التخطي إلى المحتوى

تكلفة عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر ، تعد عملية زراعة العدسات واحدة من أحد الطرق الحديثة التي تستخدم في تصحيح النظر والعمل على تحسين مستوى الإبصار، وقد أثبتت هذه العملية فعاليتها وتفوقت على العديد من الطرق التي تستخدم لتصحيح النظر، ويتساءل الكثير من الأشخاص عن تكلفة عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر، التي تعد الآن من أهم العمليات وخاصة للمرضى الذين يعانون من قصر النظر، وكذلك المرضى التي لا تليق لهم العمليات الأخرى من تصحيح النظر، وعلى الرغم من أن عملية زراعة العدسات تعد من الجراحات البسيطة إلا أنها تحتاج لدقة وحرص وخبرة واسعة لإجرائها، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال في “عرب وود“، عن تكلفة عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر، وعن كافة المعلومات التي تتعلق بهذه العملية.

تكلفة عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر
تكلفة عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: عملية الليزر للعيون لضعف النظر

معلومات عن عملية زراعة العدسات داخل العين

زراعة العدسات هي عملية جراحية يتم من خلالها زراعة عدسة صناعية داخل العين فوق عدسة العين الأصلية، حيث أنها تشبه العدسات اللاصقة العادية، ولكنها تختلف عنها في أنها دائمة، ولا يمكن للمريض إزالتها من العين.

يقوم الطبيب المعالج القيام بإجراء عدة فحوصات طبية للعين قبل البدء في إجراء العملية، وذلك للتأكد من مدى ملائمة عملية زراعة العدسات للعين، نظرا لوجود حالات يناسبها أكثر أحد طرق تصحيح النظر الأخرى

الحالات التي يتم إجراء زراعة العدسات لها

هناك العديد من الحالات التي يسمح لها باستخدام عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر ومعالجة مشاكل الإبصار، ومن هذه الحالات ما يلي:

  • يتم إجراء عملية زراعة العدسات لتصحيح الإبصار، حيث أن العدسة الطبيعية قد تصيب بالإعتام أو المياه البيضاء، وبالتالي تكون توقفت عن القيام بدورها الأساسي.
  • يتم إجراء عملية زراعة العدسات للحالات التي تعاني من قصر النظر، وعدم قدرة العين على رؤية الأشياء البعيدة بوضوح.
  • يتم إجراء عملية زراعة العدسات للحالات التي تعاني من طول النظر، وعدم قدرة العين على رؤية الأشياء القريبة بوضوح.
  • تتناسب عملية زراعة العدسات للحالات التي تعاني من جفاف ملتحمة العين الحادة، وحالات القرنية الرقيقة التي لا يصلح لها إجراء عملية الليزك.
  • يتم إجراء عملية زراعة العدسات للحالات التي لا تعاني من أمراض أخرى بالعين مثل اعتلال الشبكية السكري والقزحية.

خطوات عملية زراعة العدسات داخل العين

لكي يتم إجراء عملية زراعة العدسات داخل العين لتصحيح النظر، يجب إتباع عدة خطوات وهي:

  • على الطبيب المختص القيام بتخدير العين موضعيا قبل البدء في العملية، ويتم ذلك من خلال وضع قطرة مخدرة داخل العين.
  • ثم يقوم الطبيب بإدخال العدسة المزروعة إلى العين، وذلك من خلال فتحة صغيرة جدا يصل طولها إلى 3 مم.
  • تتميز العدسات الصناعية بإمكانية طيها وتمريرها داخل العين بكل سهولة من خلال الفتحة الصغيرة، مع مراعاة أن هذه العدسات تتميز بالرقة الشديدة والمرونة.
  • يتم تصنيع تلك العدسات المزروعة على حسب كل حالة بشكل منفرد، حيث يتم أخذ مقاسات العين، والقيام بتصنيعها وفقا لهذه المقاسات.
  • يتم تركيب العدسة الصناعية داخل العين خلال دقيقة واحدة.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: علاج إنحراف العين بدون عملية

تكلفة عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر

تختلف تكلفة عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر التي تتم داخل العين وفقا لنوع العدسة الدائمة التي سيتم زرعها داخل العين، والمركز الذي سيتم إجراء تلك العملية به، وكذلك طبيعة حالة المريض إذا كانت ملائمة لهذه العملية أم لا.

تعد عملية زراعة العدسات داخل العين هي الحل الأمثل لمشاكل قصر النظر، حيث تعالج هذه المشكلة بطريقة أمنه، مع مراعاة البحث عن أفضل مركز للعيون وأفضل دكتور متخصص لطب العيون للقيام بها حتى لا تعاني من مضاعفات.

ومما سبق نستنتج أن تكلفة عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر تتم على حسب نوع العدسة والعيادة أو المركز الطبي الذي يتم إجراء العملية به، بجانب حالة العين، ويجب قبل البدء في إجراء العملية القيام بكافة الفحوصات التي سوف يطلبها الطبيب من المريض لسلامته وعدم حدوث أي مضاعفات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *