التخطي إلى المحتوى

بروز الاسنان قبل وبعد ، اذا كنت تعاني من بروز الاسنان قبل وبعد سواء كانت للاسنان العلوية أو للاسنان الخلفية منذ صغرك، وترغب في أن تعالج ذلك الأمر حتى تستمتع بجمال وجهك وابتسامتك، عليك أن تقوم بتركيب تقويم أو أن تقوم بتقويم غير مرئي اذا كنت تكره شكل سلك التقويم العادي، وفي هذا المقال في “عرب وود“، جمعنا للقراء الذين يعانوا من بروز الاسنان قبل وبعد طرق علاج بروز الاسنان المختلفة، التي يجب أن تبدأ بزيارة لطبيب الاسنان والتي يجب ايضا ان يتم علاجها في وقت مبكر خاصةً في مرحلة الطفولة حتى يتم علاجها بسهولة.

بروز الاسنان قبل وبعد
بروز الاسنان قبل وبعد

أسباب بروز الاسنان قبل وبعد

يوجد العديد من الأسباب لبروز الاسنان، وخلال السطور التالية نرصد للقراء تلك الأسباب كي يكونوا على علم بها وهي كالتالي.

بروز الاسنان قبل وبعد 2
بروز الاسنان قبل وبعد 2
بروز الاسنان قبل وبعد 1
بروز الاسنان قبل وبعد 1

أولاً: أسباب طبيعية

من ضمن أسباب بروز الاسنان قبل وبعد أن تكون تلك الأسباب طبيعية، حيث أن الفئة الأكثر عرضة لحدوث بروز لهم بشكل طبيعي أصحاب الأصول الافريقية حيث أن يكونوا مصابين ببروز الاسنان في الأسنان السفلية والعلوية.

ثانيًا: عوامل وراثية

ومن بين اسباب بروز الاسنان ايضا أن يصاب الشخص بها بسبب عوامل تكون وراثية، حيث يكون الشخص أحد أبويه لديهم بروز في الأسنان وذلك البروز يكون نتيجة دفع الأسنان الأمامية دائما باللسان، أو التنفس عن طريق الفم، أو مص الأصبع أو عن طريق البلع الخاطئ، حيث أن تلك العادات الخاطئة تتسبب في وجود بروز في الاسنان.

شاهد أيضا :  علاج الشيب نهائيا من الدكتور عبد الباسط محمد سيد

ثالثًا: كبر حجم الاسنان

من بين اسباب بروز الاسنان ايضا أن تكون الاسنان حجمها كبير، ويكون كبر الحجم مقياسه مع حجم الفك، حيث أن كبر حجم الاسنان يتسبب في تراكم الاسنان مما يؤدي إلى بروزها، حيث أن ضيق المسافة التي تكون ضيقة تتسبب في بروز الاسنان وانحرافها إلى الأمام.

علاج بروز الاسنان طبيعيا

اذا كنت تعاني من بروز الاسنان قبل وبعد، ولا ترغب في تركيب تقويم، عليك أن تقوم بعلاج بروز الاسنان طبيعيًا، حيث أنه هناك طرق عديدة لتجميل الاسنان بغير تقويم، وتللك الطرق نرصدها لكم خلال السطور التالية وهي كالتالي..

أولاً:  الفينير للأسنان

هناك طريقة طبيعية لمعالجة الاسنان وهي الفينير، التي تكون عبارة عن طبقة سيراميك سمكها 0.5 مليمتر، والتي تستخدم بالوضع على الاسنان.

ثانيًا: عادات صحية لعلاج بروز الاسنان طبيعيا

حتى تعالج بروز الاسنان قبل وبعد، عليك أن تتبع عادات صحية لعلاج بروز الاسنان طبيعيًا تلك العادات كالتالي: “عدم النوم على المعدة، عدم سند الوجه باليدين لفترة طويلة، الامتناع عن مصر اصابع اليد، غسل الاسنادن بشكل يومي، الكشف االدوري على الاسنان، إزالة ضرس العقل عندما يحين وقت إزالته”.

علاج بروز الفك العلوي بالليزر

هناك طريقة حديثة يقوم الشخص بها اذا كان يعاني من بروز في الفك العلوي، وهي تقويم شفاف للاسنان، تلك الوسيلة الحديثة في القيام بتجميل الاسنان بدون تقويم، وهي عن طريق استخدام قوالب تكون بلاستيكية للأسنان، تلك القوالب تكون شفافة وتكون غير مرئية بتصميم يكون ثلاثي الأبعاد وذلك من خلال استخدام الكمبيوتر.

طريقة عمل تقويم الأسنان الشفاف

عندما يقوم بتركيب التقويم الشفاف على الطبيب أن يأخذ مقاسات الأسنان، وبعد ذلك يرسل الطبيب تلك المقاسات الخاصة بالفك العلوي  إلى المعمل حيث أن المعمل يقوم بتصنيع القوالب الشفافة وذلك من خلال التصوير ثلاثي الأبعاد الذي يكون من خلال الليزر، وبعدها يتم نقل تلك القوالب على جهاز الكمبيوتر للقيام بصناعة الجهاز بالمقاسات المطلوبة، وفي ذلك يتم ارتداء الجهاز لمدة أسبوعين، وذلك الجهاز يقوم بتعديل الأسنان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *