التخطي إلى المحتوى

افضل عدسات طبية لضعف النظر ، العديد من الأشخاص يتجهون لاستخدام العدسات اللاصقة الطبية لمعالجة ضعف النظر في هذا الوقت الحالي بدلا من النظارات الطبية، والتي تتمثل في الغالب في طول وقصر النظر، والسؤال الذي يقلق ويحير الكثير ما هي أفضل عدسات طبية لضعف النظر؟ والإجابة على هذا السؤال سنعرضها لك في السطور القادمة فتابعونا لنهاية المقال لمعرفة أفضل عدسات طبية لضعف النظر في “عرب وود“.

افضل عدسات طبية لضعف النظر
افضل عدسات طبية لضعف النظر

اقرأ أيضًا هذا الموضوع الهام: نسبة نجاح عملية زرع القرنية

افضل عدسات للعيون الحساسه

يعتقد الكثير من الأشخاص أنه من السهل اختيار افضل عدسات طبية لضعف النظر  والعيون الحساسة وأن استخدامها أمن وسهل لكل من يرغب في استعمالها، ولكن في الحقيقة والأصح أن هناك بعض الموانع لاستخدام العدسات الطبية لضعف النظر، لاسيما الأشخاص الذين يعانون بمشاكل في العين تتعلق بملتحمة العين أو الفرنية وغيرها الكثير والذي يحدد كل هذا هو الطبيب المختص.

فالشخص الذي يعاني من مرض داء السكرى يجب أن يستشير الطبيب قبل ارتداء العدسات اللاصقة لأنها لها تأثير كبير على أنسجة الجسم ومنها العين، وأضرار العدسات اللاصقة لا تصيب فقط المرضى الذين يعانون من الأمراض الصحية بل يوجد بعض الأضرار التي تنتج من استعمالها قبل استشارة الطبيب.

اضرار العدسات اللاصقة الطبية

العديد من الأشخاص يتسألون دائما هل العدسات اللاصقة تضر العين؟ والإجابة في أن هناك الكثير من الأضرار التي تسببها العدسات اللاصقة دون استشارة طبيب واختيار افضل عدسات لاصقة لضعف النظر وهذه الأضرار هي:

  • التسبب في حدوث حساسية في أنسجة العين مما يعمل على التهابها والشعور بالألم الشديدة بها.
  • العدسات الطبية الغير جيدة تتسبب في حدوث جفاف بالعين والتهابات حادة في ملتحمة العين.
  • استخدام العدسات أيضا دون استشارة الطبيب يعمل على جفاف الجفون وحدوث إصابات بالقرنية وينتج عنها تشويش في الرؤية، وتكون نتيجة تراكم وراسب تتشكل في محيط العدسة ينتج عنها حدوث حساسية والتهابات في العين.

افضل عدسات طبية لضعف النظر

تتميز العدسات اللاصقة عن النظارات الطبية وينصح بها الأطباء ولكن يجب أن يكون نوع العدسات من اختيار الطبيب فالعدسات اللاصقة تحتوي على العديد من المميزات منها:

  • تتميز بأنها أقل وزنا من النظارات الطبية مما يجعلها أكثر استخداما.
  • تتميز العدسات عن النظارات الطبية أنها ثابتة ولا تنزلق على الأنف أثناء حركة الشخص مهما كثرت حركته.
  • العدسات اللاصقة تعطى للوجه الشكل الطبيعي والأنيق عن النظارات الطبية.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: اضرار زراعة العدسات داخل العين

العدسات اللاصقة الطبية الدائمة

يتواجد في الأسواق العديد من أنواع العدسات اللاصقة ومنها ما يلي:

-العدسات عالية الإشارة وهي تلك العدسات المصنوعة من البلاستيك والتي تعكس الضوء، وهذه العدسات تختلف تماما عن العدسات المصنعة من البلاستيك العادي أو التقليدي، وهذا النوع من العدسات يتم استخدامه في تصحيح النظر دون الحاجة إلى طبقات إضافية، وهذه العدسات تعطى للشخص الراحة عند ارتدائها فهي أقل سماكة من العدسات العادية وأخف وزنا.

-عدسات البو ليكرون وهي عدسات عالية الإشارة أيضا وتتميز عن العدسات السابقة بأنها تحمى العين من الأشعة البنفسجية الضارة دون الاحتياج إلى طبقة إضافية، ومن مميزات هذا النوع من العدسات أيضا أنها مقاومة للصدمات وينصح الأطباء باستخدامها للأطفال والأشخاص الرياضيين الذين يتحركون كثيرا.

-العدسات اللاصقة شبه الكروية، وهى العدسات المصممة بشكل كروى ومن مميزاتها أنها أكثر إنبساطا عند الحركة الكثيرة والإنحناءات.

-عدسات ترايفكس وهي تلك العدسات التي صنعت من تلك المواد التي صنع منها عدسات البوليكربون إلا أنها تتميز عنها بأنها أخف وزنا وأعلى جودة ومقاومة للصدمات وأكثر سماكة منها أيضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *