التخطي إلى المحتوى

دعاء تحصين الزوج من الحرام ، كثيراً ما نجد نسائنا الفاضلات في بحث مستمر عن الأدعية التي تقال لحفظ وتحصين الزوج من كل شر ومن أن يرتكب الحرام ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، ولكن أختي الفاضلة حفظ الزوج لا يعتمد على دعاء معين ولا على ترديد بعض الكلمات التي توجد عبر الإنترنت فقط، بل هذا يعتمد على لأمور أخري سوف نتعرف عليها في هذا المقال إن شاء الله تعالى، نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظ أزواج المسلمين جميعاً من كل شر، اللهم آمين.

دعاء تحصين الزوج من الحرام
دعاء تحصين الزوج من الحرام

دعاء لحفظ الزوج من كيد النساء

ويعتبر دعاء لحفظ الزوج من كيد النساء من الأدعية التي تعمل على حفظ الزوج اليومية أيضا والدعاء هو

اللهم أنى استودع عندك لسان زوجي وقلبه وعقله وبصره وسمعه ويده وفرجه ورجله وتفكيره وماله وأهله وعمله ورزقه وعلمه وكل ما حوله وكل ما يملك يا ارحم الراحمين فأحفظه بما تحفظ به عبادك الصالحين في كل وقت وكل حين وأحفظ زوجي من كل شيطان رجيم ومن كل سيدات العالمين ومن كافة الفتن ما ظهر منها وما بطن، ويوجد دعاء لحفظ الزوج من كيد النساء أيضا وهو

اللهم افتح لزوجي أبواب رزقك، واكنفه بكنفك الذي لا يرام وأحفظه يا اللهي بعينك التي لا تنام، واجعل بينه وبين الشيطان حصنا منيعا في كل أفعاله وأقواله.

دعاء تحصين الزوج من النساء

ومن دعاء تحصين الزوج من النساء الأتي

اللهم اقنع قلب زوجي من الدنيا وحب المال وارزقه بالرزق الحلال. أسألك يا ربي أنت تجعل زوجي يكره الذنوب والمعاصي كبيرها وصغيرها وان تحببه في الطاعات والخير وعمل الصالحات وكل ما تحبه وترضاه.

دعاء تسخير الزوج

هناك مجموعة من الأدعية لم ترد عن الرسول الله صلي الله عليه وسلم ويمكن قولها بنية تيسير الزواج، منها

اللهم يا مسخر الرياح لسليمان، ويا مسخر الحوت ليونس، ويا مسخر النار لنبينا إبراهيم، ويا مسخر جبريل لمحمد، أسألك أن تسخر لي زوجي، وأن تكفني شره، اللهم اجعل زوجي قرة عيني، واجعلني قرة عينه.

دعاء حفظ الزوج في السفر

ربي إني استودعتك زوجي فأحفظه يا اللهي من كل سوء وسخر له الأرض ومن عليها وأجعل له من لدنك سلطانا نصيرا، وأحفظه حتى يعود سالما يا ارحم الراحمين.

دعاء تحصين الزوج من الحرام والكبائر

لا حرج بالطبع من قول دعاء تحصين الزوج من الحرام وهو “اللهم إني أستودعك زوجي وأستودعك سمعه وبصره ولسانه وقلبه وجوارحه وشهواته ودينه وأمانته وخواتيم عمله فإنها لا تضيع ودائعك ردديه”، تقوم السيدة الفاضلة المتزوجة بحفظ هذا الدعاء وترديده كلما خرج الزوج من عندها سواء لعمل أو لشيء أخر وبأمر الله عز وجل سوف يحفظ زوجك من كل شر إن شاء الله تعالى وحده، وهناك بعض الأدعية الأخرى كما ذكرنا سابقاً في الفقرة الأولي ولكن ليس كل شيء يعتمد على الدعاء وسوف نتعرف على هذا الآن.

شاهد أيضا :  دعاء لشفاء المريض عن اهل البيت

لابد أن تعتمد الزوجة على نفسها أكثر من أن تقي زوجها الحرام بأمر الله عز وجل ولا حرج على الإطلاق من قول دعاء تحصين الزوج من الحرام أو أي دعاء أخر، ولكن تعين الزوجة زوجها على فعل الخير وتحاول أن تكون جميلة في نظره من حيث الخلق ومن حيث الجمال الجسدي ولا حرج عليها بالطبع فهذا هو زوجها على كتاب الله عز وجل وعلى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولابد أن تتجمل إليه بجانب أن تعينه على فعل الخير وعلى كل ما أمرنا به الدين لكي يحفظه الله من الحرام ومن كل شر إن شاء وحده.

دعاء تحصين البيت والزوج والاولاد – مقالة جديدة

دعاء تحصين الزوج من الزنا

دعاء تحصين الزوج من الحرام
دعاء تحصين الزوج من الحرام

الزنا هي فاحشة من الكبائر أعاذنا الله وإياكم منه وكل المسلمين يارب العالمين، ولذلك تدعو الزوجان بـ دعاء تحصين الزوج من الحرام من أجل أن يحفظ الله زوجهم من الكبائر والزنا، تقول السيدة الفاضلة الدعاء السابق بجانب هذا الدعاء “اللهم اجعله قرة عيني واجعلني قرة عينه وأقر أعيننا بالصلاة، اللهم اجعله لي كما أحب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب، اللهم احفظه من كل سوء يارب العالمين ومن الكبائر والزنا ومن شر كل شيء أنت أخذ بناصيته” اللهم آمين يارب العالمين.

ولابد أن تكون نية الزوجة صادقة وخالصة لله تعالى وهي تدعو حتى يستجيب لها الله عز وجل ويبعد الحرام عن زوجها ويبارك لهم في حياتهم، اللهم آمين يارب العالمين.

دعاء تحصين الاطفال من العين – مقالة جديدة

دعاء لحفظ الزوج من كيد النساء

  • دعاء تحصين الزوج من الحرام وكيد النسا “اللهم كما صرفت نساء العالمين عن يوسف اصرف نساء الكون عن زوجي اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم اللهم جملني في عينه واجعله سكنا لي واجعلني سكن له واجعل بيننا مودة ورحمة انك على كل شيء قدير”.
  • دعاء لحفظ الزوج من كيد النسا “اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما أحب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذرية الصالحة كما نحب وكما تحب .. اللهم اهدني واهدي زوجي واجعلنا من اهل بيت صالحين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *