التخطي إلى المحتوى

تكلفة عملية بروز الفك العلوي ، تعتبر عملية بروز الفك العلوي من العمليات الدقيقة التى تحتاج إلى طبيب موثوق فيه وخبير حتى يقوم بإجراء العملية على أكمل وجه دون حدوث أى مشاكل أو مضاعفات خطيرة للمريض، ومشكلة بروز الفك العلوى تسبب الأم نفسية وجسدية للمريض، لذلك سنتناول فى هذا المقال في “عرب وود” سوف نتعرف عليها بالتفصيل على كل ما يتعلق عن تكلفة عملية بروز الفك العلوي والتى من الأرجح عدم معرفة تكلفة عملية بروز الفك العلوي دون فحص وتشخيص فيوجد طرق تقويم وأخرى علاجية، لذلك من الصعب تحديد تكلفة معينة لإجراء عملية بروز الفك العلوى.

تكلفة عملية بروز الفك العلوي
تكلفة عملية بروز الفك العلوي

ندعوكم أيضًا إلى قراءة هذا الموضوع الهام: ارتفاع ارنبة الانف بعد العملية

تكلفة عملية بروز الفك العلوي

تراجع أو بروز الفك العلوى عن وضعه الطبيعى يتسبب فى معاناة الكثير من الأشخاص ويرجع أسباب عذه المشكلة إلى عوامل وراثية، والتى بدورها تنقل الأمر من جيل إلى أخر وعادة ما يستمر هذا الأمر إلى عشرون عاما ينمو مع المصاب، ويؤثر هذا على بروز الأسنان السفلية إلى الأمام أيضا، إلى جانب بروز الذقن أو ضمور فى الوجنتين أو الفك العلوى تماما.

علاج بروز الفك العلوي

العلاج عند بروز الفك العلوي يوجد مجموعة من الطرق التى تعمل على علاج بروز الفك العلوى منها:

  • عادة إما بخلع أسنان الفك العلوى لترجيع الأسنان الأمامية وإعادة تطابقها مع الأسنان السفلية، مع العلم أنه فى بعض الأحيان تكون المسافة بين الأسنان السفلية والعلوية كبيرة جدا لدرجة يصعب العلاج بخلع الأسنان فقط، وبالتالى يحتاج المريض إلى طرق علاج أخرى.
  • التقويم الجراحى والذى يشارك فيه جراح متخصص فى تقويم الأسنان وجراح متخصص فى الوجه والفكين، حيث يقوموا بوضع خطة علاجية منسقة ومشتركة بينهما لتصحيح عدم تطابق عظم الفكين، وعند زيارة المريض لأخصائى التقويم يجب أن يأخذ معه كافة الأشعة والصور اللأزمة للتشخيص، ويتم أخذ مقاسات الفكين لتساعد أخصائى التقويم على التشخيص المناسب للحالة.
شاهد أيضا :  انسداد الانف بعد عملية التجميل

عملية الفك العلوي

يعتبر التشخيص الدقيق للحالة بعد دراسة وافية لجميع الإحتمالات والنواحى كالصحة العامة للمريض وخلوه من بعض الأمراض الخطيرة وكذلك حالة الأسنان وصحتها ومدى إهتمامه بها، وتقبله للعلاج كل هذا يعمل على نجاح العملية بنسبة كبيرة.

يقوم بعض الأطباء بالإستعانة ببرنامج كمبيوتر يوضح طريقة وفكرة تصحيح الفك، وهذا يعطى صورة دقيقة للمريض قبل وبعد العلاج، وهذا يقوم به الطبيب لمساعدة المريض على تقبل العلاج بتخمين تصورى لفك المريض.

علاج تراجع الفك السفلي بالتقويم

تبدأ مرحلة العلاج بالتقويم الثابت لفك الأسنان فى وضع يحدده الطبيب المختص لعملية التقويم، وتختلف مدة هذه المرحلة من عام إلى عامين، ويقوم الجراح بعد ذلك بتصحيح العلاقة بين عظام الفكين العلوى والسفلى بالنسبة للوجه، وتتبعها بعد ذلك مرحلة تقويم الأسنان حتى يتم الحصول على تلائم وتناسق بينهما، ومن الطبيعى أن يكون هناك تغيير واضح فى ملامح الوجه بعد عملية العلاج بالجراحة، ولهذا يجب الإستعانة بطبيب نفسى لدراسة وعلاج نفسية المريض عقب التغيير، وفى الكثير من المستشفيات الخاصة يتم إدراج الأخصائى النفسى ضمن فريق العلاج، والمريض يمكنه مغادرة المستشفى فى نفس اليوم من إجراء العملية أو اليوم التالى.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: تمارين شد الوجه ورفع الخدود

اضرار عملية الفك السفلي

-قد يعانى المريض عقب إجراء العملية من إنتفاخات بالوجه أو نزيف، ويعتمد التحكم فى هذه المضاعفات هلى الإلتزام بالتوصيات والتعليمات التى يقرها الطبيب وتناول الأدوية بإنتظام.

-تنميل فى بعض مناطق الفك وهذا يختفى مع مرور الوقت، لذلك من المهم جدا بعد العملية المحافظة على التغذية الصحيحة فيجب فى البداية تناول المريض أغذية وأطعمة لينة وسائلة والعودة بعد ذلك الى الأطعمة الطبيعية بشكل تدريجى.

وأخيرا يجب على المريض عمل زيارات دورية لجراح الفكين والوجه للمتابعة والتاكد من التئام الجروح وثبات العظم من المرحلة الأخيرة من علاج التقويم والتى تتضمن مطابقة الأسنان مطابقة صحيحة ودقيقة ووضع الأسنان فى الوضع المثالى من الناحية الوظيفية والجمالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *