التخطي إلى المحتوى

كريم يزيل اثار الحروق نهائيا ، تعد آثار الحروق من أصعب المشاكل التي يعاني منها الكثير الأشخاص، لذلك يحاولون البحث عن أفضل كريم يزيل اثار الحروق نهائيا، وذلك لاستعادة بشرتهم الطبيعية والحصول على شكل جميل وجذاب للطرف الأخر، وسنعرض بالتفصيل في “عرب وود“، أفضل كريم يزيل اثار الحروق نهائيا.

كريم يزيل اثار الحروق نهائيا
كريم يزيل اثار الحروق نهائيا

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: عملية المياه البيضاء وزرع عدسة

نبذة عن آثار الحروق

تعد الحروق من الإصابات المنتشرة بشكل كبير بين الأشخاص وبخاصة النساء نتيجة طبيعية اهتمامتهم بالمطبخ، مع التعرض للحوادث الجلدية المختلفة، بالرغم من علاج الحروق إلا أنها أثرها يبقى في الجلد مما يزيد من غضب الأشخاص وتسبب لهم ألم نفسي كبير، لذلك يبحثون عن أفضل كريم لإزالة آثار الحروق والتخلص منها بشكل نهائى، للحصول على مظهر لائق وجذاب وطبيعى، فهناك بعض الأشخاص يعتمدون على الكريمات الكيميائية التي تقوم على الوصفات الطبيعة، والبعض الأخر يعتمد على الوصفات الطبيعية للتخلص من آثار الحروق وعودة البشرة لطبيعتها من جديد.

كريم لازالة اثار الحروق للاطفال

تسعى كل أم إلى البحث عن كريم يزيل اثار الحروق نهائيا عند الأطفال، للحفاظ على شكل وجسم أبنائهم طبيعى وجميل، والبعض الأخر يعتمد على الوصفات الطبيعية كحل جيد للتخلص من آثار الحروق عند الأطفال بطريقة آمنة وبدون تكاليف كبيرة.

– استخدام 2 معلقة من الحناء يضاف إليها كوب من زيت الزيتون، مع ملعقتين من الطحين ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض حتى يصبح  عجينة مزجه، يتم وضع طبقة من الماسك على المكان آثار الحروق وتركها حتى تجف لمدة 60 دقيقة ليتم غسله بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة عدد من المرات للحصول على النتيجة المطلوبة.

– يوجد وصفة أخرى لإزالة آثار الحروق عند الأطفال باستخدام خيارة طازجة، مع كمية من النعناع الأخضر، وبيضة مخفوقة، ويتم تنظيف الخيارة من البذور وتقشيرها ووضعها فى الخلاط، مع أوراق النعناع و مزجهما معا حتى يتم إضافة البيضة المخفوقة ومزج الخليط معا حتى يصبح ماسك جيد، ويتم وضع طبقة رقيقة على الجلد المصاب، وتركه حتى يجف ويتم شطفه بالماء وتكرر الوصفة مرتين فى الأسبوع للحصول على النتيجة الفعالة.

شاهد أيضا :  علاج احتقان البروستاتا جابر القحطاني

طرق مختلفة لازالة اثار الحروق الجديدة

تكرار الحروف تشعر الأشخاص بتعددها لذلك يحاولون ازالة أثار الحروق الجديدة بأقل تكلفة وبطريقه سهله وبسيطة من خلال بعض الوصفات الطبيعية بدلا من الأدوية الكيميائية والمراهم المختلفة.

– زيت الخروع، والذي يعد من أهم الأعشاب المميزة فى علاج الحروق من خلال خلطه مع عصير الليمون الطازج وزيت الخروج حتى يصبح متجانس، ليتم وضعه فى قطنه ومسحها على مكان آثار الحروق ، وتركه حتى يجف لمدة تزيد عن 30 دقيقة، ويتم شطفه بالماء البارد، تكرر الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة سريعة والتخلص من أثار الحروق.

– الزبادى الكركم، من خلال وضع كميه متساويه من لبن الزبادي والكركم و خلطهما معا حتى يصبح مزيج جيد، ليتم وضع جزء منه على المنطقة المراد  التخلص من آثار الحروق، وتركها حتى تجف ويتم غسلها ن مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة مضمونة.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: علاج التهاب المفاصل بزيت الزيتون

كريم يزيل اثار الحروق نهائيا

تتعدد الكريمات الكيميائية المستخدمة فى علاج آثار الحروق وتفتيح لون البشرة أيضا، ومنها كريم رومكسن وكريم بيوتى آند شاين فرنسى،و ديرما وايت أوبجيكتف وكريم بيافين، بحيث تشمل معظم الكريمات المضادة للهستامين، وكريم إنلايتيكس، وغيرها من المراهم والكريمات المستخدمة فى علاج آثار الحروق والندبات مع قدرتها فى تفتيح البشرة عقب الاسمرار الناتج عن الحروق.

وفى النهاية يجب استخدام أفضل كريم لإزالة آثار الحروق بطريقة تتناسب مع بشرة الشخص وبطريقة آمنة وتحت إشراف الطبيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *