التخطي إلى المحتوى

طريقة مساج الانف بعد عمليه التجميل ، يشعر الفرد عادة بعد إجراء عملية تجميل الانف، أنه ملامحه جميعها تغيرت إلى الأفضل، هذا لأنه كان يرى بالسابق أن الأنف تؤثر سلبيا على شكله الجمالى الذى لا بد أن يظهر بة، لكن الأهم من إجراء جراحة تجميل الأنف، هو إتباع التعليمات والإرشادات الموجهة من الطبيب للحفاظ على نجاح العملية والابتعاد عن الخطورة قدر المستطاع، ومن أهم هذه الإرشادات هي معرفة طريقة مساج الانف بعد عمليه التجميل والمواظبة عليها، وفي “عرب وود” سوف نتعرف على هذه الطريقة بالتفصيل.

طريقة مساج الانف بعد عمليه التجميل
طريقة مساج الانف بعد عمليه التجميل

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: تنظيف الانف بعد عملية الحاجز الانفى

ماهي طريقة مساج الانف بعد عمليه التجميل

مساج الأنف عبارة عن تمرين يقوم المريض بإجرائها بعد العملية الجراحية وذلك لتحديد شكل الأنف المطلوب وتتم طريقة مساج الانف بعد عمليه التجميل فى عدة خطوات وهى عبارة عن الاتى:

  • الخطوة الأولى: ابدئي بشد عضلات الأنف إلى أسفل وذلك عن طريق فتح الفم وشد الشفة العليا إلى أسفل.
  • الخطوة الثانية: قومى بوضع السبابتين الخاصة باليد اليمنى واليسرى على جانبي الأنف من أسفل ثم استنشقي الهواء بقوة عدة مرات.
  • الخطوة الثالثة: حركي الفك السفلي للفم إلى أعلى وإلى أسفل مع النظر إلى أعلى.
  • الخطوات السابقة جميعها طرق تؤدى إلى أنف مستقيمة وجذابة فقط إذا تم الإستمرار والمواظبة على أداء هذه الخطوات، على أن يتم إجراء التمرين الواحد ثلاث مرات باليوم فى مدة لا تقل عن عشر دقائق.

بعد عملية تجميل الانف بشهر

من المضاعفات التى تحدث بالأنف بعد إجراء عملية التجميل بها هى تورم الأنف، هذا لا يشكل خطورة على المريض مطلقا ولكن مع إتباع النصائح والإرشادات سوف يشعر بتحسن كبير، فبعد مرور شهر من إجراء العملية يمكن للعميل مشاهدة مظهرة الجديد أما عن التورم فإن زوالة شئ أكيد، لكن يجب مراعاة عدم إزالة الضمادة الخاصة بالأنف.

شاهد أيضا :  تمارين الانف بعد عمليه التجميل

تمارين الانف بعد عمليه التجميل

أحيانا يضطر الطبيب إلى كسر عظام الأنف لتصغير حجمها أو لمعالجة الانحراف التى تعرضت إليه الأنف نتيجة أسباب مختلفة، فى هذة المريض يجب على المريض تعلم طريقة مساج الانف بعد عملية التجميل لإجراء هذا المساج بإنتظام.

 تنظيف الأنف بعد عملية التجميل

لم تكن الطريقة المثالية لتنظيف الأنف كما يعتقد البعض عن طريق غسلها بالماء الفاتر من الصنبور كما هو المعتاد، ولكن تنظف الانف بعد عمليه التجميل تأخذ مسار أخر.

حيث يتم إستخدام حقنة معينة مليئة بماء السيرم لغسل الأنف بة، ولكن هذا الإجراء يتم بعد مرور ثلاث أسابيع من إجراء العملية، وفى خلال هؤلاث الثلاث أسابيع يكتفى المريض فقط باستخدام القطرات التى يحددها الطبيب له.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: تمارين الانف بعد عمليه التجميل

لصقات الانف بعد عمليه التجميل

إن اللصقات الخاصة بالأنف هى لصقات يقوم بتركيبها الطبيب المختص بعلاج الحالة، وذلك لإتمام نجاح العملية، أيضا لا ينبغى على المريض نزع اللاصق قبل الموعد الذى قام الطبيب بتحديدة منعا لحدوث مضاعفات للمريض.

متى يستقر شكل الانف بعد عمليه التجميل

يستقر شكل الانف بعد مرور نصف عام تقريبا أى ستة أشهر، وعلى المدى البعيد يكون عام كامل، بعد هذه الفترة يمكن للمريض أن يرى الشكل النهائي للأنف الذي لطالما حلم به على مدى أعوام كثيرة.

فى غضون عام بعد إجراء عملية تجميل الأنف سوف يلاحظ بعض المرضى إختفاء التورم، والباقى لا زال الورم موجود لديهم ولكن لم يكن ملحوظ.

فى النهاية إن كان لديك إستفسار عن أى شئ يخص جراحة وتجميل الأنف، فإن أكثر الأشخاص الذين يرشدونك ويضعون قدميك على الطريق الصحيح هو طبيب التجميل الذي يجب إستشارة دون تردد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *