التخطي إلى المحتوى

ما هو علاج تورم الشفايف بعد الفيلر ، وهل يزول سريعاً أم يظل لبضعة أيام، أسئلة تريد أن تعرف إجابته كل مقبلة على هذه العملية، حيث أصبحت الشفايف الممتلئة، مطلب العديد من النساء والرجال أيضاً، وخصوصاً بعدما أصبحت الشفايف الممتلئة تريند من كبرى ممثلات السينما الأجنبية، ولكن على الفتيات توخي الحذر حتى لا يقعن تحت فخ التجارة التجميلية ويضرن جمالهن، ولا يجدن علاج تورم الشفايف بعد الفيلر، وإليكم في “عرب وود“،  كل ما تريدون معرفته عن علاج تورم الشفايف بعد الفلير، وعن جميع النصائح بعد إجرائك لعملية الفيلر.

علاج تورم الشفايف بعد الفيلر
علاج تورم الشفايف بعد الفيلر

يستخدم الفيلر لتكبير الشفايف والخدود، وتكبير مناطق مختلفة من الجسم، وتعد هذه العملية غير جراحية، ولا يستخدم فيها التدخل الجراحي ولا يستخدم فيها  تخدير كلي، إنما يتم وضع كريم بينج موضعي فقط، ويحتوي الفيلر علي مادة “هيالورنيك أسيد” بجانب بعض الفيتامينات، ولا تستغرق هذا الإجراء سوي زيارة واحدة لطبيب التجميل، ويدوم تأثير الفيلر علي الشفايف من خمس لستة أشهر، ولكن في حالة تكرار حقن الفيلر مرة أخرى تدوم لوقت أطول قد يصل إلي عام.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: اضرار عملية الليزك على المدى البعيد

أنواع فيلر الشفايف

فيلر مؤقت

وهو الحقن بالفيلر وقد يستمر من خمس إلي ستة أشهر حيث يزول تاثير الفيلر تدريجياً، وهناك أعتقاد خاطئ أن من استخدمت الفيلر مرة عليها أن تستخدمه بقية عمرها، وهذا منافي للحقيقة حيث يمكن التوقف عن استخدام الفيلر أو استخدامه لمرة واحدة.

فيلر دائم

أما عن الفيلر الدائم، فأن الأطباء يحقنون الشفاة بالسيليكون السائل وليس بالفيلر، وهذا قد يعرضك لأمراض خطيرة قد تصل إلي السرطان.

علاج تورم الشفايف بعد الفيلر

اما بالنسبة الي علاج تورم الشفايف بعد الفيلر فان المدة التي ستحتاجينها للتعافي ليست طويلة، حيث أن انتفاخ الشفايف بعد الحقن أمر وارد بشكل طبيعي وهو يزول خلال يومين الى ثلاثة على الأكثر.

أما من حيث اسلوب العلاج فقد يستخدام البعض مرهم الفوسيدين لكنه يفيد فقط في الوقاية من الانتان الثانوي أي تعفن الدم أو خمج الدم، فلا شيء إلا الوقت لتقليل التورم بعد الحقن، كما يمكن الإستعانة ببعض الكمادات الساخنة علي الشفاة .

وبالنسبة لمرضي سيولة الدم فعليهم الحذر، حيث أنهم سيتعرضون لبعض الكدمات الزرقاء في الشفاة ستستمر إلى أربعة أيام.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: تكلفة عملية المياه البيضاء فى مستشفى المغربى

الاحتياطات بعد عملية الفيلر

علاج تورم الشفايف بعد الفيلر والمدة التي ستستغرقها للشفاء أمر هام يجب عليكي معرفته، ولكن يوجد هناك بعض النصائح الهامة عليكي أن تعريفيها لتجنب الآثار الجانبية للعملية، ومنها:

  • عدم إزالة الشعر بالطرق التقليدية أو الليزر بعد العملية بثلاثة أيام، بسبب التهاب وتورم الجلد.
  • كما يجب الابتعاد أيضاً عن تنظيف الوجه بالبخار والتقشير والحمام المغربي، وأي شئ قد يسبب شد لمنطقة ما حول الشفايف، حتى لا تزيدي من التورم أو الشعور بوجع إضافي.
  • يجب عليكي الابتعاد عن التعرض للشمس مباشرة بعد عملية فيلر الشفايف، حتى لا تصابين ببعض البقع الداكنة حوالين الفم، ويفضل أيضاً أن تستخدمي واقي للشمس بعدها.
  • لا يوجد أي موانع كما هو شائع، للامتناع عن التدخين والأكل الساخن بعد حقن فيلر.
  • الابتعاد عن الإسبرين وأي شيء يسبب سيولة للدم، خصوصاً مرضي سيولة الدم حتى لا تتعرضين للكدمات الزرقاء وزيادة التورم.
  • عليكي أيضاً مراقبة أي تغير غريب يحدث للشفايف بعد العملية، واستشارة طبيبط فوراً، إذا زاد التورم عن ثلاثة أيام أو شعرتي بأعراض جانبية غريبة طارئة غير معتادة.

في النهاية نرجو أن نكون قدمنا لكم معلومات وافية عن علاج تورم الشفايف بعد الفلير، ويجب عليكي الذهاب لمستشفيات وأطباء معروفين حتى لا تقعي فريسة لبعض مستخدمي الخامات الردئية في الحقن، ويجب أن تعرفي من طبيبك الخامات التي يستخدمها في الحقن، حيث يوجد 10 أنواع فقط هم المصرح باستخدامهم في عمليات حقن الفيلر من قبل منظمة الصحة العالمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *