التخطي إلى المحتوى

دعاء تحصين الاطفال من العين ، كثيراً منا يخاف على أطفالهم من كل شر ويصل بهم الخوف أنهم يريدون تحصينهم من شر الإنس والجن في هذه الدنيا، خاصة أن الزمن لم يصبح كما كان من قبل واليوم أصبح هناك الكثير من العقبات في وجه الجميع والشر أصبح أكثر بكثير في هذه الدنيا، لذلك لا يعتمد الأمر على تحصين الأطفال فقط من أجل الحفاظ عليهم بل يعتمد على توعيتهم أيضاً، نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظ جميع أطفال المسلمين من كل شر، اللهم آمين يارب العالمين.

دعاء تحصين الاطفال من العين
دعاء تحصين الاطفال من العين

دعاء تحصين الاطفال من العين

  • دعاء تحصين الاطفال من العين “بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك ومن كل بلاء يؤذيك ومن كل شر وشقاء يشقيك ومن كل نفس أو عين حاقد أو عين حاسد ومن كل نفس أو سحر ساحر أو كيد كائد”.
  • “بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاقد إذا حقد ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر ساحر إذا سحر ومن شر ناظر إذا نظر ومن شر ماكر إذا مكر”.
  • “بسم الله أرقيك والله يرعاك والله يشفيك والله يشفيك والله يبرؤك والله يجيرك والله يجبرك والله يعيذك والله يعصمك والله يحفظك”.
  • “بسم الله أرقيك من وساوس الصدر وشتات الأمر من الأمراض والأوهام من نزغات الشيطان ومن الأسقام من الكوابيس ومن مزعجات الأحلام”.

دعاء لحفظ الابناء من العين – مقالة جديدة

تحصين الاطفال مكتوبة

من أجل تحصين الأطفال الكثير من الناس يقول دعاء تحصين الاطفال من العين وهذا هو أمر لا حرج فيه بالطبع الدعاء للأبناء بل لابد منه، ولكن بجانب هذا لابد من توعية الأطفال كثيراً وهذا ما يسمى التحصين الذاتي للطفل من شر ما في هذه الدنيا، لذلك جرب بعض الوقت أن تتحدث مع الطفل وتعرفه ما هو الصحيح وما هو الخاطئ، خاصة أن في زمننا الحالي أصبحنا نجد الكثير من الأطفال في قلة تربية بشكل كبير، منهم من يذهب للمسجد من أجل اللعب ومنهم من لا يحترم الكبير، لذلك أسس التربية هي أمر لابد منه من أجل التحصين الذاتي للطفل.

شاهد أيضا :  ايات تعجيل الزواج في اسبوع

كذلك تحفيظ الأطفال البعض من القرآن الكريم هو أمر مهم للغاية، لا شك أن دعاء تحصين الاطفال من العين والدعاء للأطفال بالخير هو أمر جميل، لكن الأجمل الفعل، بمعنى أن يعرف الطفل ل كان كبيراً فوق سن سبع سنوات ما أمرنا به الله وأن نفهمه كل ما عرفناه من الإسلام بطرق سهلة، عسى أن يكون من خير الأطفال الصالحين في هذه الدنيا ويكون مثال للرجل الصالح أو البنت الصالحة حين يكبر، نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظ أطفالنا وأن يهديهم الهداية الصالحة ويجعلهم كما يحب وكما يرضى، اللهم آمين.

دعاء تحصين الاولاد من العين – مقالة جديدة

دعاء تحصين الاولاد والبيت

أيضاً لكي نحصن البيت والأولاد لابد من تشغيل وقراءة القرآن الكريم في المنزل بجانب دعاء تحصين الاطفال من العين ، حيث أمرنا الرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بهذا الأمر وأن نقرأ القرآن الكريم في المنزل من أجل تحصين أنفسنا من شر كل شيء، ووصى عليه الصلاة والسلام بقراءة سورة الفاتحة بقوله “لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة” روى هذا الحديث مسلم وغيره، لذلك تعليم القرآن للطفل أيضاً هو خير حافظاً له من شر كل شيء إن شاء الله تعالى وحده.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *