التخطي إلى المحتوى

الممنوعات بعد عملية الليزر للعيون ، عدد كبير من الفئات يخضع لعملية الليزر في عينيه، ومن وقتها يظل يبحث عن الممنوعات بعد عملية الليزر للعيون، لأنه كون العين أحد الأعضاء الحساسة والهامة في جسم الإنسان، لذلك يقوم المريض الذي يخضع لعملية الليزر قبل وبعد العملية البحث عن الممنوعات بعد عملية الليزر للعيون، ومن المفترض أن أشعة الليزر تعمل لإجراء قطع في قرنية العين، وذلك القطع يعمل على معالجة الأنسجة التي تكون موجودة تحتها ليقوم كل ذلك لمعالجة قرنية العين وإعادتها لوضعها الطبيعي، وفي “عرب وود“، سوف نتعرف عليها بالتفصيل.

الممنوعات بعد عملية الليزر للعيون
الممنوعات بعد عملية الليزر للعيون

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: كم تكون نسبة هرمون الحمل بعد الحقن المجهري

النصائح والممنوعات بعد عملية الليزر للعيون

بعد قيام أي شخص بعملية ليزر لعيونه، عليه أن يقوم بعدد من الأمور، حيث أن هناك ممنوعات يجب أن يتجنبها الشخص بعد العملية، وقد جمعنا لكم في هذا المقال الممنوعات بعد عملية الليزر للعيون، حتى يستفيد القارئ الذي يرغب في معرفة تلك الممنوعات كي يتجنبها..

أولاً: البعد عن المياه والغبار

من الممنوعات بعد عملية الليزر للعيون، أن يعرض المريض عينيه للماء في الأيام الأولى بعد العملية، حيث أنه يجب على المريض أن يقوم بارتداء قناع يقيه من الغبار والعوادم والمياه التي تأتي لعينيه، وخلال ذلك يمكنه أن يقوم بتنظيف وجهه بواسطة قطنة مبللة بالماء، ويكون ذلك الواقي لحماية العين من المياه والأتربة.

ثانياً: عدم استخدام القطرات

بعد العملية تعاني العين من الجفاف خصوصا في الأيام الأولى بعد العملية، ويظل الجفاف يقل بشكل تدريجي، ولذلك يجب أن يستخدم المريض خلال تلك الفترة القطرات، حيث أن المريض وقتها ممنوع أن يقوم بعدم استخدام القطرات لان استخدامها لعمل دموع اصطناعية تعالج الجفاف الذي تعانيه العين وقتها.

ثالثاً: التعرض للضوء

من بين الممنوعات بعد عملية الليزر، أن يتعرض المريض لضوء الشمس، لذلك يجب أن يقوم المريض بارتداء نظارة شمسية طبية، تلك النظارة تعمل على تقليل الضوء، لان العين حينها تكون أكثر حساسية، وإذا كنت خاضع للعملية ولديك يارة، فيجب ألا تقود السيارة بدون النظارات الشمسية الطبية، لا تقلق لم يستمر الوضع قليلا حيث أنه مع مرور الوقت سوف تختفي تلك الحساسية.

شاهد أيضا :  كريم يزيل اثار الحروق نهائيا

مع العلم أنه في الايام الأولى يجب أن يجننب المريض الأضواء والظهور بها خلال الأسبوع الأول، فيجب أن يجلس المريض في غرفة تكون بها الإضاءة ضعيفة وخفيفة، كما أنه يجب ألا يقترب من أي مصدر حراري كـ”البخار، أو الفرن”، كما أنه يجب على المريض أن أن يقوم بالاسترخاء والنوم الكثير خلال اليوم الأول للعملية، ولكن عندما يشعر المريض بالألم في عينيه وقتها يجب أن يتناول المريض المسكنات، مع العلم أن ألم العين أمر نادر يحدث لبعض الحالات.

رابعاً: دعك العين

من الممنوعات بعد عملية الليزر للعيون، أن يقوم المريض بفرك العين، ويجب أن يلتزم بذلك لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، وسبب ذلك لأن القرنية تكون مجروحة بسبب العملية، وذلك لأن الجرح الموجود في القرنية لم يلتأم لمدة ثلاثة أشهر، ويؤدي فرك ودعك العين يتسبب في انتكاسه بسبب الجرح الموجود في العين، كما أنه يجب أن يعرف المريض أنه شعوره بالتحسن لم يكن معناه أن العين عادت لوضعها الطبيعي، فيجب أذا قام المريض بدعك العين أن يقوم بمراجعة الطبيب كي يتأكد من التآم الجرح، حيث أن ذلك بوضع مؤقت يستغرق للشفاء بعد العملية ثلاثة أشهر.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: علاج الماء الابيض في العين

خامساً: عدم وضع مكياج

من بين الممنوعات أيضا أن يقوم أي فرد بعد العملية بوضع مكياج للعين، حيث أن ذلك المكياج يسبب تهيج للعين، الأمر الذي يتسبب في فشل العملية وعدم نجاحها.

سادساً: الامتناع عن ممارسة الرياضة

من بين الممنوعات التي يجب على المريض القيام بها بعد عملية الليزر للعيون، أن يمارس الرياضة، حيث أن ذلك يعتبر من ضمن الممنوعات، وخاصة رياضة السباحة والغطس وشرط أن يمتنع المريض عن ممارسة تلك الرياضة لمدة شهر كامل، ولكن إذا قام المريض برياضات خفيفة كالمشي فلا بأس بذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *