التخطي إلى المحتوى

ضيق التنفس بعد عملية تجميل الانف ، يعاني العديد من الأشخاص الذين قاموا بعمليات تجميل الأنف بأعراض ضيق التنفس بعد عملية تجميل الانف وتتوقف هذه الأعراض على حسب إجراء العملية عند طبيب خبير أو مركز تجميل موثوق فيه يرف تشريح الأنف جيدا وطرق المحافظة عليه والتحلي بتوصيات الطبي وتعليماته، وهذا يؤدى بشكل كبير إلى انخفاض احتمال ضيق التنفس بعد عملية تجميل الانف، وفي “عرب ودد” سوف نتعرف على هذا الموضوع بالتفصيل.

ضيق التنفس بعد عملية تجميل الانف
ضيق التنفس بعد عملية تجميل الانف

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: انسداد الانف بعد عملية التجميل

ماذا يقصد من عملية تجميل الأنف؟

المقصود هنا من عملية تجميل الأنف هو إعادة تشكيل هيكل الأنف الغضروفي والعظمى، بحيث يصبح أكثر جمالا وتناسقا مع شكل الوجه، وعملية تجميل الأنف من العمليات الدقيقة التي تحتاج إلى طبيب خبير وموثوق فيه حتى تكون نسبة نجاحها 100%، ويجب على الشخص معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالعملية وفترة النقاهة بعدها، وجميع المضاعفات أو المشاكل التي يمكن أن تحدث عقب إجراء العملية والتي تتمثل في ضيق التنفس بعد عملية تجميل الانف.

ضيق التنفس بعد عملية تجميل الانف

هناك سببان رئيسيان طبيات يؤديان بشكل مباشر إلى ضيق التنفس بعد عملية تجميل الانف وهما كالتالي:

  • تتراكم بعض الإفرازات في الأنف عقب عملية التجميل بعدة أسابيع، وعندما تجف هذه الإفرازات في الأنف دون معالجة تتسبب في ضيق التنفس، ولمعالجة هذه المشكلة ينصح المريض باستعمال محلول ملحي طبيعي وأن يستنشق عدة مرات في اليوم أو بالذهاب إلى الطبيب إذا لم تتحسن حالته بعد استعمال محلول الملح.
  • أو حدوث خطأ جراحي ينتج عن تضيق الدسام الأنفي يؤدى إلى صعوبة التنفس من خلال الأنف، وهذا من الأخطاء الأكثر شسوعا في هذا النوع من العمليات، وهذا يحتاج إلى عملية أخرى لتصليحه.
شاهد أيضا :  بعد عملية تجميل الانف بشهر

طريقة تنظيف الأنف بعد عملية التجميل

يمكن للمريض التنظيف الأنف بعد عملية التجميل عن طريق استخدام حقنة بلاستيكية بوضع 20 مل وقوفا داخل الأنف وذلك لتنظيفه وتطهيره والتخلص من الإفرازات أولا بأول قبل تراكمها.

تخدير عملية تجميل الأنف

تتم عملية التخدير لإجراء عملية تجميل الأنف إما باستعمال التخدير العام أو الكلى للجسم، أو باستعمال التخدير الموضعي، والنوع الثاني من التخدير من أكثر ما ينصح به الأطباء لتقليل مدة النزيف الذى يحدث عادة بعد عملية التجميل، ويتم إجراء العملية في مدة تتراوح بين 20 إلى 40 دقيقة حسب خبرة ومهارة الطبيب، وفترة الشفاء من العملية تمتد إلى عشرة أيام لوضع الطبيب جبيرة أنفية لتساعد المريض على تثبيت عظام الأنف وحمايته من الصدمات الخارجية التي قد يتعرض لها في هذه الفترة، ويقوم الطبيب أيضا بعد إجراء العملية والانتهاء منها وضع دكة أنفية صغيرة داخل الأنف لمدة يوم، قد تظهر بعض الكدمات حول العينين يعد إجراء العملية وهى سرعان ما تختفى بعد عدة أيام قليلة.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: مدة الشفاء من عملية تجميل الانف

بعد عملية تجميل الانف بشهر

يوجد بعض المضاعفات التي قد تحدث بعد عملية تجميل الانف بشهر  ومنها الاتي:

  • حدوث عدم تناظر في الأنف أو انحرافه وهذا قد يحدث بسبب خطا قد قام به الطبيب فتسبب في هذا الانحراف، سواء كان هذا الخطأ على الغضاريف الجناحية السفلية للأنف، أو خطا على العظم، أو بسبب عدم تساوى فتحتي الأنف.
  • سماكة جلد الأنف وهذا يلعب دورا كبيرا في نجاح العملية لأن الطبيب لا يستطيع التدخل فيه وبالتالي يكون من الصعب تعديل الفم إعادة ترميمه كما يحتاج المريض أو كما يجب.
  • تصغير فتحات الأنف أكثر من اللازم بطريقة سلبية يعمل على تضييق التنفس وكذلك تضيق مجرى التنفس

وأخيرا يجب الاهتمام بالفترة التي تلي عملية تجميل الأنف والسير على كافة تعليمات الطبيب ويجب عدم التعرض للأتربة أو الخروج في الأيام الأولى عقب إجراء العملية حتى لا يحدث مضاعفات أو مشاكل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *