التخطي إلى المحتوى

زراعة الاسنان كم تاخذ وقت ، يتساءل العديد من الأشخاص عن زراعة الأسنان كم تاخذ وقت اجرائها بنجاح حتى تقوم الأسنان البديلة بوظائفها سواء فى مضغ الطعام أو الحديث والحصول على مظهر مناسب كأنها حقيقية، وخاصة بعد انتشار عملية زرع الأسنان في الآونة الأخيرة عملية زراعة الأسنان كأهم العمليات التجميلية في العصر الحديث، وسنعرض في “عرب وود“، بالتفصيل زراعة الأسنان كم تاخذ وقت.

زراعة الاسنان كم تاخذ وقت
زراعة الاسنان كم تاخذ وقت

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: زراعة الأسنان في الأردن كم تكلف

عملية زراعة الأسنان

تعد عملية زراعة الأسنان من أشهر عمليات التجميلية التى احدثت تطور كبير فى مجال طب، وعملت على القضاء على أهم مشكلة يعاني منها الملايين من الذين كانوا يعانون من كسر وتلف فى الأسنان، زرع أسنان بديلة للقيام بوظائف الطعام والحديث واعطاء مظهر مناسب وجميل، وبدون الحاجة إلى أسنان تركيب التى ظهر لها العديد من العيوب فى الفترة الأخيرة.

– وتختلف زراعة الأسنان حسب المادة المستخدمة فى عملية تصنيع السن بحد ذاته والذى ينتمى إلى  معدن التيتانيوم وفى محيطها يوجد لولب وفي مركزة فراغ حتى يتم تثبيته مبنى السن، وتتم عملية زراعة الأسنان كأحد البدائل الإيجابية عن الأسنان التالفه والمكسوره والفارغه لزرع أسنان تعوض عن هذا الجزء الفارغ.

زراعة الاسنان كم تاخذ وقت

هذا السؤال يتردد في أذهان الأشخاص الذين يستعدون لإجراء العملية ولكن هذا الوقت الذى يحدده هو الطبيب المشرف على عملية زرع الأسنان فهى تتوقف على الخطوات التى يتم إجراؤها الطبيب لإنهاء عملية زرع الأسنان بنجاح، والتى تبدأ  العملية بإجراء دراسة شاملة عن المريض ومعرفة امكانية وضع الزراعة والتحضير للعملية، وخلع وتنظيف المكان الذى يجرى له عملية الزرع، بالإضافة إلى انتهاء فحوصات الخاصة بحالة المريض قبل اجراء العملية وتقديم النصائح والإرشادات للمريض عقب انتهائها لضمان نجاح العملية، وهذا الوقت يتوقف على حالة المريض وقدرات وخبرات الطبيب الذى يجرى العملية. لذلك ينصح الأطباء على قدر كبير من المهارة والكفاءة لضمان إجراء العملية بنجاح وتقليل المخاطر الناتج عن عملية زرع الأسنان.

وتنقسم عملية زرع الأسنان في المدن الزمنية إلى  وضع الغرسه والتى تأخذ ربع ساعه فى عملية الزراعة للسن الواحد، وتليها عملية التركيب النهائي للسن من الجزء الخارجى والذى يعرف بالطربوش والذى يأخذ 10 دقائق.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم

مخاطر زرع الأسنان

عملية زرع الأسنان مثلها العديد من العمليات الجراحية التى ينتج عنها العديد من المخاطر ومنها المخاطر العامة الخاصة بالجراحة بوجه عام، مخاطر نقل العدوى التي تحدث بشكل نادر ويتوقف على قدرات الطبيب وعمليات التعقيم التى تجرى بطريقة مميزة، نظرا لان العدوى قد تنتقل وتصيب السن وقد تنتقل إلى اللثة ومجرى الدم والذي يعد أصعب مراحل نقل العدوى.

– وحدوث نزيف عقب العملية الجراحية والتى تعد من المخاطر القليلة التى يتعرض لها بعض المرضى نتيجة،  تمزق أحد الأوعية الدموية فى دواعم السن، مما يحدث نزيف بعد العملية بيوم ويقوم الطبيب بإجراء كافة الوسائل لوقف النزيف حفاظا على اللثة، بالإضافة إلى مخاطر التخدير التى يتعرض لها بعض المرضى الذين يعانون من أمراض أخرى، لذلك على الأطباء إجراء فحوصات كاملة للمرضى قبل إجراء العملية خوفا من تعرض حياة المرضى للخطر.

– وتعد من أصعب المخاطر الناتجة عن عملية زرع الأسنان بشكل خاص،  التي تنتج عن العملية وهى أضرار العصب والتى تسبب فى ضرر للفم و الإحساس بالتذوق والتسبب في  مشاكل بتجويف الفم مما يفقده الإحساس بالبرودة والحرارة، وهذه المخاطر تحتاج إلى استشارة الطبيب والمتابعة المستمرة لتقليل هذه المخاطر والقضاء على المشاكل الناتجة عنها.

وفى النهاية عملية زراعة الأسنان كم تأخذ من الوقت الذي يحدده الطبيب والمريض معا، بما يتفق مع حالة كل مريض على حدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *