التخطي إلى المحتوى

هل لبس النظاره يعيد النظر ، اذا كنت تعاني من مشاكل في نظرك وترتدي نظارة طبية، فبالتأكيد يدور في ذهنك سؤال هل لبس النظاره يعيد النظر أم لا، لذلك في “عرب وود“، قمنا في هذا المقال بالإجابة عن تساؤلك الذي يقول هل لبس النظاره يعيد النظر لكي يحصل الذين يتسائلوا على اجابة واضحة تنفعهم.

هل لبس النظاره يعيد النظر
هل لبس النظاره يعيد النظر

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام أيضًا: اضرار زراعة العدسات داخل العين

هل لبس النظاره يعيد النظر؟

عندما تسائل احد الاطباء عن سؤال هل لبس النظاره يعيد النظر للاشخاص الذين يعانون مشاكل في نظرهم، أجاب بأن النظر بالعل يتحسن، ولكن درجات الخاصة بالتحسن قد لا تثبت، مؤكدا أن ارتداء النظاره ليس له علاقة بأن تقل الدرجات الخاصة بالنظر او أن تثبت على حالها.

سلبيات النظارة الطبية

هناك عدد من السلبيات تلاحق الأشخاص الذين يقوموا بارتداء النظارات الطبية، تلك السلبيات تجعل الكثيرين يلجأون لعمليات تصحيح الابصار حتى يتخلصوا من النظارة، وخلال السطور الاتيه نرصد لكن سلبيات أن يرتدي الشخص نظارة طبية..

1- عندما تتعود عل ارتدائها لن تتمكن من انجاز اي عمل في حياتك من دونها.

2- عندما تقوم بقراءة كتاب فإن النظارة تجعلك محرج لانك قد تضطر في بعض الأوقات أن تقوم بتقريب الكتاب منك بشكل محرج.

3- عندما تقوم بلعب الرياضة سوف تشعر باستياء من النظارة بسبب انزلاقها منك.

4- اذا كنت ترتدي نظارة فلن يمكنك ان تمارس رياضة السباحة وانت ترتديها، واذا قمت بالتصرف وشراء نظارة بحر طبية نظر فسوف تتضرر من التكلفة المادية لتلك النظارة.

5- من بين الازعاج الذي يصيب الشخص الذي يرتدي نظارة طبية أنه لن يتمكن من رؤية الافلام الثري دي حيث أن رؤيتك سوف تكون مشوشة اذا تخليت عن نظارتك.

6- ستصاب بصداع شديد إذا قمت بالنوم وانت ترتدي النظارة.

لبس النظارة الطبية لاول مرة

هناك عدد من التعليمات يجب على الاشخاص المصابين بنقص أو طول في نظرهم، والذين يقوموا بلبس النظاره الطبية لأول مرة أن يتخذوها في اعتبارهم حتى تعطي لهم لبس النظاره نتيجة، حيث أنك عند ارتدائها لاول مرة اذا كانت في حاجة لارتدائها سوف تظل تتسائل هل لبس النظاره يعيد النظر، لذلك يجب عليك اتباع تلك التعليمات حتى لا تفقد بصرك تدريجيًا وتحصل على كافة النتائج تكون ايجابية، وتلك التعليمات كالتالي..

أولاً: ارتداء النظارة في المنزل

النصيحة الاولى انه يجب على الشخص ان يقوم بارتداء النظاره عندما يقوم بارتدائها اول مرة في المنزل، وذلك لكي يقوم بالتعود على ان يمارس حياته بالنظارة وحتى يقوم المخ بالتكيف مع لبس النظارة وممارسة كافة الاعمال بذلك.

ثانيًا: تعليمات للمصابين بالاستجماتيزم

من بين التعليمات التي يجب أن يلتزم بها المصابين بالاستجماتيزم أن يقوموا بارتداء النظاره بشكل تدريجي، حيث أنه عليهم أن يقوموا بارتدائها لمدة ساعتين كل يوم حتى يتمكنا من التعود عليها وليتمكنا من الرؤية بالنظارة بوضوح، ومدة ذلك تصل لثلاثة ايام مع بعض الاشخاص.

ثالثًا: منع ارتداء النظارة في تلك الحالات

هناك عدد من الحالات التي يمنع من ارتداء النظارة فيها عندما يقوم الشخص بارتدائها لأول مرة، وتلك الحالات عندما يكون الشخص مصاب بقصر في نظره، فيجب ان لا يرتدي النظارة عند القيادة، أو عندما يسير الشخص في الشارع، أو عندما يقوم بتحضير الطعام حيث أن قد يرى تلك الاشياء قريبة بشكل كبير أو بعيدة .

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: تغير لون العين في مصر

رابعًا: تعليمات للمصابين بطول النظر

وبالنسبة للمصابين بطول النظر عليهم أن يعلموا انهم لا يروا الاشياء بحجمها الطبيعي، حيث أنه سوف يراها بشكل كبير، وسوف يرى المسافة قريبة عن الحقيقة.

خامسًا: الخداع البصري

يجب على الذين يرتدوا النظارة الطبية أن ينتبهوا بأنهم سوف يصابوا في البدايات بالخداع البصري، لذلك فيجب أن لا يقودوا أو يخرجوا للشارع بالنظارة في الايام الأولى، حيث أنهم لا يروا الاشياء على حقيقتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *