التخطي إلى المحتوى

علاج تورم الشفايف بعد الحقن ، أصبح الآن حقن الفيلر الخاص بحقن الشفايف أمرا سائد ومنتشر بين السيدات وبعضهم، حيث تشعر السيدة بالرضا التام عن مظهرها عندما تبدى إبتسامة خفيفة، فتشعر أنها أكثر جاذبية وتألقا، لذا فإن أطباء التجميل يقومون كل يوم بإجراء هذا النوع من العمليات لعدد كبير من السيدات، لكن أحيانا يصاب البعض منهم بتورم بعد عملية الحقن، هذا الأمر عندما يحدث لا داعي أن تشعر السيدة بالقلق، فقط عليها إتباع علاج تورم الشفايف بعد الحقن وسوف تكون فى أفضل حال، وفي “عرب وود” سوف يكون حديثنا اليوم عنه.

علاج تورم الشفايف بعد الحقن
علاج تورم الشفايف بعد الحقن

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: تكلفة عملية المياه البيضاء فى العين

علاج تورم الشفايف بعد الحقن

حقن الشفايف عبارة عن عملية يقوم فيها الطبيب بملئ الفراغات التى توجد بالشفاة ذلك من خلال مواد مختلفة من حيث الاستخدامات والخصائص، لتمنح بالأخير شكل الشفاه التى ترغب فيها السيدة.

على الرغم من أن حقن الشفايف يطلق علية أسم فيلر الشفايف، إلا أن المواد المستخدمة فى ملئ الفراغات بين خلايا الشفايف لا توجد بها فيلر مطلقا، ولكنه مسمى فقط يطلق على هذا النوع من العمليات.

أبرز الأنواع المستخدمة فى حقن الشفايف

قبل التعرف على علاج تورم الشفايف بعد الحقن دعونا نتعرف أولا عن المواد التى تستخدم فى عملية الحقن، حيث يعتقد الكثير من السيدات أن نوع الحقن واحد لكل انواع الشفاه، وفقط الاختلاف يكمن في الحجم المطلوب والذي تريد المرأة أن تبقى علية.

هذا المفهوم خاطئ تماما فإن نوعية المواد المستخدمة تختلف من واحدة لأخرى وعادة ما يتم تحديدها من حيث الليونة، بما فى ذلك التركيب الكيميائي للمواد الذي يحدد لكل نوع شفاة على حادة.

لكن علينا الذكر بأن المواد التى تعد أكثر ليونة هى المواد التى يستخدمها الطبيب فى حقن الشفاة بينما المواد التى تكون متوسطة الليونة هى الانواع التى تستخدم فى نفخ الخدود.

أنواع الفيلر اللين المستخدم فى حقن الشفايف

  • الكولاجين.
  • حمض الهيالورونيك.

بعد حقن الشفايف بالفيلر

بعد حقن الفيلر للشفايف على المريض إتباع كافة التعليمات والإرشادات التي من شأنها تسارع في الشفاء وتعجل به، والابتعاد تماما عن أي عوامل قد تؤثر سلبا على نجاح الحقن، هذا يعد أفضل علاج تورم الشفايف بعد الحقن.

تخفيف تورم الشفايف

من أفضل الأساليب التي من شأنها علاج تورم الشفايف لتفادي انتفاخها بشكل مبالغ فيه هو أن يبتعد المريض عن تناول المشروبات الساخنة قد الإمكان فى الساعات الأولى من إجراء الحقن، حيث أن المشروبات الساخنة من شأنها زيادة التورم والابتعاد عنها اليوم التالى من الحقن أفضل شئ للحد من تورم الشفاه.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: عملية الليزر للعيون لضعف النظر

النصائح التي من شأنها علاج تورم الشفايف بعد الحقن

لابد من إتباع النصائح التي سوف نوضحها لتفادى حدوث آثار سلبية بعد عملية حقن الفيلر الشفاه والحصول على النتيجة المطلوبة كما يرغب المريض، هذه النصائح من أهمها الآتى:

  • تجنب الإبتعاد تماما عن أشعة الشمس وذلك لأنها قد تترك بعض البقع وتساعد فى حدوث إلتهابات، كما يمكن الإستعانة بواقى الشمس إذا لزم الأمر.
  • الإبتعاد تماما عن تناول المسكنات بما فيها الأسبرين على أن يكون هذا قبل إجراء الحقن وبعدة وذلك لتفادى حدوث سيولة بالدم.
  • الإبتعاد عن نزع الشعر من المنطقة الخاصة بحول الشفاة، بأى طريقة من الطرق، على أن يكون هذا قبل الحقن بثلاثة أيام وما يماثلها بعد الحقن.

فى الختام تحرص المرأة على أن تظهر بمظهر جذاب ومثير، غير ذلك تبحث عن شتى الطرق التى تجعلها جذابة دائما وللحصول على هذا فإن تعليمات الطبيب أمرا لا ينبغي الاستهانة به تحت أى ظرف من الظروف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *