التخطي إلى المحتوى

زرع العدسات لعلاج قصر النظر ، أنتشر في الآونة الأخيرة العديد من عمليات زرع العدسات لعلاج قصر النظر، نظرا لما يعاني منه الأشخاص من مشاكل وعيوب في الرؤية بسبب قصر النظر فيلجئون إلى استخدام النظارات الطبية إلا أنها تسبب احراج لبعض الأشخاص، فوجد المعظم أن زرع العدسات لعلاج قصر النظر الحل الأمثل للحصول على رؤية واضحة ومظهر مناسب، وسنعرض بالتفصيل زرع عدسات لعلاج قصر النظر في “عرب وود“.

زرع العدسات لعلاج قصر النظر
زرع العدسات لعلاج قصر النظر

زرع العدسات لعلاج قصر النظر

يعد قصر النظر من المشاكل التي تصيب عدد كبير من الأشخاص نتيجة سقوط أشعة الضوء أمام شبكية العين مما يسبب في ضعف الابصار والرؤية للأشياء تكون مهزوزة، وهذه ما يعرف بقصر النظر، ينتج عنه العديد من المشاكل الصحية والنفسية التي يجب على الأشخاص علاجها سريعا قبل تطط

ور الحالة، مما يضطر الأشخاص إلى البحث عن وسائل للرؤية بشكل أوضح سواء من خلال النظارات الطبية والتي تسبب اضطرابات لبعض الأشخاص وخاصة فئة الأطفال والشباب في الحصول على شكل جذاب ومناسب، إلا أن النظارات تشعرهم بمرحلة عمرية أكبر من سنهم الطبيعي، لذلك يحاولون البحث عن إجراء عملية زرع عدسات لعلاج قصر النظر الحل الأسهل والأفضل للحصول على رؤية واضحة ومظهر لائق لهم وبدون أي مشاكل.

تعتبر عملية زرع عدسات ثانوية فوق العدسة الأصلية داخل اللعين من خلال فتح صغيره داخل العين يتم للأشخاص لوضع العدسة من خلال عمل بنج موضعي حول العين وبدون أي جراحة، فهي من العمليات البسيطة والسهلة التي تساهم في علاج قصر النظر بدون مشاكل للأشخاص ن فعقب انتهاء العملية يمكن للشخص القيام بعملة تأنى يوم بدون مشاكل، كما تتم عملية الزرع على العدسة الأصلية بدون تغير في لونها أو تأثر في شكلها لتظهر وكأنها طبيعية.

شاهد أيضا :  علاج تقدم الفك السفلي بدون جراحة

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: علاج التهاب المسالك البولية بالاعشاب جابر القحطاني

حالات زرع العدسات لعلاج قصر النظر

حدد الأطباء الوقت الذي يجب على الأشخاص اللجوء فيه إلى زراعة العدسات لعلاج الرؤية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرؤية.

  1. في حالة الاعتصام، والتي يتعرض لها الأشخاص نتيجة الإصابة بالمياه البيضاء على العين، وذلك نظرا لعدم قيام العدسة الأصلية للعين بوظائفها على أكمل وجه، مما يتطلب من الأشخاص اللجوء إلى زراعة عدسة صناعية ثانوية على العدسة الأصلية للمساعدة في الرؤية بوضوح.
  2. علاج انكسار العين وتصحيح الأبصار، تساهم عملية زراعة العدسات كوسيلة لتصحيح الإبصار من المشاكل المختلفة التي تعاني منها سواء قصر في النظر أو طول النظر أو انحراف استدارة القرنية، بما يساهم في إعادة الرؤية بشكل أوضح.

أهمية زرع العدسات لعلاج قصر النظر

أجمع العديد من أطباء العيون عن فاعلية وأهمية زرع العدسات لعلاج قصر النظر لما تقدمه العملية من قدرات علاجية مميزة للمرضى كأفضل الحلول للحصول على رؤية واضحة وتصحيح للإبصار بدون الحاجة إلى علاج أو الانتظار لفترات طويلة عقب العملية لممارسة الحياة الطبيعية، كما أكد الأطباء على أن العملية تساعد في علاج العديد من مشاكل الرؤية وليس قصر النظر فقط مما اعتمد عليها الكثير من الأطباء في تصحيح النظر بشكل فعال وكفاءه عالية.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: علاج خمول الغدة الدرقية بالاعشاب جابر القحطاني

الأثار الناتجة عن زرع العدسات لعلاج قصر النظر

فكل علاج له آثار جانبية ومنها عملية زرع العدسات، إلا أنها بالمقارنة من العمليات تصحيح الإبصار الأخرى فهي بسيطة وسهلة ولا تتطلب من المريض أثناء إجراء سوى التخدير، وعقب انتهائها يجب متابعة الطبيب للاطمئنان على الحالة، مع الالتزام باستخدام القطرات المرطبة بشكل مؤقت كما يحدد الأطباء، ولذلك فقد أكدت الدراسات أن نسبة نجاح عملية زرع العدسات تخطى 90 % في الفترة الأخيرة.

وفى النهاية يجب على الأشخاص استشارة أطباء متخصصين وإجراء كافة الفحوصات للاطمئنان على نجاح العملية بأمان وعدم التعرض لأي مشاكل في الإبصار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *