التخطي إلى المحتوى

دعاء تحصين البيت والزوج والاولاد ، الكثير من الناس تريد تحصين بيتها وزوجها وأطفالها من كل شر ومن شر الإنس والجن لكي لا يصيبهم مكروه أو يقعون في مصيبة ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، ومن أجل تحصينهم تحتاج لفعل بعض الأمور بجانب الدعاء وكل شيء بيد الله عز وجل وحده، خاصة أن زمننا الحالي أصبح فيه الناس غريبة لدرجة لا يمكن تخيلها مما يجعلنا نخاف عن كل أهلنا منهم، نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظنا وبيوتنا وأهلنا من كل شر، اللهم آمين.

دعاء تحصين البيت والزوج والاولاد
دعاء تحصين البيت والزوج والاولاد

دعاء تحصين البيت والزوج والاولاد

لا حرج من قول دعاء تحصين البيت والزوج والاولاد من أجل تحصين البيت والأهل والأولاد والزوج من شر كل شيء، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أن نعينهم عليها لكي يحفظهم الله عز وجل من كل شر، وأولها الصلاة، العبد الذي يصلي يحفظه الله عز وجل من كل شر، ومن حفظه الخالق سبحانه وتعالى وملك الملوك جل جلاله لن يقدر أي مخلوق على أن يؤذيه، لذلك الصلاة في المقام الأول لكل عبد مسلم لأنها تفرق بين المسلم والكافر وبها يحفظ الله كل عبد مسلم من شر كل شيء بأمره سبحانه وتعالى.

  • دعاء تحصين البيت والزوج والاولاد “تحصنت بالله العلي العظيم من شر إبليس وجنوده ومن شر شياطين الانس والجن …. ومن شر كل معلن ومسر … ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل …ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها … ومن شر ماذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها … ومن شر فتن الليل والنهار …. ومن شر طوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن”.
  • “تحصنت بالله العلي العظيم من شر الأشرار وشر إلا خطار وشر الأمراض وشر الحساد وشر كل ذي شر لا أطيق شره …. ومن شر إبليس وجنوده …. ومن شر كل دابة انت اخذ بناصيتها … ان ربي علي صراط مستقيم”.
شاهد أيضا :  طريقة تحصين البيت من العين والحسد

دعاء تحصين الاطفال من العين – مقالة جديدة

دعاء تحصين الاولاد والزوج

أيضاً من ضمن ما ورد في دعاء تحصين البيت والزوج والاولاد أن يتقي الشخص الله في كل ما يفعل لكي يحفظه الله عز وجل من شر كل شيء، نظراً لأن التقوى تجعل الله عز وجل يحب العبد، ومن أحبه الله سوف يحفظه إن شاء وحده من شر كل شيء ويحصنه من الفتن ومن شر الإنس والجن، وهناك دعاء تحصين الأولاد والزوج وهو:

  • “آمنت بالله العلي العظيم وحده وكفرت بالجبت والطاغوت واعتصمت بالعروة الوثقي لا انفصام لها والله سميع علي حسبي الله وكفي , سمع الله من دعا ,ليس وراء الله مرمي، حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبنا الرب من العباد، حسبنا الخالق من المخلوق، حسبنا الرازق من المرزوق، حسبنا الله الذي بيده ملكوت كل شيء وهو يطعم ولا يطعم وهو يعيث ولا يغاث وهو يجير ولا يجار عليه”.

دعاء تحصين النفس من الجن – مقالة جديدة

تحصين البيت بالقران

من ضمن ما أمرنا الله عز وجل به من أجل تحصين البيت بالقران أن نقرأ سورة البقرة في المنزل، ومن الممكن أن يتم تشغيلها هي والقرآن الكريم بشكل عام عن طريق مسجل أو أي جهاز في وقتنا الحالي لفترة كبيرة طوال اليوم، حيث يجعل هذا الهدوء في المنزل وتعم السكينة على الجميع، لذلك علينا بقراءة القرآن الكريم وتشغيله في المنزل من أجل تحصينه من شر كل شيء، نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يقينا شر الإنس والجن وأن يرحمنا رحمة واسعة في الدنيا ويجعلنا في الآخرة من الصالحين، اللهم آمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *