التخطي إلى المحتوى

علاج التهاب اللثة بعد تركيب الاسنان ، إذا كنت تعاني من التهاب في اللثة، وتبحث عن علاج التهاب اللثة بعد تركيب الاسنان، لكي تعالج وجود الجراثيم في جوف الفم، فعليك أن توم بقراءة هذا المقال الذي نقدم فيه للقراء في “عرب وود“، عن طرق علاج التهاب اللثة بعد تركيب الاسنان.

علاج التهاب اللثة بعد تركيب الاسنان
علاج التهاب اللثة بعد تركيب الاسنان

علاج التهاب اللثة بعد تركيب الاسنان

اذا كنت تعاني من وجود انتفاخ في شفتيك، نتيجة لوجود التهاب في اللثة، هناك علاج التهاب اللثة بعد تركيب الاسنان ولكن عن طريق الاعشاب، وخلال السطور القادمة نرصد لكم طرق علاج التهابات اللثة عن طريق الاعشاب ، حيث أنه يوجد وصفات عشبية تكون لالتهابات اللثة وقروحها، ووصفات أخرى لعلاج ألم الاسنان، ووصفات ثانية لتنظيف الاسنان، وتلك الوصفات كالتالي..

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: طريقة لتبييض الاسنان في يوم واحد

وصفات عشبية التهاب اللثة وقروحها

هناك عدد كبير من الوصفات العشبية التي يمكن لاي شخص يعاني من التهاب في اللثة وبها قروح، تلك الوصفات تتسبب في معالجة ذلك الالتهاب وتلك الوصفات هي:

1- ورق الزيتون

العشب الأول الذي يستخدم لعلاج التهابات اللثة وقروحها هي ورق الزيتون حيث أن طريقة العلاج تكون من خلال استخدام ورق الزيتون ووضع ذلك الورق على المنطقة المصابة.

2- شبت وخل

الوصفة العشبية الثانية تكون من خلال غلي الخل وبداخله شبت ثم على المريض القيام بوضعه في مكان الألم.

3- عصير رجلة وخل

الوصفة الثالثة تكون من خلال وضع عصير الرجلة مع الخل.

4- الملح المحروق

الوصفة الرابعة تكون من خلال استخدام المريض الملح المحروق ووضعه على مكان الألم.

5- قشر الرمان وماء الريحان

الوصفة الخامسة لعلاج التهاب اللثة، فيجب على المريض أن يقوم باستخدام قشر الرمان مع ماء الريحان، ووضع الاثنان على النار حتى يتم غليهم وبعد جفافه نضعهم على المكان الخاص بالألم.

6- أخشاب القرنفل

الوصفة السادسة تكون من خلال استخدام المريض أخشاب القرنفل ويقوموا بوضعها على اللثة، حيث أن أخشاب القرنفل يقوم بتقوية اللثة، وايضا تقوم بمنع النزيف وتسكين الألم الذي يكون موجود بالاسنان.

7- حناء وخل

الوصفة السابعة تكون من خلال وضع الخل على الحناء وعمل عجين ووضعه على الألم.

8- خل وملح

ومن بين الوصفات الخاصة بالتهاب اللثة في حالة وجود نزيف على المريض أن يقوم بالمضمضة بالخل والملح، حيث أن تلك المضمضة توقف نزيف اللثة.

وصفات عشبية لعلاج ألم الأسنان

كما أنه يوجد وصفات لعلاج التهاب اللثة بعد تركيب الاسنان، تلك الوصفات كالتالي..

1- وصفة الكمون والزعتر والخل

اذا كنت تعاني من وجود الم في اسنانك فقم بعمل مضمضة من مكونات الكمون والزعتر والخل حيث أنه سوف تلك المضمضة سوف تعالج لك الألم الموجود بأسنانك.

2- وصفة الثوم المهروس

 والوصفة الثانية التي تقوم بتخفيف ألم الاسنان، هي وصفة الثوم المهروسة حيث على الشخص الذي تألمه أسنانه أن يقوم بهرس الثوم فوق الاسنان التي تؤلمه.

3- اوراق النعناع

والوصفة الثالثة هي وصفة أوراق النعناع حيث أنه على المريض أن يضع أوراق النعناع على الجزء المصاب.

4- الزنجبيل

والوصفة الرابعة هي تدليك الضرس بالزنجبيل.

5- وصفة الثوم والخل والملح وعسل النحل

وبالنسبة للوصفة العشبية الخامسة لعلاج الم الاسنان على المريض القيام بخلط الثوم والخل والملح وعسل النحل وقيامه بوضعهم على ضرسه الذي يكون متآكل حتى يقوم الخليط بتفتيت الضرس حتى يتساقط.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: وصفة لتبيض الاسنان من الصفار

وصفات عشبية لتنظيف الاسنان

ولكي تقوم بتنظيف اسنانك من خلال خلطة عشبية على الشخص أن يقوم بخلط الفحم بعد عجنه لى عسل النحل، واستخدام ذلك الخليط لتدليك الاسنان كي يقوموا بتنظيفها.

علاج التهاب اللثة وتورمها

علاج التهاب اللثة بعد تركيب الاسنان لعدم تورمها، يقوم الشخص المصاب بمعالجتها اما من خلال عملية جراحية، او غير ذلك، حسب ما يؤكد الطبيب، والعلاج يبدأ من تنظيف الاسنان بشكل يكون منتظم عند الطبيب ثلاث مرات في العام، وبعدها يقوم باستعمال النصاح السني وهي عبارة عن خط يكون رفيع من النايلون الذي يستخدم لتنظيف الاسنان، ورغم متابعة دورية للتنظيف عند الطبيب على الشخص القيام بغسل اسنانه يوميا لتطهيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *