التخطي إلى المحتوى

كم تكلفة عملية الكيس الدهني ، يعاني كثير من الاشخاص من الاكياس الدهنية التي تتكون لديهم في العيون او الراس او الظهر وغيرها من الاماكن الكثيرة بالجسم الذي يظهر بها الكيس الدهني لذلك حرصنا في هذا المقال ان نستعرض لكم ما هي الاكياس الدهنية وكيف تتكون وكذلك نستعرض كم تكلفة عملية الكيس الدهني في “عرب وود“.

كم تكلفة عملية الكيس الدهني
كم تكلفة عملية الكيس الدهني

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: عملية المياه البيضاء عند كبار السن

كم تكلفة عملية الكيس الدهني

هو عبارة عن خلايا دهنية تتجمع تحت الجلد ويتحاوط عليها غشاء، ويتكون نتيجة تراكم الدهون والسموم بالجسم، وحتى الان لا يوجد سبب واضح للإصابة به، والعديد من الاطباء اثبت ان واحد في المائة من المصابين بالكيس الدهني تكون وراثية.

ويعرف الكيس الدهني ايضا بانه عبارة عن اورام حميدة تتكون من تراكم الخلايا الدهنية ويمكن ان تتواجد في أسي مكان بالجسم.

والكيس الدهني يظهر في أسي مكان بالجسم، ويسبب للمريض الم حاد في حالة نمو الكيس الدهني بالقرب من العصب دون علاجه، لان الإهمال في العلاج يؤدى إلى حدوث مضاعفات خطيرة.

تكلفة علاج الكيس الدهني تتحدد حسب الالم الذي يشعر به المريض، وحسب حجم الكيس وتكون بالجراحة، ويتم التخلص من الكيس من خلال مشرط، ويمكن التخلص من الكيس بطرق دوائية ويحدد ذلك طبقا لحجم الكيس وتاريخ العائلة بالإصابة بهذا المرض، ومكان تواجد الكيس.

اعراض الاكياس الدهنية ونسب انتشارها

تكون الاكياس على هيئة اورام وتكون ذات كتلة تحت الجلد وحجمها يتراوح عادة ما بين ١-٢ سم وقد تصل إلى أحجام كبيرة، وهذه الاكياس تكون غير مؤلمة في بعض الاحيان، وأحيان اخرى تكون مؤلمة إذا اصبحت بالقرب من عصب، ونسبة انتشار الاكياس الدهنية ١٪بين الناس ويمكن ان يصاب شخص واحدة بمجموعة من الاكياس يتراوح اعدادهم ما بين ٥-٦.

تشخيص المرض

عندما تظهر الاعراض التي ذكرناها سابقا يجب على الشخص الذهاب بشكل فورى إلى الطبيب، ويقوم الطبيب بتشخيص المرض عن طريق الفحص السريري وفى بعض الاحيان يحتاج الامر إلى تصوير طبقي او إجراء سونار او صورة بالرنين المغناطيسي.

كم تكلفة عملية الكيس الدهني والسبل العلاجية له

تعتبر الاكياس الدهنية الصغيرة والتي يتراوح حجمها من ١ إلى ٢ سم لا يحتاج لإزالة إلا إذا كان سبب تكوين الكيس تجميلي، ولكن إذا زاد حجم الكيس او شعر المصاب بألم او حدث نزيف او انسداد مثل الاكياس التي تحدث في الامعاء  فيجب إزالة هذه الاكياس بشكل سريع، وفى معظم الاحيان يكون الكيس الدهني وهذه الاورام حميدة اما إذا اهمالها المصاب فتتحول إلى ورم خبيث، ويتم إزالته بالجراحة واخذ المريض بنج ، وفى بعض الحالات يقوم الاطباء بإجراء عملية شفط الكيس ولكن هذه الفكرة لا يلجا اليها بعض الاطباء لان الكيس تزيد نسبة رجوعة مرة اخرى.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: أسعار زراعة الأسنان في الأردن

علاج الكيس الدهني بطرق طبيعية ودوائية

يوجد بعض الاكياس الدهنية الصغيرة والتي تظهر اعلى جفون العيون او في الظهر أو بأي مكان بالجسم فينصح الطبيب بعمل كمادات ماء دافئ ووضعها على الكيس الدهني لمدة ١٥ دقيقة مع تناول المريض جرعة علاج كاملة من المضادات الحيوية والمراهم التي يوصى بها المريض وكل هذا يرجع إلى حجم الكيس ودرجة خطورته، فان كان في مراحله الاولى فمن السهل علاجه بهذه الطرق الطبيعية والدوائية دون جراحة خلال شهر.

وفى النهاية يجب على كل شخص ان يهتم بصحته فالصحة تاج على رؤوس الاصحاء فإذا شعرت بألم في أي مكان بالجسم وبروز تراكم يشبه الكيس الدهني او الكيس الدهني إذا كنت تعرفه يجب الذهاب إلى الطبيب فورا حتى لا يحدث مضاعفات خطيرة، وبهذا القدر نكون قد أجبنا على سؤال كم تكلفة عملية الكيس الدهني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *