التخطي إلى المحتوى

ادعية الطواف والسعي في العمرة عند الشيعة ، العمرة والحج كتبهم الله عز وجل على المسلمين في كل أنحاء العالم، ولكنه سبحانه وتعالى يعلم أن الكثير غير قادر على تكلفة الحج والعمرة لذلك قال في القرآن الكريم وأوضح لنا ربنا جل جلاله أن الحج والعمرة يقتصر على من يكون غير قادر ليس فقط في المال، ولكن في الصحة الجسدية لكي يكون قادراً على التحرك وهو سبحانه وتعالى أعلم بكل ما بالخلق لأنه خالقهم وخالقنا وخالق كل شيء.

ادعية الطواف والسعي في العمرة عند الشيعة
ادعية الطواف والسعي في العمرة عند الشيعة

ادعية الطواف والسعي في العمرة عند الشيعة

هناك الكثير من ادعية الطواف والسعي في العمرة عند الشيعة رغم أن البعض يفضل أن يدعو الله عز وجل بكل ما في قلبه وهو سبحانه وتعالى أعلم ولكنه يحب العبد أن يدعوه، وتلك الأدعية هي:

  • أول ادعية الطواف والسعي في العمرة عند الشيعة قول “اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطاعت أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت”.
  • “اللهم اني أسألك رزقاً واسعاً وعلماً نافعا و شفاء من كل ضيق و سقم، ربي أغفر لي و لوالدي  و للمؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم والأموات”.
  • “اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم أحفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي”.
  • “اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع، ونفس لا تشبع، ودعوة لا يستجاب لها،  اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، وأعوذ بك من العجز والكسل، ومن البخل والجبن، وأعوذ بك من غلبة الدين , وقهر الرجال”، وهذه أجمل ادعية الطواف والسعي في العمرة عند الشيعة.
شاهد أيضا :  دعاء الصلح بين الزوجين

ادعية الطواف والسعي في العمرة pdf – مقالة جديدة

ماذا يقال في الطواف والسعي

البعض من الناس مثلما يبحثون عن ادعية الطواف والسعي في العمرة عند الشيعة هم في تساءل دائم حول ماذا يقال في الطواف والسعي ، حيث يقول الشخص في هذا الوقت هذه الأدعية التي ذكرناها في الفقرات السابقةـ بجانب ما تيسر من القرآن الكريم في كل شوط، ولكنه يبدأ بقول ربنا تبارك وتعالى في القرآن الكريم “إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَآئِرِ اللّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ” صدق الله العظيم.

ولا حرج أن يلتزم الشخص بكل ادعية الطواف والسعي في العمرة عند الشيعة أو غيرها، بل يمكنه الدعاء في الطواف والسعي وفي كل وقت بكل ما يريد من كلمات وربه عز وجل يعلم ما في قلبه، ولكنه سبحانه وتعالى يحب أن يدعوه ويحب أن يري عبده يدعوه ويثني عليه مثلما كان يفعل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وربنا تبارك وتعالى هو أفضل من يثني على نفسه فهو أول من شهد لنفسه بالوحدانية.

دعاء على من ظلمني واكل حقي – مقالة جديدة

ادعيه العمره الطواف والسعي

ادعية العمره الطواف والسعي تجدونها في بداية هذا المقال وإذا أراد أحد أي شيء من الأدعية والإسلاميات سوف يشرفنا أن نقدم لكم أي شيء في الدين يدعو لعبادة الله عز وجل جعلنا الله وإياكم ممن أصلح حالهم وأسكنهم جنة الخلد مع نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *