التخطي إلى المحتوى

مدة تقويم الاسنان لسد الفراغات ، الاسنان من أبرز الأشياء التى تنعكس على الإبتسامة الخاصة بالإنسان، فإذا كانت جيدة ومصفة وليس بها أى مشاكل، فإن الإبتسامة تصبح رائعة لا مثيل لها، ولكن إذا وجد هناك بعض المشاكل بالأسنان مثل إعوجاج الأسنان الأمامية فهنا يشعر الشخص بالحرج مما يجعله غير قادر على الإبتسامة، هذا الأمر يجعله يتساءل عن مدة تقويم الاسنان لسد الفراغات حتى يبادر بإجراء التقويم على الفور دون تردد ليستعيد ابتسامته الجذابة الجميلة.

مدة تقويم الاسنان لسد الفراغات
مدة تقويم الاسنان لسد الفراغات

ماهو تقويم الأسنان؟

تقويم الأسنان هى طريقة يتبعها عدد كبير من أطباء الأسنان تجميل أسنان المرضى الذين يعانون من مظهر غير لائق بأسنانهم ومن أبرز هذه المظاهر هي الاعوجاج.

مدة تقويم الاسنان لسد الفراغات

قبل أن نتعرف على المدة المسموح بها لتقويم الأسنان وإكتسابها المظهر الجمالى الخلاب، دعونا نوضح أولا أن التقويم لة أنواع كثير، وكل نوع لة مدة معينة وهذا ما سوف نوضحه بالتفصيل من خلال السطور التالية في “عرب وود“.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: طريقة عمل تقويم الاسنان في البيت

أولا: تقويم الأسنان التقليدي

هذا النوع من التقويم يعد أقل ثمنا عن أى نوع تقويم أخر وهو معروف منذ القدم لذا يسمى بالتقويم التقليدي، وهو عبارة عن جهاز من المعدن يقوم الطبيب بتركيبة فى فم المريض على الأسنان كافة، الجدير بالذكر أن التقويم التقليدى يعتبر أقل من حيث الجودة مقارنة بالأنواع الأخرى، نظرا لأنة يسبب بعض المشكلات منها ألم في اللثة، وغالبا ما يستمر بالأسنان عام كامل وأكثر.

ثانيا: تقويم الأسنان التجميلي

أطلق على هذا النوع من التقويم أسم التقويم التجميلي نظرا لأنه يختلف عن أى نوع أخر من أنواع التقويم ولا يترك أى أثر سلبى يؤدى إلى قباحة الأسنان.

هذا التقويم عبارة عن أسنان صغيرة يتم صنعها من مادة البلاستيك يتم وضع تلك الأسنان على المكان المصاب أى على الأسنان المطلوب تقويمها دون أن يشعر المريض بحرج نظرا لأنها شفافة.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من التقويم جيد للأسنان ولكن أحيانا يتغير لونه مع الوقت، وعن مدة تقويم الاسنان لسد الفراغات فى هذا النوع تكون ما بين ستة أشهر إلى عدة سنوات، هذا يرجع إلى المظهر النهائى الذى يحدده المريض.

ثالثا: تقويم الأسنان الداخلي

كثيرا ما يقومون بإجراء هذا النوع من التقويم للأسنان وذلك لأن فية لا يشعر المريض بالإحراج أثناء إبتسامته، حيث يتم تركيب جزء من المعدن خلف الأسنان وذلك بعد إجراء عدد من الفحوصات يطلبها الطبيب من المريض قبل إجراء هذا التقويم.

تستمر مدة تقويم الاسنان لسد الفراغات فى هذا النوع مدة تتراوح بين 6 أشهر إلى عامين، ويعد هذا النوع مكلفا مقارنة بالأنواع الأخرى للتقويم.

أهم الأسباب التى تؤدى إلى وجود فراغات بالأسنان

  •   مص الأصبع وهي عادة يمارسها الغالبية العظمى من الأطفال والأسوء أنها تستمر معهم حتى الكبر.
  •   عدم التناسق بين عضلات الفم.
  •   عند وجود سن زائد في الأسنان الأمامية للإنسان.
  •   وجود الأسنان اللبنية للأطفال.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام للأهمية: هل تقويم الاسنان يغير شكل الوجه

ماهو العمر المناسب لتقويم  الأسنان فية؟

من يعانون من وجود فراغات بين الأسنان فيجب أن يعلموا أن العمر المناسب والمثالي لتقويم الأسنان فيه هو الفترة ما بين السبع سنوات وحتى عمر الرابعة عشر.

هذا العمر هو الأنسب لتقويم الأسنان فية وذلك لأن فيه تكون الأسنان قد تماثلت التكوين مما يضمن للمريض الحصول على أفضل النتائج.

فى الختام نشير إلى الإهتمام بالسؤال عن نوع التقويم الملائم والذى يصلح للأسنان قبل السؤال عن مدة تقويم الأسنان لسد الفراغات وذلك لضمان الحصول على ابتسامة جذابة في أقل وقت ممكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *