التخطي إلى المحتوى

تنظيف الانف بعد عملية الحاجز الانفى ، تعد عملية الحاجز الانفى من عمليات التجميل التي أحلها الدين، حيث أن يمكن إجراء عمليات التجميل على الأماكن المشوهة أو التى يجد فيها الإنسان مشكلة مثل الحاجز الانفي الذي إن لم يتم إجراء عملية تجميل به لدى بعض الأشخاص المصابون بة ربما لا يستطيعون التنفس، لذا على المريض إجراء عملية الحاجز الأنفى، إلى جانب معرفة كيفية تنظيف الأنف بعد عملية الحاجز الانفى، وفي “عرب وود“، سوف نتعرف عليها بالتفصيل.

تنظيف الانف بعد عملية الحاجز الانفى
تنظيف الانف بعد عملية الحاجز الانفى

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: بعد عملية تجميل الانف بشهر

كيفية تنظيف الانف بعد عملية الحاجز الانفى

كثيرا يعتقدون أن تنظيف الأنف بعد عملية الحاجز الانفي مثل تنظيف الأنف المعتاد بالماء، لكن هذا إعتقاد خاطئ للغاية، حيث أن الأنف بعد إجراء العملية يكون لها طريقة مختلفة للتنظيف.

هذة الطريقة تكون من خلال سرنجة أو حقنة فارغة يتم ملئها بماء السيروم، من بعدها يتم إدخال مقدم الحقنة فى واحدة من فتحتى الأنف، وهذه هي أبرز طريقة لتنظيف الانف.

وعن طريقة تحضير ماء السيروم قم بوضع القليل من الملح حوالي نصف ملعقة صغيرة على كوب من الماء المغلى، ثم يترك حتى يبرد تماما ثم يتم استخدامه في تنظيف الأنف بعد عملية الحاجز الانفى.

 انسداد الانف بعد عمل الانحراف

بعد إجراء عملية انحراف الحاجز الأنفى أحيانا قد تحدث بعض المضاعفات للمريض مثل انسداد الأنف وهنا يضطر الأمر إلى التدخل الجراحى مرة أخرى من قبل الطبيب.

حيث يرجع هذا الانسداد إلى حدوث تورم وسوء تقويم الحاجز بالصورة التى ينبغى أن يكون عليها.

بعد عملية انحراف الحاجز الانفى

يشعر المريض المصاب انحراف الحاجز الانفي بإستشاء شديد من مظهر أنفة الذي يبدوا متعرجا وغير لائق، مما يجعل الفرد لا ينتظر كثيرا وعلى الفور يبادر بالذهاب إلى الطبيب للإطلاع على الحالة وفحصها جيدا وتحديد أقرب موعد لإجراء العملية.

لكن غالبا لا يعرف المريض ما الذي سوف يحدث بعد إجراء العملية؟، هنا يخبرها الطبيب بأن بعد العملية يقوم الطبيب بوضع جبيرة بلاستيكية ووظيفتها التخفيف من شدة الألم وحجم الإنتفاخ الموجود بالأنف.

هذا بالإضافة إلى وضع بعض قطع البلاستيك على كلا من جانبى الأنف من الداخل بجانب الحاجز الأنفى، ذلك من أجل منع الالتصاق.

أما من ناحية إزالة هذة القطع البلاستيكية والجبيرة أيضا فتتم فى غضون أيام قليلة، كما أن المريض ليس بغى عليه أن يكون قلقا من ناحية التنفس، حيث يتم التنفس خلال حشوة مفتوحة يقوم الطبيب بوضعها فى الأنف من الداخل.

هذة الحشوة يقوم الطبيب بإزالتها بعد مرور 24 ساعة فقط، ويمكنك الاستمتاع بالمظهر الخارجي للأنف بدون أى مشاكل أو عقبات بعد عام كامل من إجراء العملية.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: انتفاخ ارنبة الانف بعد عملية التجميل

بعض النصائح التى يوجهها الطبيب للمريض

  • تنظيف الأنف بعد عملية الحاجز الانفى يجب أن تتم كنا أمر الطبيب لتفادي حدوث مضاعفات.
  • الابتعاد عن الانحناء بعد إجراء العملية لتجنب حدوث تورم فى أرنبة الأنف.
  • وضع أكياس ثلج على الوجه وتحديدا على الأنف بعد الساعات الأولى من إجراء العملية.
  • قبل إجراء العملية يجب عمل بعض الفحوصات للاطمئنان على حالة المريض الصحية لمعرفة إن كان يصلح لة إجراء العملية أم لا.
  • الابتعاد عن التدخين نهائيا قبل الخضوع للعملية، حتى لا يحدث للمريض سيولة بالدم.
  • الامتناع عن الجلوس في أشعة الشمس المباشرة لتفادي حدوث مضاعفات أو تورم.

ختاما على المريض أن يكون على علم تام ببعض المضاعفات التى قد تحدث لة، وكيفية التعامل معها حتى يتم الشفاء منها سريعا ويشعر بنتائج العملية ويلاحظ تغير شكل الأنف إلى الأفضل فى أيام معدودة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *