التخطي إلى المحتوى

 يحتاج الجسم إلى مساج بعد عملية شفط الدهون، خصوصاً بعد إقبال الكثير على إجراء هذه العملية في الآونة الأخيرة، نظراً لزيادة نسبة المصابون بالسمنة بسبب تغير أنماط الحياة السريع والاعتماد على الوجبات السريعة، ويحتاج الجسم مساج بعد عملية شفط الدهون، لكي يتعافى سريعاً ويقلل من التورم والكدمات، وإليكم كافة المعلومات التي تحتجونها عن المساج بعد عملية شفط الدهون، وفي “عرب وود” سوف نتعرف على هذا الموضوع بالتفصيل.

مساج بعد عملية شفط الدهون
مساج بعد عملية شفط الدهون

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: علاج النقرس للدكتور عبد الباسط

عملية شفط الدهون من الارداف

هي عملية لشفط الدهون الزائدة المتراكمة في أماكن مختلفة مثل البطن والأرداف والزراعين، ولا يمكن التخلص منها بسهولة بالرياضة والأنظمة الغذائية، نظراً لزيادة نسبة الدهون في بعض الحالات الذي يحتاج لشهور طويلة لفقدها، ويسعي الجراح في عملية شفط الدهون إلى تصحيح شكل الجسم وجعله متناسب مع بعضه البعض، وليس فقط إنقاص الوزن، وغالباً يتم سحب 2 لتر من الدهون أثناء العملية وقد تصل إلى 5 لتر دهون، وقد يحتاج الشخص إلى إجراء عمليتين في فترات متباعدة إذا كانت نسبة الدهون كثيرة ولا يمكن شفطها في مرة واحدة.

كيف تتم عملية شفط الدهون؟

تتم عملية شفط الدهون من خلال التخدير العام أو الموضعي، ويفتح الطبيب شقوق صغيرة من 2 إلى 5 ملم بأقل قدر من التدخل الجراحي، ويضع الإبر الصغيرة ليتم شفط الدهون عبرها وتفريغها في زجاجة فارغة، كما يوجد شفط بموجات الطاقة فوق الصوتية الاهتزازية، وهو ما يعرف بتقنية شفط الدهون بالفيزر، التي تتميز بالوصول للأنسجة الدهنية العميقة التي تسمح بشفط الدهون ونحت منطقة العلاج بدقة عالية.

شاهد أيضا :  خلطة البيض وزيت الزيتون والعسل للشعر

ويوجد طرقتين للقيام بـ مساج بعد عملية شفط الدهون وهما:

التدليك اللمفاوي

الجهاز اللمفاوي هو عبارة عن شبكة من الأنسجة والأعضاء التي تساعد على تخليص الجسم من السموم والنفايات والبكتيريا وغيرها من المواد غير المرغوب فيها، فيكون الوظيفة الأساسية للنظام اللمفاوي هو نقل الليمفاوية (السائل الذي يكافح خلايا الدم البيضاء) وتوزيعه في جميع أنحاء الجسم.

ويكون هذا التدليك أو المساج هام جداً بعد عملية شفط الدهون، حيث يساعد على إزالة الانسداد الناتج عن تراكم السوائل، ويستهدف هذا التدليك أو المساج أماكن تركز العقد الليمفاوية لتحفيز طرد السموم وخسارة الوزن، ويكون من خلال الضغط عليه المكان المراد تدليكه بحركة تصاعدية أي من الأسفل إلى الأعلى لمدّة 5 دقائق.

ويكون هذا المساج للأصابع والزراعين والحوض والساقين والإبطين والرقبة.

مساج بعد عملية شفط الدهون

بعد عملية شفط الدهون يصاب الجسم بالتورم والانتفاخ نتيجة لأدوات الجراحة المتدخلة لشفط الدهون في أماكن الجسم المختلفة حيث تتكون فراغات بين الجلد والأنسجة نتيجة لشفط الدهون التي بينهما، ولذلك تتكون وتتراكم السوائل.

ولذلك يحتاج الجسم لعدة جلسات مساج طبيعي بعد عملية شفط الدهون، نظراً لتراكم بعض السوائل المياه والدم تحت الجلد، لذا فيجب تكرار الجلسات على الاقل من أربع لست جلسات، تستغرق الجلسة الواحدة حوالي أربعين دقيقة، وقد يحتاج البعض للاستمرار على جلستين إلى ثلاثة في الاسبوع لمدة شهرين أو ثلاثة حسب تحسن كل حالة، ولكن بعد الانتهاء من جلسات المساج سيظهر التأثير الإيجابي على الجسم.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: تكلفة زراعة العدسات داخل العين

ما هي فوائد المساج بعد عملية شفط الدهون؟

يساعد مساج بعد عملية شفط الدهون إلى الاسراع من فترة التعافي، والتخلص من الكدمات بالجسم المساعدة على راحة الجسم من ألم العملية، ولذلك فله عدة فوائد ومنها:

  • يساعد على التئام الجروح بسرعة
  • يقلل من التورم والانتفاخات والكدمات
  • يساعد على تصريف سوائل الجسم الزيادة ومنع تراكمها من جديد
  • يطرد السموم من الجسم ويساعد علي تدفق السائل اللمفاوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *