التخطي إلى المحتوى

علاج التهاب اللثه بعد تلبيس الاسنان ، يعاني الكثير من الأشخاص من وجع شديد وتورم في اللثة وخاصة بعد تلبيس الأسنان، ويبحثون عن طرق منزلية سريعة تساعد في علاج التهاب اللثه بعد تلبيس الاسنان للحد من هذا الوجع، بدون الحاجة إلى الأدوية أو التوجه إلى الطبيب، ويجب العلم بأن هذا الوجع طبيعي جدا، حيث يشعر الفرد بعد عملية تلبيس الأسنان بعدم الراحة والالتهاب وتقرحات حمراء على اللثة، ونحن في هذا المقال سوف نقدم لكم في “عرب وود“، علاج التهاب اللثه بعد تلبيس الاسنان بعدة طرق منزلية سهلة وسريعة المفعول، تخفف من الوجع وتحد من التهاب اللثة.

علاج التهاب اللثه بعد تلبيس الاسنان
علاج التهاب اللثه بعد تلبيس الاسنان

اقرأ أيضًا هذا الموضوع أيضًا: افضل دكتور اسنان في الاردن

علاج التهاب اللثة وتورمها

يعد التهاب اللثة من أكثر المشاكل المزعجة التي يواجهها الجميع، ولا ترتبط بعمر معين فهذا الالتهاب يصيب الكبار والأطفال، والسبب في ظهور هذا الالتهاب هو نقص بعض العناصر الغذائية والإصابة بعدوى الفم أو وجود بكتيريا في الفم، وغيرهم الكثير من الأسباب.

وهناك عدة طرق منزلية تستخدم في علاج التهاب اللثه بعد تلبيس الاسنان، وهذه الطرق آمنة وسريعة المفعول ومجربة من الكثير من الأشخاص، وسوف نوضحها لكم من خلال السطور القليلة التالية.

علاج التهاب اللثه بعد تلبيس الاسنان

هناك العديد من العلاجات المنزلية التي تعمل على التخفيف من وجع اللثة والتهابها بعد تلبيس الأسنان، ومن هذه العلاجات المنزلية ما يلي:

استخدام محلول الماء والملح

يعتبر محلول الماء والملح من أقوى العلاجات المنزلية التي تساعد بشكل كبير في الحد من تورم اللثة والتهابها بعد تلبيس الأسنان.

يقوم المريض باستخدام محلول الماء والملح ويشطف به الفم، ويجب القيام بهذه العملية مرتين في اليوم حتى يزول التورم.

استخدام القرنفل

يعتبر القرنفل مسكن رائع لمن يقوم بتلبيس الأسنان ويعاني من التهاب اللثة، حيث يحتوي القرنفل على مضادات الأكسدة والعديد من الخصائص المضادة للالتهاب، لذلك فهو يساعد في علاج التهاب اللثه بعد تلبيس الاسنان بفاعلية سريعة وتسكين الألم وتطهير الفم .

نخلط نصف ملعقة صغيرة من مطحون القرنفل مع قطرات قليلة من زيت الزيتون، ثم نقوم بتطبيقها على اللثة الملتهبة ونتركهم لبضع دقائق، ثم يشطف الفم.

يفضل تكرار هذه العملية مرتين يوميا وذلك من أجل ارتداء طقم الأسنان بشكل طبيعي دون الشعور بألم.

استخدام الشاي الأسود

أكدت الأبحاث أن استخدام الشاي الأسود يساعد بشكل كبير في الحد من ألم اللثة الناتج عن تلبيس الأسنان، فهو يعمل على تقليل الألم وكذلك تورم اللثة.

نقوم بوضع كيس من الشاي الأسود في كوب من الماء الساخن، ويترك لمدة خمس دقائق، ثم نقوم بإزالة كيس الشاي من الماء ويترك  لمدة ربع ساعة حتى يبرد.

نقوم بشطف الفم بهذا المحلول مع تكرار هذه العملية مرة أو مرتين في اليوم، إلى أن ينتهي التهاب اللثة وتورمها، فهذا المحلول سريع المفعول ونتائجه فعالة.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: اسعار تركيب الاسنان فى مصر

استخدام الكركم

يمكنك استخدام الكركم للحد من ألم اللثة وتورمها بعد تلبيس الأسنان، كما أنه يمنع من ظهور البكتيريا الضارة في الفم ويقلل من نموها.

نقوم بخلط نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع قطرات قليلة من الماء ونخلطهم معا حتى تتكون عجينة متماسكة.

نقوم بتوزيع هذه العجينة على اللثة الملتهبة، وتترك عليها لبضع دقائق، ويجب تكرار هذه الطريقة يوميا لمدة أسبوع على الأقل.

استخدام زيت الزيتون

يستخدم زيت الزيتون في علاج التهاب اللثة وتورمها،ويتم ذلك من خلال تدليك اللثة مباشرة بزيت الزيتون، حيث يقلل من التورم وكذلك الألم.

وفي نهاية هذا المقال التي تحدثنا به عن علاج التهاب اللثه بعد تلبيس الاسنان يجب على الشخص المريض إتباع طرق العلاج المنزلية السابق ذكرها في أعلى المقال والعمل بها، للحد من ألم اللثة وتورمها بطريقة طبيعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *