التخطي إلى المحتوى

علاج إنحراف العين بدون عملية ، كثير من الناس يشتكون من إنحراف في العين وهو الاختلال البصري الذي يصيب أحد العينين، ويبحث الجميع بشكل دائم عن علاج إنحراف العين بدون عملية، لذلك سنوفر عليكم جميعا عناء البحث ونقدم في موضوعنا اليوم في “عرب وود“، طرق علاج إنحراف العين بدون عملية وما هو الإنحراف وكذلك تشخيص إنحراف النظر.

علاج إنحراف العين بدون عملية
علاج إنحراف العين بدون عملية

إنحراف النظر

هو عبارة عن عيب بصري يصيب أحد العينين أو كلاهما، ويكون هناك اختلاف في اتجاه كل عين عن الأخرى، ويعرفه البعض أيضا بإنحراف في مقلة العين أو الحول، بحيث عندما ينظر الإنسان المصاب إلى نقطة معينة فتكون أحد العينين تنظر بشكل مستقيم، والعين الأخرى تشير إلى اتجاه أخر، ويظهر هذا الإنحراف غالبا عند الأطفال الذكور منهم والإناث على حد سواء، وقد يكون هذا الإنحراف بشكل متقطع أو بشكل مستمر دائم، وقد يحدث هذا الإنحراف في سن متقدم عند الرجال والنساء.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام للإفادة: زرع العدسات لعلاج قصر النظر

أسباب إنحراف النظر

  • يوجد بالعين ست عضلات خارجية تتحكم في حركتها في جميع الاتجاهات، وأي خلل يحدث في تلك العضلات يتسبب في إحراف إحدى العينين.
  • إصابة بعض الأطفال المصابينأورام المخ والشلل والمنجليين نتيجة عملية جراحية تمت بالعين مثل إزالة المياه البيضاء على العين أو حدوث صدمة قوية للعين.
  • يمكن أن يكون سبب إنحراف النظر عوامل وراثية، فعندما يكون الأم أو الأب مصاب بانحراف العين فيوجد احتمالية إصابة الطفل بهذا الانحراف.
  • والعديد من العلماء أكدوا أنه لا يوجد حتى الأن ما يؤكد من العلم الأسباب الحقيقية وراء إحراف النظر أو بمعنى أخر أجمعوا أن إنحراف النظر غير مفهوم أسبابه.
شاهد أيضا :  اسعار فينير الاسنان فى مصر

أعراض إنحراف العين

يوجد مجموعة من الأعراض تحدث للشخص المصاب وفى ذاك الحين يتأكد أنه مصاب بإنحراف النظر ومن تلك الأعراض عدو قدرة الشخص المصاب على تركيز النظر في اتجاه مستقيم، بحيث أنه يميل في اتجاه وإحدى العينين باتجاه أخر، وفى الغالب يحدث هذا لدى الأطفال عندما يتعرضون للشمس الساطعة تنحرف إحدى العينين لديهم فيضطر بعض الأطفال الميل برؤوسهم لتصحيح النظر لديهم في إحدى العينين أو كلاهما.

تشخيص إنحراف النظر

يتم تشخيص إنحراف النظر، وذلك من خلال الفحص السريري للعينين، ويتم ذلك من خلال الطبيب المختص في عمر الرابعة للأشخاص السليمة للوقاية من الإصابة بالمرض، أما إذا كان يوجد شخص من العائلة يجب فحص الأطفال في عمر الثالثة من عمرهم.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام للإفادة:  نصائح بعد عملية إنفصال الشبكية

علاج إنحراف العين بدون عملية

  • يمكن أن يستخدم المصاب نظارة طبية وذلك لتصحيح النظر لديه وهذا يحدث بعد إجراء الفحص عند الطبيب وتحديد مقاسات النظر وعمل النظارة الطبية المناسبة.
  • يمكن أن يتم علاج المصاب عن طريق الجراحة لإستقامة النظر وتصحيحه من خلال عضلات العين.
  • يقوم الطبيب بالعلاج ما يسمى بكسل العين، وذلك عن طريق استخدام مادة البوتكس والتي يتم بالحقن في العضلات التي بها إنحراف لترتخي، وكذلك يقوم الطبيب بشد العضلات التي توجد في الاتجاه المقابل لتصحيح تركيز العين حتى تعود لوضعها الطبيعي.
  • إزالة المياه البيضاء على العينين إن وجدت فالمياه البيضاء يكون لها تأثير كبير على حدوث إنحراف للنظر وبمجرد إزالة المياه سيتم اصحي النظر وتعديل مساره المنحرف.

وفى النهاية نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم موضوع متكامل عن علاج إنحراف العين بدون عملية، ويجب أن يقوم الأبناء بالكشف المبكر على أطفالهم وعلى أنفسهم للوقاية من الإصابة بإنحراف العينين، وأن ينتبهوا في حال بقائه يجب الذهاب إلى الطبيب المختص للتأكد من سلامة العينين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *