التخطي إلى المحتوى

متى يظهر الشكل النهائي للانف بعد عملية التجميل ، سؤال يطرحه كل مُقبل على عملية تجميل الانف، حيث يعتبر الانف من الأعضاء البارزة في الوجه، وقد تزيد من جمال الشخص أو تنقص منه، ويشعر بعض الناس بعدم الثقة بالنفس آما الآخرين نتيجة لعدم جمال الانف أو أن حجمه غير مناسب لحجم الوجه، ولذلك تسعى العديد من النساء خاصةً، إلى تجميل الانف، ولكن يبقى وجود مخاوف كثيره، فمتى يظهر الشكل النهائي للأنف بعد عملية التجميل، وهل سيأخذ الكثير من الوقت أم لا؟

متى يظهر الشكل النهائي للانف بعد عملية التجميل
متى يظهر الشكل النهائي للانف بعد عملية التجميل

إليك في “عرب وود“،  كل ما تريدين معرفته عن عمليات تجميل الانف، وكم تستغرق من الوقت ومتى يظهر الشكل النهائي للأنف بعد عملية التجميل.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: متي يرجع النظر طبيعي بعد عملية الليزك

ما هي عملية تجميل الانف؟

 تتكون الانف من ثلاث أجزاء، وهم الجزء الخارجي ويتكون من الجزء العلوي العظمي، والجزء السفلي غضروفي، ويوجد أيضا الحاجز الانفي الذي يتكون من جزء غضروفي وجزء عظمي، والجزء الثالث هو مقدمة الانف الغضروفية المقوسة.

ويتميز الانف في الوطن العربي بكونه كبير نسبياً في تشريحه، ويكون سمك الجلد أكبر والغضاريف أكثر ليونة وضعيفة شيء ما، وهما عاملين رئيسيين يحددان عملية تجميل الانف.

أنواع عملية تجميل الانف

يوجد أنواع لعميات تجميل الانف بحسب المنطقة المراد تجميلها، وفقاً للجزء المراد تجميله في الانف كما ذكرنا سابقاً.

عملية تصغير الانف: وتتم عمليات تصغير الانف من خلال استئصال بعض الأجزاء منها مثل أرنبه الانف أو جسر الانف أو عرض الانف.

عملية تكبير الانف: عمليات تجميل الانف ليس فقط لتصغيرهن ولكن يوجد العديد يعانون من حجم أنف صغير على طبيعة الوجه نتيجة للحوادث أو بعض الأمراض، وتتم هذه العملية من خلال إضافة لبعض الأجزاء المفقودة للأنف، وسواء كانت هذه الإضافة لمنطقة الغضروف أو العظام بالانف، فيتم استئصال بعض العظام من الجسم وإضافتها للأنف، أو قد كون عظام صناعية.

عملية تجميل لعظام الانف: ويتم إجرائها في حالة اعوجاج الانف، وتعديل هيكل الانف، ويكون من خلال جسر الجزء الداخلي لعظام الانف وإعادة تركيبه، وتكون هذه العمليات للأشخاص اللذين تعرضوا لحوادث بشكل أكثر، واصابوا بكسور داخلية في الانف.

عمليات تجميل غضاريف الانف: ويتم إجرائها في الجزء الغضروفي للأنف، ويكون هذا النوع من العمليات بسيطة جداً ولا تحتاج لوضع الجبيرة، ويمكن للمريض أن يترك المستشفى بعد إجراء العملية خلال يوم أو يومين.

متى يخف الورم بعد عملية تجميل الانف

تستغرق مرحلة ما بعد عمليات تجميل الانف، فترة زمنية تتراوح بين 7-15 يوم، ويمكن أن يضع الطبيب ضمادات من الشاش أو البلاستيك أو جبيرة على الانف، لتدعيمها خلال مرحلة التئام الجرح، وهذه الإضافات على الانف تتوقف حسب كل الحالة ونوع العملية التي تم إجراؤها لها سواء تكبير الانف أو تصغير أو عملية لعظام الانف أو الغضروف، وتظل هذه الضمادات أو الجبيرة على الانف لمدة 10 أيام، حتي يزول الألم سريًعا.

ويجب على المريض بعد عملية تجميل الانف مباشرة توخي الحذر، فأثناء النوم ينبغي أن تتخذ وضعية النوم على الظهر مع رفع الرأس باستخدام وسادتين، لكي تكون أعلى من مستوى الجسم، فالنوم على أحد الجانبين الأيسر أو الأيمن، قد تؤدي إلى تعرض الانف للتورم والالتهابات.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: تورم ارنبة الانف بعد عمليه التجميل

بعد عملية تجميل الانف بشهر

أما عن متى تظهر نتائج عملية تجميل الانف، فينبغي معرفة أن نتائج عملية تجميل الانف لا تظهر بعدها مباشرة، كما يحدث تورم في الانف وفي الجفون خاصة خلال الأيام الأولى لعملية تجميل الانف نتيجة كسر العظام والذي يستمر لعدة أسابيع.

ثم تظهر نتائج جراحة تجميل الانف، بعد زوال التورم، حيث تأخذ 60% من شكلها بعد زوال التورمات، ثم ترتفع النسبة تدريجياً إلى 100% في مدة تتراوح من 3 إلى 6 شهور وفى بعض الحالات ذات الجلد السميك تظهر النتائج بعد سنة.

وفي الختام نرجو أن نكون قدمنا لكم كافة المعلومات عن متى يظهر الشكل النهائي للأنف بعد عملية التجميل، وما هي أنواع عملية تجميل الانف، وكم تستغرق لأخذ شكلها الطبيعي بعد العملية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *