التخطي إلى المحتوى

دعاء تحصين الاولاد من العين من الأدعية المهمة جداً من أجل تحصين الطفل من شر كل شء بأمر الله عز وجل وحده، ولابد أن نكون على القدر الكافي من الاهتمام بالأطفال لكي نرعاهم بشكل جيد وعدم تركهم وحدهم كثيراً بالمنزل، ولابد من تثقيف الأولاد والأطفال بشكل جيد وأن نعلمهم ما أمرنا به الله عز وجل في القرآن الكريم، وما أمرنا به الصادق محمد صلى الله عليه وسلم في السنة، تعليم الأولاد الدين الصحيح وهذا هو خير حافظاً لهم من كل شر وسوف يعينهم هذا على فتن الدنيا كلما يكبرون أكثر.

دعاء تحصين الاولاد من العين
دعاء تحصين الاولاد من العين

دعاء تحصين الاولاد من العين

  • دعاء تحصين الاولاد من العين “أعوذ بالله العلى العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده ومن شر إبليس وجنده ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر كل معلن ومسر ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.
  • أعوذ بالله العلى العظيم من شر الحاقدين ومن شر الحاسدين ومن شر العائنين ومن شر الناظرين ومن العاشقين ومن شر الساحرين والشياطين.
  • بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك.
  • بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك ومن كل بلاء يؤذيك ومن كل شر وشقاء يشقيك ومن كل نفس أو عين حاقد أو عين حاسد ومن كل نفس أو سحر ساحر أو كيد كائد.

دعاء لحفظ الابناء من العين – مقالة جديدة

دعاء تحصين الابناء من الحسد

يمكن قول أي دعاء تحصين الاولاد من العين مما ذكرناهم في الفقرة السابقة، ولكن هناك أمور يفضل أن يفعلها الشخص من أجل تحصين الطفل من كل شيء، بمعنى إن كان لا يزال رضيع فالشخص ويفضل الأب أن يقول في أذن الطفل الشهادة “أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله”، وأن يقرأ الأذان في أذن الطفل وهذا لهم فائدة عظيمة في تحصينه من كل شر إن شاء الله تعالى، ولابد أن نقوم بتشغيل القرآن الكريم في المنزل بشكل مستمر أمام الطفل وفي المنزل بشكل عام لكل يحفظ الله المنزل وأهله جميعاً من كل شر.

شاهد أيضا :  تحصين البيت والنفس والاولاد

بينما هناك أمور أخرى لابد أن نفعلها إذا كان الطفل كبير وفاهم جيداً ما يقال له، حيث نعود الطفل على الذهاب للمسجد من أجل الصلاة ونعطيه حافز لهذا كثيراً، ولابد أن نعرف الطفل ما أمرنا به الله عز وجل ورسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وأن لا نكذب عليه في تلك الأمور حتى لا تدخل عقله صحيحة ويخطئ فيها طوال حياته، وما أجمل أن نثقف الطفل على الدين الصحيح الجميل وهو الإسلام منذ صغره، حيث يجعله هذا ممن هداهم الله عز وجل إن شاء وحده لأنه يعرف الله ورسوله ويعرف ما أمرونا به.

دعاء لحفظ الاولاد من كل سوء – مقالة جديدة

تحصين الاطفال من الامراض

الأمراض هي بالطبع أمور ليس لنا دخل بها سبحان الله تعالى تأتي للبعض ومن من يشفى ومنهم من لا يشفى، وبالطبع لا حرج من قول دعاء تحصين الاولاد من العين والأمراض بنية أن يبعد الله عز وجل المرض عن الأطفال، ولكن هناك العديد من الأمور التي نفعلها من أجل تحصين الاطفال من الامراض ومنها بعدهم عن ما يأكله الأطفال من المحلات التي توجد في الشوارع والطعام الغير معروف، حيث هناك البعض منه يسبب أمراض وكذلك تعريف الطفل كيف يغسل نفسه بشكل مستمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *