التخطي إلى المحتوى

الرقية الشرعية للمنزل واهل بيتة من الحسد المرض والمس والعين سوف نتعرف عليها في هذا المقال بجانب كيف يمكن للشخص أن يقي نفسه من كل شر ومن شر الإنس والجن بأمر الله عز وجل وحده هو سبحانه وتعالى الحافظ للجميع من كل شر، وتتمثل الرقية الشرعية في بعض الآيات القرآنية التي وردت في المصحف الشريف من كلام ربنا تبارك وتعالى، وما ورد عن النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في السنة والأحاديث التي رواها أصحابه رضي الله عنهم أجمعين.

الرقية الشرعية للمنزل واهل بيتة من الحسد المرض والمس والعين
الرقية الشرعية للمنزل واهل بيتة من الحسد المرض والمس والعين

الرقية الشرعية للمنزل واهل بيتة من الحسد المرض والمس والعين

تتمثل الرقية الشرعية للمنزل واهل بيتة من الحسد المرض والمس والعين في كلام ربنا تبارك وتعالى في القرآن الكريم ونبيه الصادق في السنة ويقرأ في بدايتها آخر آيتين من سورة البقرة في القرآن الكريم وهم:

  1. “آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.

وعن فضل هذه الآيات في الرقية الشرعية للمنزل واهل بيتة من الحسد المرض والمس والعين أوضح البخاري في صحيحه أنه من قرأ هذه الآيتين في نهاية سورة البقرة كانت كافية له في حفظة وأهله وبيته من شر الشيطان، وقال ابن حجر أن هذه الآيتين تدفع شر الإنس والجن عن الشخص القارئ لهم أي تقي الشخص من شر الإنس والجن.

شاهد أيضا :  الرقية الشرعية للبيت المسحور

رقية البيت من العين والحسد – مقالة جديدة

الرقية الشرعية للمنزل من الحسد والسحر

كذلك ما ورد عن الرقية الشرعية للمنزل واهل بيتة من الحسد المرض والمس والعين قراءة سورة الإخلاص والمعوذتان، حيث ذكر عبد الله بن حبيب قال “أَصَابَنَا طَشٌّ وَظُلْمَةٌ، فَانْتَظَرْنَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلى آلهِ وصَحبِه وَسَلَّمَ يَخْرُجُ، ثُمَّ ذَكَرَ كَلَامًا مَعْنَاهُ: فَخَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسلم لِيُصَلِّيَ بِنَا، فَقَالَ: قُلْ. فَقُلْتُ: مَا أَقُولُ؟ قَالَ: قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ وَالْمُعَوِّذَتَيْنِ حِينَ تُمْسِي، وَحِينَ تُصْبِحُ ثَلَاثًا، يَكْفِيكَ كُلَّ شَيْءٍ”.

وقد ثبت عن النبي الكريم عليه الصلاة والسلام أنه قال “قل أعوذ بربّ الفلق، وقل أعوذ بربّ النّاس، ما تعوذ النّاس بأفضل منهما”.

رقية المنزل من العين والحسد والسحر – مقالة جديدة

الرقيه الشرعيه للمنزل ماهر المعيقلي

من ضمن ما ورد حول الرقية الشرعية للمنزل واهل بيتة من الحسد المرض والمس والعين للشيخ ماهر المعيقلي أنه قال أن هذا الدعاء ورد عن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وهو قول “بِسْمِ الله الّذِي لا يَضُرّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمَاءِ وَهُوَ السّمِيعُ العَلِيمُ، ثَلاَثَ مَرّاتٍ إلَّا لم يضُرّهُ شَيْءٌ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأيضاً ورد في قراءة البقرة لحفظ المنزل وتحصينه أن عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “لا تجعلوا بيوتكم مقابر، إنّ الشّيطان ينفِر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة “، وكذلك قال أبي إمامة الباهلي أن سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول “اقرؤوا سورة البقرة، فإن أخذها بركة وتركها حسرة، ولا تستطيعها البَطَلة “، أي السّحرة”.

الرقية الشرعية للمنزل لجلب الرزق

من ضمن ما جاء في الرقية الشرعية للمنزل لجلب الرزق هو ذكر الله عز وجل في كل أمور حياة الشخص وفي المنزل بشكل مستمر والصلاة على النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وأيضاً قراءة القرآن الكريم وتشغيله في المنزل بشكل مستمر فإن القرآن الكريم هو أعظم الذكر وبه فوائد عظيمة لكل من يقرأه ولكل من يستمع إليه وهو حافظ للمكان الذي يقرأ فيه والله خير حافظاً للجميع من كل شر ومن شر الإنس والجن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *