التخطي إلى المحتوى

صيد الاسماك الكبيرة من الشاطئ ، الأسماك هي أحد الكائنات البحرية التي نجدها في المسطحات بمختلف أنواعها وتوجد في البحار والمحيطات والأنهار وغيرهم من المسطحات المائية، وهي مورد مهم للغاية من حيث النظام الغذائي للإنسان البشري، حيث تحتوي الأسماك على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الإنسان من أجل أن يكتمل جسمه بكل ما هو مطلوب الأملاح المعدنية والفيتامينات وغيرهم من المواد التي تبني الجسم، كما أنها مورد للصيادين من أجل بيعها والحصول على مال من الناس في مقابل ذلك.

صيد الاسماك الكبيرة من الشاطئ
صيد الاسماك الكبيرة من الشاطئ

صيد الاسماك الكبيرة من الشاطئ

يحتاج صيد الاسماك الكبيرة من الشاطئ مجهود إضافي عن الأسماك الصغيرة وبالطبع يحتاج طعم مناسب وقصبة مناسبة من أجل أن تتحمل إخراج تلك الأسماك من الماء، ومن يصطاد تلك الأسماك كثيراً ما يكون صياد محترف وليس هاوي أو مبتدأ في صيد الأسماك، ويلجئ الصيادين من أجل ذلك لـ صيد السمك بالقصبة خاصة حين يكون كبير، حيث تعد هذه هي الطريقة الأفضل من أجل صيده بجانب البعض من الخطوات الأخرى التي سوف نتعرف عليها في هذا المقال وتحديداً في الفقرة التالية.

  • لابد من أن يستخدم الشخص الطعم المناسب من أجل صيد الاسماك الكبيرة من الشاطئ ، وأفضل طعم من الممكن استخدامه في صيد الاسماك بالقصبة من الشاطئ هو الأسماك الصغيرة التي تتغذي عليها الأسماك الكبيرة في البحر وتعد هي العنصر الغذائي الأساسي لها، ومن ضمن تلك الأسماك الصغيرة سمك البوري الصغير.
  • الأمر الثاني هو تركيب الطعم وهو الأسماك الصغيرة في مخطف كبير من أجل التحريك بسهولة في صيد السمكة بجانب أن يحكم هذا المخطف على السمكة لأنها إن كانت كبيرة بالفعل سوف تكون هناك مشكلة إذا كان المخطف صغير وسوف تحصل السمكة على الطعم دون أن يشبك فمها في المخطف الصغير.
شاهد أيضا :  طريقة الصيد بالخيط من الشاطئ

صيد السمك بالسنارة من الشاطئ – مقالة جديدة

  • يتم إلقاء المخطف الكبير في مكان بعيد عن الصخور وفي نفس الوقت يكون في عمق المياه من أجل صيد الاسماك الكبيرة من الشاطئ ومن أجل أن يصل إليهم، خاصة أن السمك الكبير في البحر دائماً ما يكون في عمق المياه على عكس الأسماك الصغيرة التي تكون بين الصخور وتكون على الشاطئ في البداية بشكل كبير.
  • حيث يغمز الغماز الخاص بالقصبة لابد من سحب السمكة الكبيرة بهدوء نحو الشاطئ وتجنب العنف حتى لا تفلت من المخطف وتذهب مجدداً إلى المياه، ومن أجل نجاح عملية الصيد يتم سحبها بهدوء نحو الشاطئ حتى تصل إليك.
  • لابد أن يكون مكان الصيد من أجل صيد الاسماك الكبيرة من الشاطئ على مستوي سطح البحر، وذلك حتى تكون قادر أن يسحب السمكة الكبيرة إلى الشاطئ، خاصة أن الصيد من مكان مرتفع يجعل الأمر صعب أن يتم سحب الأسماك الكبيرة إلى الشاطئ ومن الممكن أن يقع الشخص في مياه البحر حين يفعل ذلك، لهذا لابد من الحذر الشديد وسلامتك قبل كل شيء.

افضل شهور الصيد فى البحر الاحمر – مقالة جديدة

صيد اسماك عملاقة

من الصعب للغاية صيد اسماك عملاقة من البحر ونادراً من نجد مبتدئ يفعل ذلك، وكثيراً من يفعل هذا الأمر يكون الصياد الماهر الذي قضى الكثير من عمره في مياه البحر، لذلك يجب أن يحذر الشخص قدر المستطاع حين الصيد حتى لا تحدث له مشكلة، وخاصة أن الأسماك العملاقة التي تتحدث عنها من يصطادونها يفعلون ذلك بطرق غير شرعية هل تتخيل ذلك؟، نعم طرق التفجير التي تكون عن طريق الديناميت لتفجير عدة أسماك دفعة واحدة وقد منعت العديد من الدول هذا الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *