح أيضا بالنظر الى صحتك العامة ويسالك إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة أو أمراض اصبت بها سابقا قد تمنعك من الخضوع للجراحة. بالإضافة الى معرفة أسباب اللجوء للعملية سواء طبية او تجميلية.

أيضا سوف يطلب اجراء تحاليل وفحوصات إذا تطلب الامر قبل الجراحة. كما يجب استشارة الطبيب حول الأدوية التي يجب الامتناع عنها قبل الجراحة. والامتناع عن تناول الكحول مع الصوم لمدة 8 ساعات كاملة قبل الجراحة وذلك في حالة استخدام التخدير الكلي أثناء العملية. كما يجب أن يتناقش الجراح مع المريض حول المخاطر المحتمل حدوثها نتيجة العملية وفترة النقاهة والاستشفاء أيضا التكاليف التي سوف يتحملها المريض.

هناك تقنيات مختلفة لإعادة تشكيل الأنف. بمجرد أن تقرر المضي قدما واتخاذ القرار بإجراء العملية يجب على الجراح ان يصف بالضبط ما الغرض من كل تقنية. ويصف للمريض حالته جيدا كما يقترح عليه التقنية المناسبة وعلى المريض الاختيار.

إذا وجد تامين صحي لدي المريض وجب عليه الاتصال بهم مسبقا حتى يعرف ما الذي يندرج تحت غطاء التأمين وما يستلزم الدفع. ولكن عادة لا يتحمل التأمين الدفع مقابل أي عمليات يتم إجرائها لأسباب تجميلية.

متى يستقر شكل الانف بعد عملية التجميل – شاهد أيضا

الخطوات التي تنطوي عليها عملية تجميل الأنف في اسطنبول

الخطوة الأولى: التخدير

يكون إما تخدير موضعي أو كلي وذلك يكون وفقا لما يحدده الطبيب. تتوقف مدة إجراء الجراحة على حسب العملية التي يجب القيام بها في الأنف مثل عملية تصحيح الغضروف الذي يقسم الانف فهي تستغرق وقت طويل جدا مقارنة بالعمليات الأخرى. يعتبر التخدير الكلي تخدير امن ولا يجب على المريض القلق بشأنه وذلك في حالة استخدام الجراح لهذا النوع من التخدير أثناء الجراحة. والتخدير الموضعي سوف يخدر منطقة الأنف تماما فقط يسترخي المريض ولن يشعر بشيء.

الخطوة الثانية: بدء الجراحة

تقسم الجراحة الى نوعين النوع الأول مغلق والنوع الثاني مفتوح. وهذا التصنيف بناءا على الأسلوب المتبع في تعديل الانف. وذلك يكون إما بتعديل الأنف من خلال فتحات الانف من الداخل دون جرح خارجي أو بعمل شق صغير أسفل الأنف. تمكن الطريقة المفتوحة الجراح من أن يجري العملية بشكل دقيق لأنه يستطيع بذلك استكشاف كامل هيكل الأنف. ولكن هذه الطريقة ينتج عنها جرح صغير يكاد لا يرى. يحدد الطبيب طريقة تنفيذ العملية الجراحية وفقا لاعتبارات تجميلية ومدى صعوبة الجراحة.

ويمكن للجراح أثناء العملية إزالة عظام الانف وتشكيل الأنف إذا تتطلب الامر. أيضا عندما يكون هناك نقص في غضروف الانف يمكن للطبيب زرع أنسجة غضروفية من الأذن.

الخطوة الثالثة: إغلاق الجرح وتضميده

الغرز التي يتم استخدامها في إغلاق الجروح تكون غرز تجميلية تختفي من تلقاء نفسها. في نهاية العملية يتم وضع قطن لسد فجوات الانف لمنع النزيف وأيضا وضع جبيرة وتضميد الانف بالشاش المعقم تظل لمدة 10 أيام لتجنب تحركه والحفاظ على ثباته.

مرحلة ما بعد العملية

يجب الحفاظ على الجبيرة التي تدعم الانف وعدم تحريكها أو إزالتها إلا في وقتها وهو بعد أسبوع من الجراحة. وبعد إزالة الجبيرة يتم وضع لاصق طبي على الانف ويقوم الطبيب بتغييره او يعلم المريض على كيفية تغييره في المنزل وذلك لمدة أسبوعين بعد إزالة الجبيرة. كما يجب تنظيف الانف بلطف وعناية شديدة وذلك باستخدام بخاخ مياه وقطن لإزالة الرواسب في الانف دون استخدام أي شيء اخر. الامتناع عن النوم على الأنف مباشرة حتى تلتئم الجروح جيدا ومن أجل الحفاظ على شكل هيكل الأنف وضمان استقراره وثباته.

بعد الانتهاء من الجراحة خاصة خلال ال 24 ساعة الأولى. قد يظهر تورم وكدمات في المنطقة المحيطة بالأنف وكذلك المحيطة بالعينين. وهذه الأعراض هي أعراض مؤقتة ناتجة عن العملية تستمر لمدة أسبوعين الى ثلاثة أسابيع وبعد ذلك تختفي.

هناك بعض الحالات التي يقرر فيها الطبيب ضرورة بقاء المريض لليلة واحدة بعد العملية في المستشفى أو مركز التجميل. ويتم إزالة السدادات التي تم وضعها للأنف بعد العملية في نفس اليوم أو بعد يومين. كذلك يتم إزالة الجبيرة بعد أسبوع من الجراحة.

يستطيع المريض ممارسة أنشطته اليومية. ويجب عليه ألا يمارس أي نشاط شاق إلا بعد إزالة الضمادة والتأكد من سلامة الأنف وانغلاق الجرح. وهذا ما سوف يخبرك به الطبيب بعد استشارته وفحصك جيدا.

فيجب تجنب أي صدمات او حركات عنيفة في الانف في فترة ما بعد العملية حتى تمام الاستشفاء. وذلك لمنع النزيف والحفاظ على الشكل الجديد للأنف. فيمكن العودة لممارسة الأنشطة الاجتماعية في غضون أسبوعين الى ثلاثة أسابيع دون ملاحظة أي علامات تشير الى الخضوع لعملية جراحية.

قد يلاحظ أيضا الطبيب والمريض انتفاخ في الانف. وذلك يزول بمجرد تناول أدوية لتخيف الانتفاخ والتورم وسوف يختفي ذلك خلال الأشهر الستة المقبلة. قد يعاني المريض من الشعور بالصداع وذلك عرض طبيعي بعد الأيام الأولى للعملية ويزول هذا الالم بتناول المسكنات.

كما ذكرنا فإن الخيوط المستخدمة في الجراحة هي خيوط تجميلية لا يتم إزالتها ولكن تذوب من تلقاء نفسها. في حالة الإحساس بأي ألم يجب استشارة الطبيب فمن الممكن حدوث التهابات لان هذه العملية غير مؤلمة. يجب عدم التعرض الزائد لأشعة الشمس لمدة 3 شهور على الأقل. يجب عدم ارتداء النظارات بعد العملية نهائيا إلا في الحالات الضرورية على الأقل لمدة شهر.

بل يتم الحصول على النتيجة النهائية لشكل الأنف بعد إزالة الضمادة مباشرة. حيث أن الوصول للشكل النهائي يستغرق بضعة أشهر. فلا يجب القلق من ذلك عند إزالة الضمادة. فقد يتغير شكل الأنف في الأسابيع التالية للعملية. فالشكل النهائي للأنف سوف يكون واضح بعد أن تلتئم تماما. وبالنسبة لإزالة سنام الأنف أو مطبات الأنف على عظمة الانف والغضروف الذي يفصل بين المنخارين فانه يستغرق وقت أطول قرابة 6 أشهر.

يجب على المريض الذي يخضع لأي عملية جراحية الالتزام ببعض التعليمات الهامة. فيجب عليه الحركة في المنزل بهدوء وذلك لتجنب حدوث جلطات. إضافة الى عدم تناول أي طعام الا بعد التأكد من حركة الأمعاء. الامتناع تماما عن التدخين وشرب الكحوليات وممارسة الرياضة العنيفة. يجب الحفاظ على جبيرة الأنف جافة تماما حتى يتم إزالتها. وعدم التعرض المباشر للشمس حتى تمام الشفاء.

متى يخف الورم بعد عملية تجميل الانف – شاهد أيضا

مخاطر ومضاعفات عملية تجميل الأنف  

يمكن التوقع دائما بعد عملية تجميل الانف حدوث تورم مؤقت وكدمات حول العينين. وتشمل المشاكل الأخرى التي قد تحدث ما يلي:

  • حدوث نزيف في الانف بعد العملية.
  • وجود إصابات أو ثقوب على حاجز الأنف (الجدار الذي يفصل بين فتحتي الأنف).
  • ظهور مشاكل في الجلد بما في ذلك انهيار أنسجة الجلد (نخر الجلد). إضافة الى حدوث تهيج ناتج عن الشريط اللاصق والضمادة الموجودة على الأنف.
  • حدوث عدوى فيمكن أن يوصي الطبيب بإعطاء مضادات حيوية وقائية بعد إجراء الجراحة وذلك للحد من خطر العدوى.
  • من الممكن أن يحدث تورم داخل الأنف ينتج عنه انسداد خطير في الأنف.
  • مضاعفات التخدير فهناك مخاطر محتملة للتخدير الكلي. قد يتعرض المريض فيها لنوع من أنواع الحساسية غير معروف نتيجة لأحد العقاقير الطبية المستخدمة في عملية التخدير.
  • قد تتعرض الأنف للتلوث بعد الجراحة نتيجة إهمال الجراح. أيضا من الممكن أن يخطئ الجراح في العملية وعدم الحصول على الشكل المطلوب في نهاية العملية. لذلك يجب اختيار الطبيب بعناية شديدة ويكون ذو خبرات ومؤهل لإجراء مثل هذا النوع من العمليات. كما يجب التواصل بالفعل مع مرضي سابقين لهذا الطبيب أجروا هذه العملية لرؤية النتائج بشكل حقيقي.
  • قد تحدث بعض الالتهابات والمشاكل في التنفس مثل التهاب القصبة الهوائية مما يصدر صوت صفير من الأنف والصدر عند التنفس.
  • قد يفقد المريض حاسة الشم لفترة بسيطة نتيجة حدوث مشاكل في أعصاب الانف.
  • أيضا من الممكن أن يعاني المريض من نوبة اكتئاب وسوء حالته النفسية في حالة عدم حصوله على النتيجة التي كان يرغب فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *