التخطي إلى المحتوى

كيفية عمل مساج للانف بعد عملية تجميل الانف لتقليل التورمات سؤال يشغل بال المقبلين على هذه العملية، وتُعتبر عمليات تجميل الانف من العمليات المشهورة في عالم التجميل، ويسعى العديد من النساء والرجال، حيث إنها تعتبر من أبرز مكونات الوجه، ولأن العربي يمتاز بالانف الكبير العريض، فلذلك يُقبل على هذا النوع من العمليات، ولكن التخوفات تكمُن فيما بعد عملية تجميل الانف التورمات بعد العملية، وهل يوجد مساج للأنف بعد عملية التجميل أو تمارين لتقليل هذا التورم.

كيفية عمل مساج الانف بعد عملية التجميل
كيفية عمل مساج الانف بعد عملية التجميل

إليكم في “عرب وود“، كل ما تريدون معرفته عن مرحلة ما بعد عملية التجميل وكيفية عمل مساج الانف بعد عمليه التجميل.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: انسداد الانف بعد عملية الانحراف

متى يخف الورم بعد عملية تجميل الانف؟

بعد عملية تجميل الانف يحدث تورمات للجفون وللأنف، كآثار جانبية للعملية، لذلك ينصح بعمل كمادات باردة بالثلج، لتقليل التورم وتخفيف حدة الشعور بالألم، ويستغرق الأمر من عشرة أيام وحتى أسبوعين للتخلص من التورم وعلاجه.

تمارين الانف بعد عملية التجميل

مرحلة بعد عملية تجميل الانف، تعتبر من أهم مراحل العملية، حيث تؤثر هذه المرحلة مباشرة على نتائج العملية، لذلك يجب عمل مساج الانف بعد عملية التجميل وبعض التمرينات اللازمة لتقليل التورمات الالتهابات.

وتكون تمارين الانف عن طريق الضغط على العظم لإعادة وضعه في الموضع المطلوب، ويطلق على هذه التمارين “تمارين الانف الرقمية” نظرا لأنها تتم عادة باستخدام الإبهام أو أي من الأصابع.

من الأفضل أن يستخدم المرضى الإبهام، ويتم التدليك به على جانبي الانف، ومن المهم أن يُنفذ الضغط على عظام الانف فقط، وهو ما يقرب من الثلث العلوي لجسر الانف ويتم استخدام باطن الإبهام لتطبيق الضغط نحو وسط الانف.

ويمكن أيضاً عمل تمرينات اليوجا للأنف، والتي تعمل على التدليك اللطيف للأنف والتخلص من التورم بشكل أسرع، ولضمان شكل أفضل وأحسن للأنف ولضمان نتائج للعملية جيدة، ولذلك عليكي بإتيان مجموعة من الزيوت التي تستخدم في المساج، بشرط أن تكون لطيفة على الجلد وخفيفة، ويتم تدليك الانف بها بهدوء وبرفق لمدة دقائق بشكل يومي حتى يقل التورم تدريجياً.

فوائد عمل مساج بعد عملية تجميل الانف

للمساج والتمارين للأنف فوائد عديدة لعملية التجميل، حيث تتمكن من تحسين النتائج الجراحية وتحقيق أفضل النتائج الجراحية الممكنة، فيمكن للطبيب أن يجري لك أفضل عملية تجميل للأنف في غرفة العمليات، ولكن بسبب عدم اتباع المريض للتعليمات بعد الجراحة وإجرائه للتمارين اللازمة، قد تؤدي به إلى نتائج غير مُرضية، فيوجد العديد من المتغيرات والأسباب التي يجب حسابها بعد الجراحة، حيث يعد الانزلاق العظمي للأنف بعد عملية تجميل الانف من أكبر المشاكل التي قد تواجه المريض ومن ثَم عدم الوصول للنتيجة المُرضية.

ولكن من خلال إجراء التمارين الانفية في الوقت المناسب مع الطريقة المناسبة لكل حالة، سنصل إلى النتيجة المطلوبة، بالإضافة إلى ذلك، يمكننا زيادة فرص الحصول على عظام أنف ضيقة كما هو مطلوب بعد عملية تجميل الانف.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: كيفية إزالة عظمة الأنف طبيعيا

بعد عملية تجميل الانف بشهر

1-   تناول المسكنات المختلفة لتقليل الألم كما يجب عليك أن تلتزم بتناول الأدوية في مواعيدها

2-   ابتعد عن الماء: فينبغي عليك عدم التعرض الانف للماء أو الرطوبة بعد العملية، واستخدم قطعة قطن أو مناديل مبللة لمسح وجهك.

3-   تجنب الانشطة العنيفة والرياضات العنيفة والسباحة، ويجب الامتناع عن الضحك الشديد، مضغ اللبان، المكالمات الهاتفية الطويلة، التدخين.

في الختام نرجو أن نكون قدمنا لكم معلومات وافية، عن كيفية عمل مساج للأنف بعد عملية التجميل، وفوائد المساج بعد العملية، ومتى يخف تورم الانف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *