التخطي إلى المحتوى

ترجيع الاسنان بدون تقويم ، الاسنان من بين الامور التي يحتاج الاسنان دائما أن تكون منظمة حتى يتمتع بابتسامة رائعة ووجه جميل بدون عيوب، فعندما تكون مصاب بأي شئ في اسنانك فستجد نفسك تبحث عن طريقة لترجيع الاسنان بدون تقويم، لذلك قمنا في هذا المقال في “عرب وود“، بتعريف القراء على كيفية ترجيع الاسنان بدون تقويم.

ترجيع الاسنان بدون تقويم
ترجيع الاسنان بدون تقويم

اقرأ عن هذا الموضوع الهام: علاج الم الاسنان عند الاطفال

كيفية ترجيع الاسنان بدون تقويم

عندما تبحث عن طريقة لترجيع الاسنان بدون تقويم ستجد أمامك ثلاث طرق هي التقويم غير المرئي وهو عبارة عن تقويم شفاف ويعتبر تقنية حديثة لترجيع الاسنان ومعالجة مشاكل الاسنان، والطريقة الثانية الفينير الذي يكون عبارة عن طبقة من السيراميك توضع على سطح الاسنان الظاهري.

سد فراغات الاسنان بدون تقويم

إذا كنت تعاني من وجود فراغات بين اسنانك، فإنك بالتأكيد لم تتمكن ان تكون صاحب ابتسامة جميلة، حيث انك تداري ابتساماتك عن الجميع، حيث أن تحرج من الفراغات الكثيرة الموجودة بين اسنانك، وتظل هكذا تخفي ابتساماتك وضحكاتك عن الجميع حتى تعالج تلك الفراغات، وعندما تبحث عن طريقة لسد تلك الفراغات ولكنك لا تريد أن تقوم بتركيب التقويم لشكله القبيح ، فنحن سنطلعك خلال السطور التالية أنه يوجد طرق أخرى لسد فراغات الأسنان وترجيع الاسنان بدون تقويم وتلك الطرق كالتالي..

أولاً: اللومنير

تلك الطريقة والتي تعتبر عبارة عن طبقة من السيراميك، تصنع في معامل خاصة من خلال جهاز خاص لها، تعمل تلك المادة على سد الفراغات التي تكون بين الاسنان.

ثانيًا: الفينير

الطريقة الثانية لتعديل وسد الفراغات بين الأسنان هي طريقة الفينير، الذي يكون عبارة عن طبقة من البورسلين تثبت على السطح الظاهر من الاسنان لتقوم بتصليحها في عدة أمور من بينهم سد الفراغات بين الاسنان.

تعديل الاسنان بالليزر

عندما تبحث عن طريقة ترجيع الاسنان بدون تقويم فيمكنك أن تقوم بتعديل اسنانك عن طريق الليزر، حيث أن لليزر استخدامات كثيرة، فتلك الاشعة الضوئية التي تخرج من الليزر تقوم بتفتيت الانسجة التي يرغب المريض في أن يفتتها، ومن بين استخدامات الليزر هي كالتالي..

أولاً: ازالة التسوس

الليزر يعمل على ازالة التسوس الموجود على الاسنان والذي يفشل المنظفات الخاصة بالاسنان ازالته.

ثانيًا: تعديل مظهر اللثة

كما أن الليزر يعمل على تعديل اللثة، من اي مشاكل اصابتها.

ثالثًا: تبييض الاسنان

كما أن الليزر يعمل على تبيض الاسنان من الطبقة الجيرية التي تتكون على الاسنان وتتسبب في ظهورها بمظهر سئ.

رابعًا: ازالة الاورام

ومن بين استخدامات الليزر الهامة أنه يقوم بإزالة الأورام سواء كانت اورام حميدة أو اورام خبيثة تكون موجودة داخل منطقة الفم.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: علاج الم الاسنان في البيت

علاج بروز الاسنان بالاعشاب

كما ان الاعشاب تدخلت في معالجة الكثير من الامور والامراض، ان الاعشاب تدخلت ايضا لعلاج بروز الاسنان، حيث أنه يوجد عدد الخلطات العشبية التي يستخدمها البعض لعلاج بروز الاسنان، لترجيع الاسنان بدون تقويم كما هي، وتلك الطرق والخلطات العشبية كالتالي..

1- ورق الزيتون وضعه على مكان بروز الاسنان.

2- الشبت والخل خلطهم ودهن المكان البارز.

3- عصير الرجلة والخل وخلطهم ووضعم على المكان البارز .

4- حرق الملح واستخدامه محروق ووضعه على الاسنان.

5- ومن بين الوصفات العشبية ايضا ان يستخدم المريض قشر الرمان مع ماء الريحان على النار ثم بعد أن يبردا وضعهم على المكان البارز.

6- كما أن اخشاب القرنفل يمكن استخدامها لعلاج بروز الاسنان.

7- وايضا وصفة الحناء والخل يمكن للمريض ببروز في اسنانه ان يقوم بدهنهم في المكان البارز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *