التخطي إلى المحتوى

نصائح بعد عملية زراعة العدسات ، عملية زراعة العدسات من العمليات السهلة والخطيرة في نفس الوقت، حيث أن تلك العملية تكون في أحد الأعضاء المهمة في جسم الإنسان وهي العين، لذا يجب على المريض الذي يخضع لعملية زراعة العدسات أن يتعرف على نصائح بعد عملية زراعة العدسات، حيث أنه بمعرفة النصائح بعد عملية زراعة العدسات سوف يقي نفسه من لمخاطر التي تلاحقه بعد العملية، وتهددها بالفشل.

من أهم النصائح بعد عملية زراعة العدسات ، أن يتم وضع المريض في غرفة إفاقة لمدة نص ساعة بعدها يكون المريض جاهز للعودة إلى منزله، ولكنه يجب أن يكون خاضع للتعليمات حتى يتمكن الحصول على نجاح العملية، التعليمات قد يراها البعض متعبة، ولكنها ستؤدي في النهاية لنجاح تلك العملية الخطيرة، فاذا كنت تبحث عن تعليمات ونصائح بعد عملية زراعة العدسات أقرا هذا المقال في “عرب وود“.

نصائح بعد عملية زراعة العدسات
نصائح بعد عملية زراعة العدسات

ندعوكم أيضًا إلى قراءة هذا الموضوع الهام: زرع العدسات لعلاج قصر النظر

تعليمات ونصائح بعد عملية زراعة العدسات

عدد من النصائح يجب على أي مريض خضع لعملية زراعة العدسات إتباعها، قمنا في هذا المقال برصدها كي نقدم خدمة طبية للقارئ تخدمه في حال تعرضه أو أقاربه لهذا الموقف، وتلك التعليمات كالتالي:

  • في البداية يجب على المريض بعد العملية أن يقوم باتباع التعليمات التي يعطيها له الطبيب بكل دقة.
  • على المريض أن يقوم بعد العملية باستخدام القطرات التي كتبها له المريض، ويجب عليه أن يقوم بغسل يديه قبل استخدام القطرة.
  • من بين التعليمات التي يجب على المريض ألا يغفلها أن يقوم باستخدام واقي لعينيه أو نظارة في كافة الأوقات التي يتعرض وقتها للضوء.
  • كما يجب عل المريض بعد العملية أن لا يقوم بدعك عينيه أبدا أو أن يقوم بغسلها بالماء مباشرة، حيث أن ذلك يضر بنتيجة العملية.
  • كما أنه يتوجب على المريض الذي خضع للعملية أن يقوم بعدها بالابتعاد عن عدد من الأماكن وهي: :الأماكن الموجود بها غبار أو دخان، وأماكن تواجد الطيور والحيوانات”، حتى لا يضر ذلك الغبار بالعين بعد العملية.
  • الراحة هي الأمر الذي يحتاجه المريض بعد العملية، حيث أنه بعد العملية يجب على المريض أن لا يتحرك كثيرا، وأن لا يحمل أشياء تكون ثقيلة وبالأخص في الأيام الأولى من العملية.
  • بعد عملية زرع العدسات يمكن للمريض أن يشاهد التلفاز، وأيضا يمكنه القراءة.
شاهد أيضا :  اضرار زراعة العدسات داخل العين

في بعد الحالات يجب على المريض الذي خضع للعملية أن يذهب للطبيب على الفور، وتلك الحالات إذا حدث للعين إحمرار، أو حدوث ضعف ماجئ في نظر المريض.

من بين النصائح التي يجب أن يكون المريض الذي خضع لعملية زرع عدسات أن يعرف أنه إذا تعرضت عينيه لرائحة روائح عطرية، أن تلك الروائح لا تؤثر سير العلاج بعد العملية أو نجاحها.

نُرشح لكم هذا الموضوع أيضًا: علاج التهاب المفاصل بزيت الزيتون

  1. يجب على المريض في اليوم الأول من عملية زرع العدسات أن لا يركع ولا يسجد، وبعد ذلك عليه استشارة المريض قبل صلاته في اليوم التالي.
  2. يجب على المريض بعد عملية زراعة العدسات أن يتجنب في حركته أن يوم بالسقوط، حيث أن سقوط الفرد بعد العملية يجعل مصير العملية في خطر.
  3. بعد عملية زراعة العدسات تكون الرؤية غير واضحة، لذلك يمنع المريض من أن يقوم المركبة بسبب تلك الرؤية المشوشة حتى لا يصاب بحادثة.
  4. بعد عملية زراعة العدسات لا يوجد للمريض حمية غذائية خاصة، ولكن فقط مرضى الأمراض الباطنية مثل مرضى السكري هم فقط عليهم إتباع حمية غذائية تتناسب مع مرضهم، ويسأل عنها المريض بعد العملية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *