التخطي إلى المحتوى

متى يستقر النظر بعد عملية الليزك ، متى يستقر النظر بعد عملية الليزك، تساؤلا يطرحه الكثير من الاشخاص قبل خضوعهم لاجراء عملية الليزك، حيث أن البعض يكون بداخلهم تخوف حول امكانية ومدة استقرار النظر، لذلك قمنا خلال هذا المقال في “عرب وود“، بالإجابة على هذا التساؤل ليعرف الجميع متى يستقر النظر بعد عملية الليزك؟.

متى يستقر النظر بعد عملية الليزك
متى يستقر النظر بعد عملية الليزك

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: اضرار زراعة العدسات داخل العين

متى يستقر النظر بعد عملية الليزك

من بين الاسئلة الشائعة التي يتسائلها الاشخاص الذين سيجرون عملية الليزك، متى يستقر النظر بعد عملية الليزك، ذلك السؤال يتسائله الجميع، وإجابته أن النظر يستقر خلال الاسبوع الثاني بعد العملية، ولكن هناك بعض الحالات تحتاج م بين 3 إلى 6 اشهر لكي تستقر عملية الليزك في العين بشكل نهائي، ومن المحتمل أن تحدث بعض من الاعراض الجانبية للعين خلال تلك الفترة، وتلك الاعراض تتمثل في رؤية هالات على الاضواء، ووهج في العين، وصعوبة في ممارسة الحياة اليومية لوجود تشويش في الرؤية.

الممنوعات بعد عملية الليزك

هناك عدد من الممنوعات التي يجب على كل شخص خضع لعملية ليزك أن يبتعد عنها، وتلك الممنوعات كي لا تفشل العملية، ولتقديم النصيحة للجميع نقوم برصد تلك الممنوعات خلال السطور التالية..

أولاً: عد اتباع تعليمات الطبيب

من أول الممنوعات التي يجب ان يمتنع المريض الذي خضع لعملية الليزك هو امتناعه عن اتباع تعليمات الطبيب له.

ثانيًا: تاخر استخدام القطرات

من بين الممنوعات ايضا ان يؤخر المريض ميعاد القطرة، حيث أنه يجب ان يضعها في مواعيدها، كما أنه يجب على الذي يعطي القطرة للمريض ان تكون يداه نظيفة.

ثالثًا: دعك العين

من بين الممنوعات ان يقوم المريض بدعك عيناه، أو أن يقوم بغسلها بالماء بشكل مباشر.

شاهد أيضا :  طريقة برد الاسنان في البيت

رابعًا: الامتناع عن ارتداء النظارة الشمسية او واقي للعين

كما أنه من بين الممنوعات ان يكسل الشخص الذي خضع للعملية أن يمتنع عن ارتداء النظارة الشمسية أو واقي لعينه عند الخروج.

خامسًا: الوقوف في الاماكن التي بها ادخنة

كما أن يمنع المريض من الوقوف في الأماكن التي تكون بها ادخنة واتربة ، أو الاماكن التي بها حيوانات وطيور.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: تغير لون العين في مصر

سادسًا: منع من القيادة

يتسائل الجميع متى يستقر النظر بعد عملية الليزك، وذلك بسبب أن المريض رؤيته تكون غير واضحة لذلك فإنه من بين الممنوعات بعد العملية ان يقوم المريض بقيادة السيارة.

سابعًا: الركوع والسجود

من بين الممنوعات التي يمنع منها الاشخاص الذين يقومون بالخضوع لعملية الليزك أن يقوموا بالركوع والسجود، وعليهم الالتزام بذلك حتى يسمح لهم الطبيب بأن يركعوا ويسجدوا.

ثامنًا: منع القطرات لحين سماح الطبيب

ومن بين الممنوعات ايضا انه يمنع المريض ان يفك ضمادة عينه ويضع القطرات عليها قبل أن يرى الطبيب حالته ويسمح له بذلك.

تاسعًا: الامتناع عن ممارسة السباحة والغطس

ومن بين الممنوعات لمرضى الخاضعين لعملية الليزك أنهم ممنوعين من ان يمارسوا السباحة، أو اي رياضة تتاثر بها العين ذلك لمدة اسبوعين، ويمنعوا من أن يمارسوا رياضة الغطس لمدة أربعة أسابيع.

عاشراً: الامتناع عن وضع مستحضرات التجميل

ومن بين الممنوعات ايضا بعد عملية الليزك أن المريضة ممنةعة عن وضع اي مستحضرات تجميلية حول العينين، ويستمر ذلك المنع لمدة اسبوعين وتمتد لثلاثة اسابيع بعد العملية.

استخدام الجوال بعد عملية الليزك

بالرغم من المحاذير والممنوعات التي يمنع منها الشخص الذي قام بإجراء عملية ليزك والتي من بينها عدم دعك العين، وعدم النزول في حمام السباحة، أو ممارسة اي رياضة قريبة من العين، وعدم مشاهدة الكمبيوتر الا بعد ثلاثة ايام من إجراء العملية، إلا أن استخدام الجوال والنظر الى شاشته يسمح لهم بان يكون من اليوم الثاني للعملية ولا يجب ان يتم قبل ذلك، فإذا خضعت للعملية فعليك عدم لمس هاتفك اول يوم، وتنتظر لليوم الثاني حتى لا ترتكب خطأ من بين الممنوعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *