التخطي إلى المحتوى

تكلفة عملية المياه البيضاء بالليزر ، كثيرا من الناس بعد سن الخمسين والستين عاما يصابون بالمياه البيضاء على العين، ويلجأون إلى التدخل الجراحى لعلاج هذا الأمر، كما يمكن إزالة المياه البيضاء بالليزر كما ذكر معظم الأطباء، ولكن فى الغالب يسأل المريض عن تكلفة عملية المياة البيضاء بالليزر قبل أن يخضع لإجراء العملية، وفي “عرب وود” سوف نتعرف عليها بالتفصيل.

تكلفة عملية المياه البيضاء بالليزر
تكلفة عملية المياه البيضاء بالليزر

معلومات عن المياه البيضاء

يطلق على المياه البيضاء أسم الكاتاراكت، وهو نوع من الأمراض يلحق بالعيون خاصة عند كبار السن، يؤثر هذا المرض على العين من حيث وضوح الرؤية فكل من أصاب بها يشعر بأن الرؤية غير واضحة تشبة الرؤية الضبابية، بل تكاد تكون معدمة عند البعض.

يحدث ذلك نتيجة وجود خلل ما فى ترتيب الجزيئات والألياف الموجودة وراء إنسان العين التى تؤدى إلى تكون مياو بيضاء على العين، من ثم يقوم الشخص المصاب بعمل بعض التحاليل والفحوصات الطبية ومن بعدها اللجوء إلى التخدير ببنج كلى أو نصفي وإجراء العملية بعدها على الفور سواء كان من خلال التدخل الجراحى أو الليزر بعد أن يعرف العميل تكلفة عملية المياه البيضاء بالليزر.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: كيفية تبييض البشرة وصفة سهلة وطبيعية لتبييض البشرة 2017

أهم الأسباب وراء الإصابة بالمياة البيضاء

قبل أن يهتم الفرد بـ معرفة تكلفة عملية المياه البيضاء بالليزر عليه أن يعلم أولا الأسباب التى أدت إلى ذلك والتي من أهمها يذكر الآتى:

  • تعرض العين إلى أشعة الليزر فترات طويلة.
  • أسباب وراثية جعلت الفرد مصاب بعتمة العين من ولادته.
  • تعرض الأعصاب المسؤولة عن العين إلى صدمات عديدة.
  • التقدم فى السن فكلما تقدم العمر كلما زادت نسبة الإصابة بالمياة البيضاء.

الطرق المختلفة في إجراء عملية المياه البيضاء

هناك العديد من الطرق التى يمكن من خلالها إجراء عملية المياة البيضاء سوف نذكرها فى السطور التالية:

1.الجراحة الكلاسيكية

وهو نوع من العمليات التى يمكن إزالة المياه البيضاء من العين بها، حيث يقوم الطبيب بعمل عدة غرز جراحية، ويلجأ الطبيب إلى هذه الطريقة عندما يكون الحج حديث وكبير فى نفس الوقت.

2.الموجات الفوق صوتية

هى طريقة أخرى يمكن من خلالها إزالة المياه البيضاء من العين، وهنا يضطر الطبيب إلى عمل فتح صغير جدا حوالي 2.5 ملم.

3.الليزر

هذه هي الطريقة المبتكرة حديثا لإزالة المياه البيضاء من على العين، والتي يتساءل الكثير عن تكلفة عملية المياه البيضاء بالليزر، حيث أن تكلفتها تكون أكبر نوعا ما عن الطرق الأخرى.

ذلك لأن هذة الطريقة تستغرق وقتا أطول فى إجرائها، بالإضافة إلى أنها تحتاج غرفة مخصصة بها جهاز ليزر مخصص، يقوم بشفط المياة البيضاء عن طريق الموجات الصوتية ولا يشكل أى ضرر على العميل.

الفرق بين إزالة المياه البيضاء بالليزر وبين إزالة المياه البيضاء بالموجات الفوق صوتية

أثبتت بعض الدراسات التى أجريت بشأن هذا الأمر إن لم يكن هناك فارق كبير وجوهرى بين تلك العمليتين، بل أن الفرق الوحيد هنا يكمن فى إستخدام الليزر إصلاح جزء من الاستجماتيزم عن طريق تشريط القرنية.

يعتقد البعض أن النظارة الكبيرة لم يكن لها فائدة ولا تسخدم بعد إجراء العملية، ولكن هذا خطأ شائع فغالبا ما يتم إستخدام نظارة طبية ولكن فى بعض الأوقات منها عند القراءة وأثناء القيادة.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: عملية المياه البيضاء وزرع عدسة

تكلفة عملية المياه البيضاء 2018

تتراوح تكلفة عملية المياه البيضاء 2018 في بعض الدول العربية بين 300 و 1000 دولار، وتختلف من دولة الى اخرى ومن مدينة لاخرى، وأيضا من مركز لاخر، حسب خبرة الاطقم الطبية، وايضا سمعة المركز.

تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر 2018

تترواح تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر، بين 5000 الى 7000 جنيه، وكما قلنا سابقا التكلفة تختلف من مركز لاخر، حسب سمعة المركز وخبرته، حيث تسجل تكلفة عملية المياه البيضاء بالاسكندرية القليل من الارتفاع نظرا لخبرة هذه المراكز.

أنواع المياه التي من المتوقع تكونها على العين

لم تكن المياه البيضاء وحدها هى المياه التى تكون على العين عند تقدم العمر، فهناك نوع آخر يسمى المياه الزرقاء، وهي نوع مختلف تماما عن المياه البيضاء، وتحدث أحيانا نتيجة إرتفاع ضغط العين وعلى أثرة يحدث تأثير قوى على العصب البصري، لذا يجب الاهتمام بعلاج المياه الزرقاء، مثل الإهتمام بإزالة المياه البيضاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *