التخطي إلى المحتوى

تجميل الاسنان الامامية بدون تقويم ، واحدة من أكبر المشاكل التي يعاني منها كثير من المرضى، فالكل يبحث عن أسنان مرتبة بيضاء ليس بها فراغات، حيث إن الابتسامة الصافية التي لا يتخللها أي مشاكل جمالية هي مطلب الجميع، لذلك يبحث الكل عن كيفية تجميل الاسنان الأمامية بدون تقويم نظراً لعدم الموافقة على ارتداء التقويم لشهور وسنوات لأنه يؤثر على جمال الوجه.

تجميل الاسنان الامامية بدون تقويم 
تجميل الاسنان الامامية بدون تقويم

لذلك في “عرب وود“، نقدم لكم المعلومات كافة عن الطرق الحديثة المختلفة لعلاج الأسنان وكيفية تجميل الاسنان الأمامية بدون تقويم.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: اسعار فينير الاسنان فى مصر

تجميل الاسنان الامامية بدون تقويم

يوجد الآن العديد من الطرق غير تركيب التقويم ويتساءل الجميع هل يوجد طريقة لتجميل الاسنان الامامية بدون تقويم.

فهل يوجد حل للأسنان غير التقويم؟

نعم، يوجد طرق حديثة لتجميل الاسنان الأمامية بدون تقويم ومنها:

اللومنير

وهي عبارة عن طبقات من السيراميك وهي في غاية في الدقة يتم إعدادها عن طريق جهاز خاص في المعامل.

  • وتتعد فوائد وضع اللومنير لتجميل الاسنان الأمامية بدون تقويم حيث بالإمكان تغيير لون وشكل وحجم الأسنان وتضييق المساحات بين الأسنان من خلال اللومنير.
  • وللومنير العديد من المميزات التي تجعلها تختلف عن الطرق الأخرى لتجميل الأسنان، ففي هذه العملية لا يحتاج الطبيب إلى عملية برد بين الأسنان، والتي قد يسبب ذلك ألما للمريض، بالإضافة إلي يضع فيه المريض التقويم على أسنانه فأن الجداريات التقويم قد تكون مع الوقت سببا في تراكم الكثير من الجير والصبغات على الإسنان مما يكون سيا في ضعفها وتأكلها، أيضا في هذه العملية ليست هناك حاجة إلى تخدير المريض بأي مرحلة من مراحل العمل، ومن ثم فان المريض لا يعاني من أي الم خلال العمل ولا بعد التطبيق
  • لا تتغير لون بما هذه العدسات على الأسنان مع الوقت حيث إنها معدة من السيراميك.

كيف يتم تركيب اللومنير؟

عند زيارتك للمريض في المرة الأولى فيأخذ الطبيب مقاسات المريض ويأخذ صور فوتوغرافية للأسنان ليرسل الطبيب المقاسات إلى معمل اللومنير ليرسل المعمل العدسات إلى الطبيب خلال عشرة أيام ليتم تركبيها للمريض بكل سهولة ويسر.

طريقة الفينير لتجميل الأسنان

وهي عبارة عن قشرة من البورسالين يبلغ سمكها تقريبا 0.5 مم، تثبت على الأسطح الظاهرة للأسنان لتغير لونها إلى الأبيض وللحصول على ابتسامة جميلة.

ويستخدم الفينير في حالات كثيرة منها:

  • الأسنان ذات اللون الداكن التي ليس بإمكانها الاستجابة إلى التبييض بسهولة وتلقائية
  • يستخدم الفينير في علاج المسافات الواسعة بين الأسنان، حيث يقوم الفينير عمل إغلاق للمسافات بين الأسنان.
  • كما يمكن استخدامه في حالات ازدحام الأسنان حيث يمكن وضع هذه القشور (الفينير) لتعديل ازدحام الأسنان خلال فترة وجيزة جداً تقارب الأسبوع ولهذا يطلق عليه البعض بالتقويم الفوري
  • ويستخدم ايضا في حالات كسر الأسنان سواء كان ذلك بسبب التسوس أو الحوادث أو غيرها حيث يقوم الفينير بتعويض الأجزاء المكسورة.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: علاج التهاب الفم واللثة عند الاطفال

تعديل الاسنان بالليرز

يوجد أيضا تعديل الأسنان بالليزر وحينيها يوجه الطبيب الأشعة الليرز على الأسنان وذلك لإزالة الزيادات في الأسنان أو ترتيبها، ويستخدم ليزر الأسنان في العديد من الحالات ومنها:

  • يمكن تبيض الأسنان بالليزر حيث أنه لا يأخذ الوقت ويعطى نتائج مذهلة كما أنه غير مكلف مثل الفينير واللومنير
  • يزيل ايضا أشعة الليزر تسوس الأسنان قبل الحشو
  • اللثة حيث تستخدم الليزر لتهذيب شكل اللثة ومعالجتها

وفي الختام نرجو أن نكون قدمنا لكم كل ما تريدون معرفته عن الفرق بين بروز الأسنان الأمامية والبروز الفكي، وكيفية تجميل الاسنان الامامية بدون تقويم وما هي أهم الطرق لذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *