التخطي إلى المحتوى

تغير شكل الانف بعد عملية الانحراف ، يضطر الإنسان أحيانا إلى إجراء عملية الانحراف وذلك لتصحيح وضع الأنف كما يجب أن يكون، ذلك من أجل التنفس بصورة طبيعية، ومن أجل المظهر العام الخارجي للوجه بأكمله، فـ الأنف عضو بارز في منتصف الأنف وقد يسبب الاعوجاج الموجود بالأنف مشاكل نفسية لصاحبها، لذا يقوم بإجراء عملية جراحية من أجل تغير شكل الانف بعد عملية الانحراف إلى الأحسن سوف نوضح تفاصيل هذة العملية من خلال السطور التالية في “عرب وود“.

تغير شكل الانف بعد عملية الانحراف
تغير شكل الانف بعد عملية الانحراف

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: ما بعد عملية تثبيت القرنية

ما هو الإنحراف؟

الإنحراف هو انتقال الحاجز الأنفى من مكانة أي حدوث التواء بها، وهذا يحدث نتيجة أسباب مختلفة.

أسباب إصابة الأنف بالانحراف

  •   إصابة الأنف بأحد الأمراض أو تعرضها إلى كدمات عدة مرات بنفس المكان.
  •   أسباب وراثية فأحيانا يولد الشخص وهو مصاب بالحاجز الأنفى.

أعراض الإصابة بالانحراف

  • صعوبة بالغة فى التنفس على أثرها لا يستطيع الشخص القيام بعملية الشهيق والزفير على الرغم من الالتزام بتناول بخاخات مختلفة للأنف مما يشكل بالطبع خطر على حياته.
  • احتقان والتهاب الجيوب الأنفية حيث يشعر المصاب بالانحراف بالتهاب شديد في الأنف أثناء شم روائح عطرية أو رائحة توابل أو أى روائح عامة.
  • صداع بصورة مستمرة حيث يشعر المريض بألم شديد بالرأس على الرغم تناول مسكنات وأدوية مختلفة للتخفيف من نوبات الصداع دون جدوى.

كيفية اجراء عملية الانحراف

عندما يذهب المريض إلى الطبيب هنا فقط يقوم الطبيب بالفحص الشامل للطبيب والكشف على الجيوب الأنفية، حتى يتضح لة مدى خطورة الأمر ويقرر أي نوع من العمليات يمكن أن يجرى للحالة.

شاهد أيضا :  انسداد الانف بعد عملية الانحراف

هناك نوعان من الطرق لإجراء عملية الإنحراف منها الطريقة الخارجية والطريقة الداخلية.

الطريقة الداخلية: وهى الطريقة التى يقوم فيها الطبيب بفصل غضاريف الأنف العليا والسفلى من خلال شقق داخلى بسيط، وهذة الطريقة لا تترك أى أثر سلبى خارجى بالوجة.

الطريقة الخارجية: هذة الطريقة تتطلب عمل شق جراحى بواسطة الطبيب المختص من أجل فصل الجلد عن أنسجة الأنف الداخلية، هذة الطريقة يقوم الطبيب بإجرائها فى الحالات التى توجد بها تشوهات أو أن يكون إنحراف الحاجز الأنفى ملحوظ.

الجدير بالذكر أن هذه الطريقة قد تترك بعض الأثار والندبات لكن حجمها يكاد لا يرى ولا يظهر بصورة ملحوظة لكن تغير شكل الانف بعد عملية الانحراف هو من الأشياء التي تكون بارزة.

بعد عملية تعديل الحاجز الأنفي

يرجى من كل مريض إتباع إرشادات الطبيب وعدم مخالفتها أو الإهمال فى تنفيذها، فقد يسبب لك هذا مضاعفات جسيمة.

تغير شكل الانف بعد عملية الانحراف يجعلك تمارس حياتك بشكل طبيعى ولا واجة بعدها صعوبة فى التنفس كما أن مظهرك أصبح أكثر جاذبية عن قبل.

عملية انحراف الانف بالليزر

إن كنت تريد تغير شكل الانف بعد عملية الانحراف عليك إستشارة طبيبك بشأن إجراء عملية انحراف الانف بالليزر.

حيث يقوم الطبيب أحيانا بإستخدام الليزر من أجل عمل بعض الشقوق أسفل الأنف ذلك بدلا من استخدام المشرط الذي يكون بحاجة دائمة إليه في إجراء هذا النوع من العمليات.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: طريقة مساج الانف بعد عمليه التجميل

حكم الدين فى إجراء عملية الانحراف

لقد أباح الدين الحنيف إجراء عمليات التجميل التى تعالج بعض التشوهات التى أحيانا يولد بها الإنسان، لذا تعد عملية الانحراف حلال لأن فيها يرجع الطبيب شكل الأنف الطبيعي للشخص بدلا من انحرافها.

فى الختام يجب على أى مريض يعانى من انحراف الأنف عن موضعها ويريد تغيير شكل الانف بعد عملية الانحراف أن يبادر بإجراء هذة العملية فورا خاصة أنها غير مكلفة مقارنة بعمليات التجميل الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *