التخطي إلى المحتوى

انتفاخ الانف بعد عمليه التجميل ، قد يبدو المريض الذي خضع لإجراء عملية جراحية بالانف أن هناك انتفاخ ملحوظ بالأنف، هذا الأمر الذي يثير إنزعاجه وغضبة، لكن عندما يعلم أن انتفاخ الانف بعد عمليه التجميل أمر طبيعي وسوف يختفي مع الوقت، فربما هذا يهدئ من روعه ويشعر بالاطمئنان الذي غاب عنة، لكن على المريض كي يتعافى سريعا دون حدوث مشاكل أن يسير على تعليمات الطبيب التي يمليها عليه هذا أفضل بكثير من التسرع للحصول على النتيجة المرغوب بها، وفي “عرب وود“سوف نتعرف على هذا الموضوع بالتفصيل.

انتفاخ الانف بعد عمليه التجميل
انتفاخ الانف بعد عمليه التجميل

اقرأ عن هذا الموضوع الهام: علاج التهاب اللثة بزيت الزيتون

المنطقة التى يوجد بها انتفاخ الانف بعد عمليه التجميل واضحة

فى معظم الحالات لا يحدث إنتفاخ بالأنف أو تورم، ولكن إن حدث، فهذا لايدل أو يشير على ان هناك خطورة على صحة المريض أو على العملية بصورة عامة، بل أن هذا الأمر طبيعى.

عادة ما يكون الإنتفاخ بارزا فى بعض المناطق بالأنف منها أرنبة الأنف وهي أبرز منطقة فى الأنف وتكون فى الأنف من الأسفل.

كما يكون التورم والإنتفاخ ملحوظا أيضا فى المنطقة التى تم فيها إجراء العملية والذي تم إستئصال جزء منها، في الغالب يختفي هذا التورم بعد مرور أشهر قليلة على إجراء العملية، وبعد مرور عام يمكن للمريض مشاهدة الشكل الأخير للأنف بدون أى تورم أو انتفاخ.

كم يستمر الورم بعد عملية تجميل الانف

بعد إجراء الورم يلاحظ المريض بعض الأنتفاخ والورم وهذا من مضاعفات العملية، ولا يجب القلق منها فقط على المريض إستخدام كمادات الثلج على الأنف والخدين بصورة مستمرة، وعدم التعرض للشمس لعدم زيادة تلك التورم والانتفاخ والبعد عن الإنحناء تماما.

يستمر هذا الورم عدة أشهر قليلة ويخفى مع الوقت هذا نتيجة كسر العظام الذي تم إجراؤه فى العملية، وبعد عام كامل لا يوجد أي انتفاخ أو ورم يستدعى القلق والتوتر من المريض.

لصقات الانف بعد عمليه التجميل

من ضمن علاج انتفاخ الانف بعد عمليه التجميل لصقات الانف التى يقوم المريض بوضعها فى الأنف كما أوضح لة الطبيب وذلك لأهميتها البالغة في شد الجلد وإعادته إلى وضعه الطبيعي.

يتم شراء لصقات الانف من الصيدلية وهي طولها نصف بوصة، يقف المريض أمام المرآة و يضعها لنفسه من أجل تمام الشفاء، هذه اللصقات تناسب جميع أنواع الجلد سواء كان سميكا أو متوسطا.

مساج الانف بعد عمليه التجميل

على المريض الالتزام بالقيام بعمل مساج مخصص للأنف بعد إجراء عملية التجميل، المساج عبارة عن تدليك بسيط لعضلة الأنف حتى يستعيد الشخص قدرته على التنفس وممارسة حياتة بصورة طبيعية وكأن شئ لم يكن.

يمكن عمل مساج للأنف من خلال أخذ شهيق من الأنف بشدة وقوة مع وضع إصبعي السبابة على فتحات الأنف من الخارج، كما يمكن تحريك الفك السفلى للفم أعلى وأسفل عدة مرات هذا بمثابة تمرين قوي لعضلة وغضاريف الأنف.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: تكلفة عملية المياه البيضاء فى العين

متى تنزل ارنبة الانف بعد عمليه التجميل؟

كما ذكرنا فى بداية المقال ان تورم أرنبة الانف من الأمور الطبيعية والتى لا ينبغى القلق منها، حيث أشاد معظم أطباء التجميل أن أرنبة الأنف سوف تنزل بعد مرور عدة أسابيع ولكن فى الغالب يستمر التورم إلى شهر تقريبا ومن بعدها يختفي انتفاخ الانف بعد عمليه التجميل.

كما أضافوا الأكباء أيضا أن المريض علية القيام ببعض الأشياء حتى يتم شفائه عاجلا من تلك التورم مثل تنظيم حركة الهواء من الأنف أو الاستنشاق ببطء شديد فى الأسابيع الأولى من العملية.

ختاما ينبغى الحرص على إستخدامه ضمادة الأنف والمحافظة على إبقاء الشريط اللاصق لكل من أراد التعافى فى مدة أقل من المفترض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *