التخطي إلى المحتوى

تورم ارنبة الانف بعد عمليه التجميل ، من عمليات التجميل الشائعة والمنتشرة هذه الأيام هي عملية تجميل الأنف خاصة لدى السيدات، حيث تشعر السيدة بأنها غير راضية عن مظهر الوجة، لأن الأنف من أبرز الأعضاء التى تبرز جمال الوجه لوجودها بمنتصف الوجه، ولكن البعض تنتابه الدهشة عندما يسمع عن تورم ارنبة الانف بعد عملية التجميل، لذا قبل أن ينتابك الخوف والقلق عليك إستشارة طبيبك بشأن هذا الأمر كما عليك قراءة المقال الآتي في “عرب وود“، توضيح كل ما دور برأسك عن هذا عملية تجميل الانف.

تورم ارنبة الانف بعد عمليه التجميل
تورم ارنبة الانف بعد عمليه التجميل

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: متى يستقر شكل الانف بعد عملية التجميل

طريقة إجراء عملية تجميل الانف

كثيرا من أطباء جراحة التجميل يلجأون إلى طرق مختلفة لإجراء عملية تجميل الأنف، بعضهم يلجأ إلى الطريقة الخارجية ومنهم من يلجأ إلى الطريقة الداخلية، وهذا يرجع حسب الحالة وإليكم شرح الطريقتين بالتفصيل:

أولا الطريقة الخارجية: تلك الطريقة التى يلجأ إليها الأطباء إذا وجدوا بالحالة تشوهات أو إنحرافات بالأنف تكون بارزة وبالفعل تؤثر سلبا على مظهر الوجه الخارجى.

من هنا يقوم الطبيب بفصل الأنسجة الداخلية للأنف عن الجلد عن طريق شق جراحي، لكن فى معظم الحالات تترك العملية أثرا فى الأنف لم يكن واضحا على الإطلاق على شكل ندبة بسيطة جدا.

ثانيا الطريقة الداخلية: أطلق على هذه الطريقة هذا الأسم لأن فيها يتم عمل شق داخلى يكون بين الغضاريف السفلى والعليا، وهي لا تترك أي أثر خارجي مثل الطريقة الخارجية الأخرى.

أسباب تورم ارنبة الانف بعد عمليه التجميل

فى بعض الحالات بعد الخضوع لعملية تجميل الأنف يحدث لديهم تورم ملحوظ فى ارنبة الأنف، هذا الأمر الذى يجعلهم يشعرون بالقلق الشديد ويخافون أن يكون هذا دليل على عدم نجاح العملية.

فى الحقيقة أن هذا الأمر خطأ تماما وليس له أى أساس من الصحة فإن تورم أرنبة الأنف بعد عمليات التجميل ليست دليلا على فشل العملية، ولكن هذه أعراض تحدث لفئة قليلة من المرضى، ويرجع هذا لعدة أسباب من أهمها الأتى:

  • استنشاق الهواء بكمية كبيرة من أهم الأسباب التى قد تؤدى إلى حدوث تورم ملحوظ بأرنبة الأنف.
  • التعرض إلى الشمس فترات طويلة.
  • إنحناء الرأس لفترات طويلة بعد العملية مباشرة.
  • نزع الضمادة من على الأنف قبل موعد إزالتها الذى حدده الطبيب.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: اختلاف فتحات الانف بعد التجميل

الإرشادات والنصائح التى يجب على المريض إتباعها لتجنب حدوث مضاعفات بعد العملية

  • اختيار نوعيات الطعام بحرص

على المريض إختيار الطعام اللين أو الطرى والابتعاد تماما عن المقرمشات والطعام الحاد أي “الناشف” وذلك فى الأيام التى تلى العملية مباشرة لتجنب حدوث مضاعفات.

  • الالتزام بالراحة التامة

فى الأسبوع الأول من إجراء عملية الأنف يراعى الالتزام بالراحة التامة، حيث ينبغي الإبتعاد تماما عن ممارسة الرياضة بجميع أنواعها لتفادى المخاطر.

  • الإمتناع عن تناول المسكنات

المسكنات تزيد من سيولة الدم، لذا يجب الإمتناع عنها قبل العملية بخمسة عشر يوما، وبعد العملية بعشرين يوما خاصة الإيبوبروفين، وكذلك الأسبرين.

  • إتباع إرشادات العميل

لتفادى تورم أرنبة الأنف بعد عمليات التجميل ينبغى اتباع ارشادات الطبيب لأنه الوحيد الذى قام بفحص الحالة وعلى علم تام بما يجب أن تتبعه للحالة لتفادي حدوث مضاعفات ومن أهم إرشاداته الحفاظ على جبيرة الأنف البلاستيكية الموضوعة على الأنف لمدة لا تقل عن أسبوع.

  • غسل الأسنان بحذر

أثناء القيام بغسل الأسنان ينبغى الحرص الشديد على عدم ملامسة الشفاه العليا لتجنب حدوث مضاعفات.

ختاما نود لفت الانتباه أن تورم ارنبة الانف بعد عمليه التجميل ليس دليل على فشل العملية بل أنها إلتهابات سوف تختفى مع الوقت ويمكنك الرجوع إلى الطبيب بشأن السؤال عن هذا الأمر للإطمئنان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *