التخطي إلى المحتوى

علاج الماء الابيض في العين ، تعتبر الإصابة بمرض المياه البيضاء من أحد الأمراض التي تصيب العين وتؤدي إلي حدوث عتامه شديدة بالعين مما يكون سببا في حدوث ضعف بالبصر وعدم قدرة المريض في هذه الحالة علي الرؤية بشكل واضح ولذلك يجب اللجوء إلي طريقة تؤدي إلي علاج الماء الابيض في العين حتى لا نعرض المريض لظهور العديد من الأعراض المصاحبة لهذا المرض ومنها صعوبة الرؤية بشكل واضح، رؤية بعض الألوان بشكل باهت ولذا سيدور حوارنا اليوم من خلال السطور القادمة في “عرب وورد“، حول أسباب الإصابة بهذا المرض وكذلك الأعراض التي تصاحبه وطريقة علاج الماء الابيض في العين.

علاج الماء الابيض في العين
علاج الماء الابيض في العين

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: علاج طنين الاذن للدكتور عبد الباسط

أسباب الإصابة بمرض المياه البيضاء

  • تعرض الشخص لفترات طويلة للشمس المباشرة.
  • إصابة الفرد ببعض الأمراض التي تؤدي إلي مرض المياه البيضاء كمرض السكري.
  • تعرض العين بإصابتها ببعض الأمراض.
  • عند ارتفاع في ضغط الدم فيؤدي إلى الإصابة بالمياه البيضاء.
  • تناول الكحوليات بشكل مفرط ومبالغ فيه.
  • ممارسة عادة التدخين السيئة فتجعل الشخص أكثر عرضة من غيره للإصابة بمرض المياه البيضاء.
  • تعرض العين لإجراء بعض العمليات الجراحية فيها.
  • يمكن أن يولد الشخص وهو مصاب بمرض المياه البيضاء.

الأعراض المصاحبة لمرض المياه البيضاء

  • تصير الرؤية لدي المصاب ضبابية.
  • تظهر الألوان وكأنها باهتة.
  • عدم الرؤية واضحة في فترة الليل.
  • حدوث ازدواجية الرؤية من خلال العين الواحدة.
  • الصعوبة الشديدة أثناء القراءة.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام جدًا: علاج البروستاتا بالاعشاب للدكتور عبد الباسط

شاهد أيضا :  ليلة الدخله والجماع بالصور

علاج الماء الابيض في العين بالأعشاب

مشروب البابونج

يلعب البابونج دورا هاما وفعال في علاج العين لأنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي بدورها تعمل علي تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان مما يحسن من نسب تدفق الدم بشكل كبير في العين ويحد من تكون المياه البيضاء فيها وذلك يحدث عن طريق تناول منقوع عشب البابونج يميا للحصول علي أفضل النتائج.

النعناع البري

النعناع البري
النعناع البري

يعتبر النعناع البري من الأعشاب التي تحمل أهمية كبيرة للعين وخاصة أنه يقي الشخص من إصابته بمرض المياه البيضاء وذلك عند تناول 1كوب من منقوع النعناع مرتين يوميا صباحا ومساء.

عشبه الرجلة

عشبه الرجلة
عشبه الرجلة

هذه الوصفة من الوصفات الهامة للعين لكونها واحدة من الأعشاب التي تحتوي على نسبة من الفيتامينات كفيتامين ج، وفيتامين هـ، وبالإضافة إلي ذلك تحتوي علي مضادات أكسدة فكل هذه المواد تساهم بشكل كبير علي تقوية النظر ولكي يتم ذلك نقوم بتناول 2/1كوب من منقوع عشبة الرجلة يوميا.

نبات الجزر

صدقت المقولة القائلة (الجزر يقوي النظر) ويكمن ذلك في احتوائه على الكاروتينات المفيدة للعين التي بدورها تساعد علي تقوية النظر، وتحارب تكوين المياه البيضاء بالعين ويفضل تناول جزرة يوميا أو تناوله عن طريق إضافته إلي السلطات.

تابل الكركم

 

لا أحد يغيب عنه القيمة الغذائية للكركم حيث أنه يعتبر من أفضل التوابل الطبيعية التي لها دور كبير وقوي في القضاء على الجذور الحرة الأمر الذي يعمل على تقوية العصب السمعي للعين ويمكن أن يتناول بعدة طرق وهي يمكن إضافة علي الأطعمة والمخبوزات أو تناوله عن طريق إضافته إلي كوب من اللبن.

نبات البصل

البصل من أهم وأفضل النباتات التي تعمل على وقاية العين من المياه البيضاء في العين لاحتوائه على العديد والعديد من العناصر الهامة والمفيدة لجسم الإنسان بصفة عامة، وللعين بصفة خاصة ولذلك يجب المداومة على تناول بصلة واحدة متوسطة الحجم يوميا.

نتمنى أن نكون قد قمنا بتوصيل المعلومة المفيدة لحضراتكم عن موضوع علاج الماء الابيض في العين وتمنياتنا للجميع بالصحة والعافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *