التخطي إلى المحتوى

علاج الم الاسنان عند الاطفال ، من المعروف أن مرض ألم الأسنان من أصعب الأمراض الذي يمر بها الفرد طوال حياته وهو من أكثر الأمراض شيوعا وخاصا عندما يصاب بها الطفل في سن مبكر من عمره ولابد من علاج الم الاسنان عند الاطفال ولكن للأسف قد يعتقد بعض الناس أن تسوس الأسنان اللبنية أمر غير جدير بالاهتمام من قبل الوالدين بما أنها أسنان مؤقتة وسيقوم الجسم بتغيرها عند وصول الطفل لسن معين ولكن هذا اعتقاد خاطئ لأن ذلك يؤدي إلي منح الطفل علي عدم القدرة علي التغذية بشكل سليم نتيجة لعدم قدرته علي المضغ الجيد مما يسبب له سوء هضم فهيا عزيزي معا نتعرف علي العلامات الدالة علي ألم الأسنان عند الأطفال وكيفية طرق علاج الم الاسنان عند الاطفال في “عرب وود“.

علاج الم الاسنان عند الاطفال
علاج الم الاسنان عند الاطفال

ندعوكم أيضًا إلى قراءة هذا الموضوع الهام: وصفة لتبيض الاسنان من الصفار

 ما هي المؤشرات التي تدل علي ألم الأسنان عند الأطفال

  • العلامة الأولي: العض

وفيها يظهر الطفل ولديه رغبة شديدة في العض الأمر الذي يشير إلى أن الطفل يشكون من وجود ألم في أسنانه.

  • العلامة الثانية: النوم المتقطع

فعند معاناة الطفل من حدوث اضطرابات في النوم فهي من العلامات الهامة التي تدل على أن الطفل يعاني من وجد ألم بأسنانه تجعله لا يقدر على مواصلة نومه بشكل طبيعي.

  • العلامة الثالثة: فقدان الشهية

عندما يكون الطفل في معاناة من وجع الأسنان يصبح عنده عدم الرغبة في تناول الطعام ووفقدان ملحوظ في الشهية، وعندما تطول مدة فقدان الشهية يجب عرض الطفل علي الطبيب المختص لمعرفة الطريقة التي بها يمكن تناول الطفل السعرات الحرارية للطفل.

  • الطريقة الرابعة: ظهور طفح جلدي

قد يسبب الإفراط في سيلان لعاب الطفل إلي ظهور الطفح الجلدي ومن ثم تهيج وجه الطفل ويمكن أن يتطور الأمر إلى أن يصل للإصابة الطفل بارتفاع في درجات الحرارة.

 علاج الم الاسنان عند الاطفال

  • الطريقة الأولي: محلول الملح الدافئ

من المعروف عن الملح أنه يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للبكتريا ويستخدم كمطهر، وبالإضافة إلى فوائده أنه يساعد على الحد من حدوث الالتهابات، كما يخلص الفم من أي عدوي به فهي بكل بساطة نقوم بوضع 1ملعقة صغيرة من الملح مذابة في 1 كوب من الماء الدفيء ثم نقوم بوضع هذا المحلول في فم الطفل ونتركه مدة دقيقه وتكرر هذه الطريقة مرتين يوميا.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: افضل معجون لتبييض الاسنان مجرب

  • الطريقة الثانية: الملح مع عصير الليمون

وتعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق وابسطها التي تعمل علاج الم الاسنان عند الاطفال كل ما يمكن عمله هو القيام بمزج 2/1ملعقة من الملح مع قليل من زيت الزيتون حتى تحصلين على عجينة ونقوم بتدليك اللثة بها وتركها بضع ثوان ثم القيام بالغرغرة بماء دافئ وتعمل مرة واحدة فقط في اليوم الواحد.

  • الطريقة الرابعة: العلاج بزيت القرنفل مع زيت السمسم

القرنفل من أحد الأعشاب التي لها قدرة فائقة على القيام بعلاج كل من الأسنان واللثة ويكمن ذلك في احتوائه على خصائص تتميز بأنها تساعد على تسكين الالتهابات وكذلك تعمل كمضاد طبيعي للجراثيم وبالتالي يعمل على الحد من ألم الأسنان بشكل سريع ويتم ذلك عن طريق وضع 4/1ملعقة من زيت السمسم مع 3قطرات من زيت القرنفل ثم نقوم بغمس قطنه معقمة في هذا المزيج ووضعها على السنة المصابة قبل النوم مباشرة.

وفي ختام موضوع علاج الم الاسنان عند الاطفال فيجب أن نعرف أن نهتم بأسنان أطفالنا، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديمه بالشكل اللائق بحضراتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *