التخطي إلى المحتوى

انسداد الانف بعد عملية التجميل ، كي تقوم بالرضاء عن شكلك الخارجي ستنظر إلى وجهك، فإذا قابلتك مشكلة في أنفك سوف تلجأ للقيام بعملية جراحية تعالج تلك المشكلة، ولكنك ستقع في أزمة انسداد الأنف بعد عملية التجميل، فمن المفترض أن العملية تجرى إما باستعمال التخدير الكلي أو العام للجسم، أو تجرى عن طريق استعمال تخدير موضعي للأنف ويعتبر الحل الثاني الأمثل لكي يتم تقليل النزيف جراء العملية التي تتراوح مدتها من بين عشرين لأربعين دقيقة، ولكي تجنب انسداد الأنف بعد عملية التجميل، عليك أن تقوم بقراءة ذلك المقال في “عرب وود“، كي تمكنم من معرفة كيفية إجراء العملية الجراحية للأنف.

انسداد الانف بعد عملية التجميل
انسداد الانف بعد عملية التجميل

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع أيضًا: ازالة السموم من الجسم في يوم واحد وتسريع عملية الايض

مضاعفات عملية تجميل الأنف

عندما يخضع الشخص لإجراء عملية تجميل بالأنف قد يقع الطبيب الجراح بخطأ طبي، ذلك الخطأ يسبب حدوث عدم تناظر في الأنف، أو انحراف للأنف، حيث أن ذلك الخطأ قد يكون في عظم الأنف، أو في غضاريف الأنف التي تكون جناحية سفلية، أو قد يحدث عدم تساوي في فتحتان الأنف، أو انسداد الانف بعد عملية التجميل.

أولاً: انحراف الأنف

من أبرز المضاعفات التي قد تحدث للأنف، أن الشخص قد يصاب بعد العملية بانحراف في الأنف، حيث أن المريض بعد عملية التجميل قد يصاب بانحراف في وتر أنفه الأعلى، وذلك الانحراف لا يكون مشخص له من قبل العملية، فيظهر ذلك العيب بعد عملية التجميل.

شاهد أيضا :  متى يظهر الشكل النهائي للانف بعد عملية التجميل

ثانياً: سماكة جلد الأنف

يعتبر سمك الأنف من أحد الأدوار التي تلعب أمرا مهما في نجاح عملية التجميل، وذلك الأمر لا علاقة للتدخل الطبي به، لذلك يعتبر سماكة الأنف من الصعب أن يعاد ترميمها بعد العملية كما يجب بعد انتهاء العملية.

ثالثاً: أضرار القناة المسلية للدموع

من بين المضاعفات التي تصيب الإنسان أيضا الأضرار التي تصيب القناة المسلية السمعية، تعتبر تلك المضاعفة نادرة الحدوث، ولكنها تحدث عندما يقوم الطبيب بمحاولة أن يقلل من العرض الخاص للأنف ولكن بطريقة كبيرة فيتسبب ذلك بضرر القناة المسلية للدموع، وتلك المضاعفة تؤدي إلى أن تسيل عين المريض ويظل ذلك لفترة طويلة.

رابعا: تصغير فتحات الأنف

من بين المضاعفات التي تحدث بسبب اجراء عمليات جراحية بالأنف، هو انسداد الانف بعد عملية التجميل، ويأتي بسبب التصغير المبالغ فيه الذي يحدث في فتحتي الأنف، حيث أن ذلك يؤدي لانسداد في فتحتي الأنف مما يصعب التنفس للتضييق الذي أصاب مجرى فتحتي الأنف.

خامساً: التضييق الزائد لطرف الأنف

ومن بين المضاعفات التي تسبب انسداد الانف بعد عملية التجميل، أن يقوم الطبيب بالتضييق الزائد لطرف الأنف، وذلك الأمر يقوم به الطبيب عندما يقوم الأشخاص بإبداء رغبتهم في تصغير أنوفهم بشكل مبالغ فيه ملفت، حيث أن ذلك في النهاية يتسبب في انسداد الأنف.

سادساً: فشل العملية

ومن بين المضاعفات التي تحدث أيضا بعد انتهاء العملية وتتسبب في عدم نجاح عملية التجميل، هو أن يشعر الشخص الذي خضع للعملية بعدم رضا عن الشكل النهائي عن أنفه، حيث قد تكون النتيجة في النهاية أن الأنف مازال عريضا، أو أن يكون الأنف تم تغيره بشكل مفرط في تقصير شكل الأنف.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام جدًا: احمرار العين بعد عملية المياه البيضاء

أسباب انسداد الانف بعد عملية التجميل

بعد عملية التجميل قد يصاب الشخص بانسداد في أنفه يجعله يعاني من صعوبة في التنفس، حيث أنه يوجد سببين طبيين يتسببان في ذلك الأمر، ونرصدهم لكم في السطور التالية..

أولاً: تراكم الإفرازات في الأنف

بعد إجراء العملية الجراحية للأنف قد تتراكم الإفرازات في الأنف وذلك يكون بعد عدة أسابيع من العملية، تلك الإفرازات تتراكم في الأنف الأمر الذي يسبب انسداد في الأنف فيصعب على المريض التنفس، ولكي يتخلص المريض من تلك الورطة عليه أن يستنشق عدد من المرات خلال اليوم بواسطة محلول يكون ملحي، عن طريق استعمال حقنة تكون بلاستيكية ووضع محلول ملح بمقدار 20 ملي يعمل على تنظيف تلك الإفرازات.

ثانياً: خطأ طبي

يعتبر ذلك الخطأ الأكثر شيوعا، حيث أن الطبيب يخطأ ويقوم بتضييق الدسام الأنفي الذي يسبب انسداد الأنف وصعوبة التنفس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *