التخطي إلى المحتوى

علاج بروز الفك العلوي بدون جراحة ، بروز الاسنان العلوية مشكلة من المشاكل البارزة التي تسبب الارق للكثير من الاشخاص الذين يقومون بالحفاظ على شكل وجههم لذلك يظلوا يبحثون في البداية عن طريقة لعلاج بروز الفك العلوي بدون جراحة، فإذا كنت من بيم من يبحثون عن علاج بروز الفك العلوي بدون جراحة قم بقراءة ذلك المقال في “عرب وود“، حيث أننا سوف نرصد معًا كيفية القيام بذلك.

علاج بروز الفك العلوي بدون جراحة
علاج بروز الفك العلوي بدون جراحة

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: علاج الم الاسنان عند الاطفال

كيفية علاج بروز الفك العلوي بدون جراحة

اذا كنت لا ترغب في أن تعالج بروز الفك العلوي بدون أي تدخل جراحي سوف يكون أمامك عدة طرق يجب عليك أن تسلكها وهي كالتالي:

  1. العلاج بالفينير وهي طبقة سياميك توضع على الفك العلوي لتقوم باصلاح البروز فيه.
  2. العلاج التقويمي..من خلال وضع تقويم على الاسنان.
  3. التحكم في وضع اللسان وطريقة البلع التي يستخدمها الكثيرون بشكل خاطئ.
  4. أن يوم الشخص المصاب ببروز في الفك العلوي باستخدام الاجهزة التي ترتكز على الرأس والرقبة.

أسباب بروز الفك العلوي

قبل قيامك بعلاج بروز الفك العلوي بدون جراحة، عليك أن تتعرف على الأسباب التي تسببت في بروز الفك العلوي، وخلال السطور التالية نرصد لكم أسباب بروز الفك العلوي كالتالي..

أسباب طبيعية

قد تكون مصاب ببروز في الفك العلوي وذلك لأسباب طبيعية، والفئة التي تكون أكثر عرضة للاصابة ببروز في الفك العلوي هم الأشخاص الذين يكونوا منحدرين من أصول أفريقية.

عوامل وراثية

السبب الثاني لإصابة الاشخاص ببروز في الفك العلوي، هو أن يكونوا مصابين من عوامل وراثية، حيث أنه قد يكون أحد الوالدين مصابين ببروز في أسنانهم لذلك يصاب الابن او الابنه ببروز في الفك العلوي بالوراثة من والديهم.

اتباع عادات سيئة

ومن بين الاسباب التي قد تجعل الاشخاص مصابين ببروز في الفك العلوي، أن يقوموا باتباع عادات سيئة تتسبب في بروز في الفك العلوي، تلك العادات السيئة تتمثل في قيام الشخص بمص إصبعه، أو قيامه بدفع الاسنان التي تكون امامية بلسانه ويكون ذلك بشكل دائم، والعادة الثالثة السيئة أن يقوم الشخص بالتنفس عن طريق فمه، والطريقة الرابعة أن يقوم بالبلع بشكل خاطئ.

مشاكل في القواطع العلوية

ومن بين اسباب بروز الفك العلوي، أن يكون الشخص لديه ميلان في شفتيه موجود في القواطع التي تكون علوية.

مشاكل في الفك

ومن بين مشاكل وجود بروز في الفك العلوي، أن يكون هناك تقدم في عظام الفك العلوي، أو تراجع في عظام الفك السفلي أو أ يحدث الأمرين معًا.

مشاكل بالفك السفلي

ومن بين أسباب بروز الفك العلوي، أن يكون الفك السفلي للفم ينمو بشكل ملحوظ.

صغر الفك

وقد يكون الشخص مصاب ببروز في فكه العلوي بسبب صغر حجم الفك حيث أن ذلك الصغر يتسبب في تزاحم الاسنان ومنها يتسبب في بروز الفك العلوي.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: الممنوعات بعد عملية الليزر للعيون

كبر حجم الاسنان

وبخلاف صغر حجم الفك هناك مشكلة اخرى وهي كبر حجم الاسنان، حيث أن بعض الاشخاص يكون حجم اسنانهم كبير ويتسبب ذلك في تراكمها ومن ثم تبرز الاسنان الخاصة بالفك العلوي.

ضيق المسافة

كما أنه يوجد ايضا مشكلة وهي أنه لا توجد مسافة تكون كافية لبروز الاسنان لذلك يتسبب ذلك في بروز الفك العلوي. بسبب الانحراف الذي يتسببه عدم وجود مكان.

تكلفة عملية بروز الفك العلوي

في النهاية اذا كان لم يكن امامك حل الا العملية الجراحية، فعليك أن تتعرف على تكلفة العملية الجراحية لعلاج بروز الفك العلوي تختلف تكلفتها من مكان لاخر حسب حالة المريض والطبيب الذي يجري العملية والمستشفى التي تتم فيها العملية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *