التخطي إلى المحتوى

علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم ، يسبب بروز الأسنان للبعض مشكلة حقيقية تكاد أن تعكر صفوة وتجعله غير قادر على الضحك أحيانا خوفا من أن تظهر أسنانة جميعها ويشاهدها الناس فيشعر حينها الحرج الشديد، هذا الأمر يجعلة قد يفكر في تقويم الأسنان ولكنه قد يتراجع فى أخذ القرار نظرا لأن التقويم يستغرق وقتا طويلا بتعدى العام تقريبا، لكن فى ظل علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم لا داعي للتردد والقلق لانك سوف تحصل على ابتسامة هوليودية رائعة فى غضون عدة أسابيع فقط، وفي “عرب وود” سوف نتحدث عنه اليوم بالتفصيل.

علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم
علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: علاج التهاب اللثة بزيت الزيتون

علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم

الآن فى ظل التطور التكنولوجى الذى تشهده البلاد يوما بعد يوم، أصبحت هناك ابتكارات وأفكار عديدة يمكن من خلالها حل بعض المشكلات التي تواجه الناس، منها مشكلة تقويم الأسنان التى فيها ينتظر شهور كثيرة وأحيانا عام وأكثر لكي تظهر نتيجة التقويم.

بينما الآن يوجد طرق مختلفة لـ علاج بروز الأسنان الأمامية بدون تقويم ألا وهى:

  • طريقة علاج بروز الأسنان باللومينير.
  • طريقة علاج بروز الأسنان بالفينير.

تلك الطريقتين التي سوف نوضحها فى عدة سطور حتى يكون المريض على علم تام بالنوع الأفضل الملائم لة ومميزات كل نوع منهم.

أولا: علاج بروز الأسنان باللومينير

يعد اللومينير أو كما يعرفة البعض بأسم العدسات اللاصقة واحدة من أهم طرق العناية وتقويم الأسنان فى أقل وقت وبأقل تكلفة، ودون أى مشاكل ومن أهم طرق علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم.

فوائد تركيب اللومينير

بعد تركيب اللومينير أو العدسات اللاصقة على الأسنان يحدث تغيير شامل لشكل الأسنان مما يحب الشخص إبتسامته المميزة التي تشبه إبتسامة نجوم هوليود.

كما أن اللومينير يعالج مشكلة الفراغات الموجودة بين الأسنان وكذلك الاعوجاج وتغير شكل وحجم الأسنان.

مميزات تركيب اللومينير

من أهم مميزات اللومينير أن عند تركيبة لم يكن الإنسان بحاجة إلى برد أسنانة، هذا بالإضافة إلى أنة ليس بحاجة إلى تخدير نهائى طوال فترة تركيب اللومينير.

كما أن كنت قلق بشأن تغير اللون مثل ما يحدث أحيانا بالأسنان، فيجب أن تطمئن تماما، لأن لم يحدث تغير فى شكل ولا لون الأسنان ولا تتأثر بأي عوامل مثل التدخين وشرب القهوة والنسكافية.

طريقة تركيب اللومينير

لمعرفة شكل اللومينير والحجم المناسب لك، يقوم الطبيب أولا بأخذ مقاسات الأسنان وإجراء بعض الصور لها ثم إرسالها للمعمل لتطبيق اللومنير الملائم للحالة طبقا للمواصفات.

ثانيا: علاج بروز الأسنان بالفينير

يمتاز الفينير بأنه قشرة خفيفة سمكها لا يتعدى 5 مليمترات تناسب لون بشرة الإنسان ولا يتغير لونها ولن تكن بارزة عن الأسنان.

من أهم مميزات الفينير

  • يعالج الفينير الكسور التى توجد أحيانا بالأسنان.
  • يعالج الفراغات والمساحات التى توجد بين الأسنان.
  • ينظم تزاحم الأسنان بدلا من التقويم المتعارف علية.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: علاج التهاب عصب الأسنان بالأعشاب

علاج تقدم الاسنان بدون تقويم

يتم علاج تقدم الأسنان بالفينير عن طريق تصوير الأسنان فوتوغرافيا وإرسال الصور إلى المعمل المختص لتنفيذ نفس المقاسات ولكن بالفينير ثم إزالة جزء صغير من السطح الأمامى يعادل سمك الفينير.

من بعدها يقوم الطبيب بتركيب الفينير بحرص شديد ومن هنا يمكن للإنسان التمتع بأسنان طبيعية ناصعة خالية من الاتساخات والإعوجاح والكسور والفراغات.

فى الختام يجب توعية كل من أراد علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم وأعتمد على أى نوع من تلك الأنواع التى تم ذكرها بالسابق، أن يلتزم بالمداومة على غسيل الأسنان وذلك لأن التسوس قد يؤدى غالبا إلى حدوث فراغات بين الأسنان، كما أنة عامل أساسى فى التسوس الذى يؤدى إلى قباحة شكل الأسنان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *