التخطي إلى المحتوى

تكلفة عملية المياه البيضاء فى العين ، المياة البيضاء مرض من الأمراض الشائعة التى تلحق بالعيون، وأكثر من يصاب بها هى كبار السن، يتم إزالة المياة البيضاء بأكثر من طريقة منها إزالة المياه البيضاء بالجراحة، ومنها بالليزر وحديثا أصبح علاجها بدون علية أو مخدر وغاليا ما يتم الشفاء منها فى نفس اليوم، تكلفة عملية المياه البيضاء فى العين هى من أهم ما يشغل بال المريض وهي تختلف من مكان لأخر، من خلال هذا المقال سوف نتعرف على تفاصيل هامة تخص هذا النوع من العمليات في “عرب وود“.

تكلفة عملية المياه البيضاء فى العين
تكلفة عملية المياه البيضاء فى العين

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: علاج قرحة الرحم الدكتور جابر القحطاني

أسباب الإصابة بالمياه البيضاء فى العين

قد يكون السبب وراء الإصابة بالمياه البيضاء فى العين هو التقدم فى السن، فكلما تقدم السن كلما زاد إحتمالية الإصابة بالمياه البيضاء لكن على المصاب بهذا المرض ان يعلم جيدا أن التعرض إلى أشعة الشمس الضارة فترات طويلة والمداومة على التدخين من أهم الآثار السلبية التي تزيد من حجم المشكلة.

كما أن الإنسان قد يكون مصاب بهذا المرض منذ ولادته لعدة أسباب منها تعرضه إلى إشعاعات معينة، وظل المرض مرافقة إلى أن كبر، لكن لاداعى للقلق فالآن أصبح على المشكلة فى دقائق معدودة، كما أن تكلفة عملية المياه البيضاء فى العين ليست مرتفعة للغاية ما تمكن المصابين بها بإجرائها على الفور.

أيضا من أهم أسباب الإصابة بالمياة البيضاء على العين، هو أن أم المريض أثناء فترة حملها بة، كانت مصابة بالحصبة الألمانية، فى هذة الأثناء يمكن علاج الطفل من المياه البيضاء بعد الوصول إلى سن معين وهي عملية لا تستغرق الكثير من الوقت.

أهم الإجراءات التي يجب إتخاذها قبل إجراء عملية المياه البيضاء

على المريض عمل بعض الفحوصات للاطمئنان على حالته الصحية قبل خضوعه للعملية، وذلك حتى لا تتأثر صحتة بالبنج الكلى أو النصفي، ومن هذه الفحوصات يذكر الآتى:

  • تحاليل دم كاملة.
  • أشعة موجات فوق صوتية.
  • تقرير مفصل عن حالة الضغط والقلب.
  • صورة رسم قلب.
  • تحليل وظائف كلى.
  • تحليل وظائف كبد.

بعد الإنتهاء من عمل هذة التحاليل وظهور النتائج الخاصة بها، يقوم المريض بالتوجة مباشرة إلى الطبيب المعالج، حتى يقوم الطبيب بتحديد نوع البنج المطلوب المناسب للحالة.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: علاج طنين الاذن للدكتور عبد الباسط

المشاكل التى يواجهها المريض المصاب بالمياه البيضاء

تكلفة عملية المياة البيضاء فى العين ليست باهظة للغاية بل يستطيع الإنسان توفير ثمنها بسهولة، لا ينبغي مطلقا التهاون فى إجراء العملية وذلك لتجنب حدوث مضاعفات وزيادة حجم المشكلات أكثر وأكثر، حيث أن المريض في حين إصابته بالمياه البيضاء فى العين يواجه مشكلات كثيرة منها:

  • عدم وضوح الرؤية بشكل كافى فقد يرى الصورة ضبابية، وتزداد المشكلة عندما تزداد حجم المياه البيضاء على العين التي على أثرها يتم إعتام عدسة العين.
  • مشاهدة ألوان المصابيح وأيضا ضوء الشمس فاتح للغاية على عكس الصورة الطبيعية.
  • صعوبة فى قيادة السيارة سواء كان ليلا أو نهارا.
  • إصابة عين واحدة بالمياة البيضاء وفى بعض الأحيان تكون العينين، فى الحالتين على المريض أن يتوجه إلى طبيب العيون لإجراء العملية على الفور، حيث يقوم الطبيب بإجراء عملية المياة البيضاء لكل عين على حدة وليس الإثنين سويا، ولا مانع من السؤال عن تكلفة عملية المياه البيضاء فى العين.

الخطوات التى يجب على المريض اتباعها بعد إجراء العملية

لضمان نجاح العملية بنسبة مائة بالمائة على المريض الاهتمام جيدا بصحته وصحة العيون لأنها أغلى هدية حباه الله إياها، هذا الإهتمام يتمثل فى عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة وارتداء النظارة الشمسية دائما لمدة أسبوع أو حسب إرشادات الطبيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *