التخطي إلى المحتوى

علاج تقدم الفك السفلي بدون جراحة ، اذا كنت تعاني من بروز فيك فكك السفلي، وترغب في التعرف على علاج تقدم الفك السفلي بدون جراحة، لانك لا تريد أي تدخل جراحي في منطقة حول الفم، إما لخوفك من العمليات الجراحية، أو من الأضرار التي تلحق بك بعد العملية، لذلك قمنا في “عرب وود“، وخلال هذا المقال برصد كيفية علاج تقدم الفك السفلي بدون جراحة حتى يستفيد منه كل من يبحث عن طريقة ذلك العلاج.

علاج تقدم الفك السفلي بدون جراحة
علاج تقدم الفك السفلي بدون جراحة

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: نسبة نجاح عملية زرع القرنية

علاج تقدم الفك السفلي بدون جراحة

قبل التعرف والبحث عن علاج تقدم الفك السفلي بدون جراحة، عليك أن تعرف حالتك أولاً هل أنت حالتك بروز للاسنان السفلية وليس في عظم الفك السفلين أم بروز عظم الفك السفلي مع الاسنان السفلية، ومما لا شك فيه أنك كشخص عادي لن تستطيع أن تتعرف على حالتك، حيث أنك من الضروري أن تذهب لطبيب متخصص ليقوم باكتشاف حالتك لتبدأ في علاجك المناسب، حيث أن علاج الحالة الاولى التي يكون الاسنان بها فقط هي التي تكون متقدمة اسهل بكثير من الحالة التي تكون فيها عظام الفك والاسنان بارزين معًا، وتتعدد أسباب بروز الفك السفلي ونرصدها لكم خلال السطور التالية.

أولاً: عوامل وراثية

السبب الأول لاصابة الانسان ببروز في فكه السفلي أن يكون أحد أبويه مصاب بذلك المرض، لذلك فإذا كان والدك أو والدتك مصابين ببروز في الفك السفلي فمن الوارد أن تصاب أنت ايضًا ببروز في الفك السفلي.

شاهد أيضا :  تكلفة عملية بروز الفك العلوي

ثانيًا: الحوادث الرياضية

ومن الاسباب الثانوية التي تجعل الشخص مصاب ببروز في الفك السفلي، أن يحدث للشخص حوادث رياضية قد تصيب الفك العلوي والاسنان، تتسبب في بروز في الفك السفلي.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: أضرار زراعة العدسات لتصحيح النظر

علاج الفك السفلي المتراجع بدون عملية

عندما تريد علاج تقدم الفك السفلي بدون جراحة، فيكون أمامك طرق للمعالجة كثيرة، حتى يتم معالجة الفك المتراجع بدون عملية، وتلك الطرق العلاجية تقوم بالاعتماد على سبب اصابة الشخص ببروز في فكه السفلي، أو شدته وأيضا تعتمد على عمر المريض، فعندما تكون الحالة المرضية خفيفة الاصابة يمكن معالجتها بالتقويم حتى يرجع الفك السفلي كما كان لوضعه الصحيح، كما أنه لعلاج الفك السفلي بدون جراحة على المريض الذي يعاني من بروز في عظام فكه السفلي أن يكف عن العادات السيئة، تلك العادات هي مثل مص الاصبع أو التنفس عن طريق الفم، أو البلع الخاطئ.

سبل الوقاية من تقدم الفك السفلي

لكي تقي نفسك من حدوث بروز في فكك السفلي عليك تجنب عدد من الأمور التي نرصدها لكم خلال السطور التالية وهي كالتالي..

  1. عليك أن تتجنب زواج الأقارب.
  2. عليك أن تقوم بمراجعة الطبيب الخاص بالتقويم، اذا كان طفلك بدأ ظهور بوادر لمشكلة بروز الفك السفلي عند الطفل.
  3. عندما تكون اسنانك البنية مصابة بالتسوس يجب أن لا تهمل فيها حتى لا تصاب ببروز في الفك السفلي الخاص بك.
  4. من بين الاسباب التي تتسبب في مشكلة بروز في الفك السفلي مشاكل تنفسية كـ”اللحمية، التهاب اللوز”، عليك أن تعالج تلك المشاكل.
  5. ومن بين العادات السيئة التي يجب عليك منع طفلك القيام بها حتى لا تصاب ببروز في الفك السفلي، وتلك العادات السيئة هي كـ”قضم الأظافر، عض الأجسام الغريبة مثل القلم وغيره”.

أضرار عملية الفك السفلي

اذا كنت تنوي أن تخضع لعملية الفك السفلي، فعليك ان تعرف أن تلك العملية ينتج منها عدد من الاضرار التي تلحق بالمريض، وتلك الاضرار تتمثل في..

1- بعد عملية خلع الاسنان ينتج ألم شديد بعد عملية الخلع.

2- قد تصاب ايضا بتورم خفيف بعد العملية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *