التخطي إلى المحتوى

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون ، أصبحت السمنة الآن هي مرض العصر الذي يعاني منه الكثير من الرجال والسيدات الأمر الذي جعل الكثيرون يتبعون حميات غذائية مختلفة لخسارة وزنهم، إلا أن هذة الحميات إلى جانب ممارسة الرياضة لا تؤدى إلى النتيجة المطلوبة التى يحلمون بها، ما جعلهم يفكرون في إجراء عملية شفط الدهون، ولكن يتساءلون دوما عن متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون؟ للإطمئنان على الوصول إلى الجسم المثالى فى أقرب وقت ممكن، سوف نجيب على هذا التساؤل باستفاضة فى المقال التالى في “عرب وود“.

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون
متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام أيضًا: اضرار زيت الزيتون على الريق

لماذا يلجأ الكثير إلى عملية شفط الدهون؟

أحيانا يقوم الإنسان بإتباع حمية غذائية تؤدى بالفعل إلى خسارة وزنة ولكن ليس بجميع المناطق فهناك الذقن والرقبة والبطن وغيرهم مناطق لا تستجيب إلى النظام الغذائى.

مما يشعر الإنسان بعدم وصوله إلى الجسم المثالى الذي يحلم به، من هنا يتفق مع طبيب متخصص لإجراء عملية شفط الدهون، وأول سؤال يلقيه عليه هو متى تظهر نتيجة عملية شفط الدهون؟

الأماكن التى يضطر الإنسان إلى إجراء عملية شفط الدهون بها

  • منطقة البطن، وهي منطقة تتراكم فيها الدهون بكثرة وغالبا لن يستطيع الإنسان خسارة الوزن بها إلا من خلال عملية شفط الدهون.
  • منطقة الرقبة، وكذلك منطقة الفخذ والأرداف، ولإجراء العملية يتطلب الاستعانة بطبيب متخصص ومحترف لإزالة الدهون من تلك المناطق، حيث يمكن إجراء العملية على كل هذه المناطق مرة واحدة إذا أراد المريض ذلك، وإذا رأى الطبيب أن حالته الصحية تسمح بذلك.
شاهد أيضا :  متى يزول التورم بعد شفط الدهون

المشكلات التى من أجلها يضطر الإنسان إلى إجراء عملية شفط الدهون

يواجه العديد من الأشخاص بعض المشكلات التى من أجلها يفكر جديا في إجراء عملية شفط الدهون ولكن قبل أن يقوم بإجرائها يود أن يعرف متى سوف يحصل على المظهر المطلوب.

لذا يوجه أسئلة عديدة للطبيب المعالج ومنها متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون؟، من هذه المشكلات يذكر الآتى:

  •  عدم الثقة بالنفس

أحيانا السمنة تجعل الإنسان غير واثقا بنفسه ما يدخل الشخص في مشاكل نفسية لا حصر لها لأنه يرى أن الناس تنظر إليه بعين سيئة.

  • مشكلة فى إختيار الملابس المناسبة

نادرا ما يجد الإنسان الذي يعاني من السمنة مشكلات جسيمة فى إختيار الملابس المناسبة لة، حيث يجد أن كل المقاسات لا تناسب وزنة من هنا يضطر إلى التفصيل.

  • مشاكل صحية

عملية شفط الدهون من العمليات التى تعمل على حل مشكلات صحية كثيرة منها خشونة المفاصل وآلام الركبتين، وتآكل الغضاريف.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: كيف احمل بولد بطريقة علمية

متى تبان نتيجة شفط الدهون

للإجابة عن سؤال متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون تؤكد معظم الأطباء أن عملية شفط الدهون الآن أصبحت سهلة للغاية ولا تشكل أى خطورة على العميل مادام أجرى التحاليل المطلوبة التي من خلالها أوضح أنه لا يعاني من مشاكل صحية وأن كافة أوضاعه على ما يرام.

كما أوضح معظم الأطباء أن نتائج العملية تظهر بعد مرور 12 أسبوعا على تاريخ إجراء العملية، لكن على المريض أن يتابع مع الطبيب المعالج وأن يذهب إلية بعد أسبوع واحد فقط من إجراء العملية للإطمئنان على الحالة وإعطاء المريض الإرشادات والتعليمات اللازمة.

فى نهاية المقال نوضح للمريض أهمية إجراء الفحوصات والتحاليل قبل إجراء عملية شفط الدهون لضرورة التأكد من عدم وجود مشاكل صحية يعاني منها المريض هذا حتى لا يتعارض أى مرض مع نجاح العملية، كما ينبغى على المريض إتباع إرشادات الطبيب كاملة حتى لا يتعرض إلى أي مضاعفات ومنها ارتداء الملابس المحكمة على الجسم وتناول كميات كبيرة من الماء، ونتمنى أن نكون قد أجبنا على متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *