التخطي إلى المحتوى

دعاء الخوف والقلق من شخص ، يلجأ العديد من الأشخاص إلى الاستعادة بقول دعاء الخوف والقلق من الشخص، أملا فى استجابة الله لهذا الدعاء والتخلص من هذا الشعور الذي يجعل الأشخاص فى حالة من الإحباط والاكتئاب نتيجة الخوف والقلق الذي ينتابهم، ولذلك يسعى دعاء الخوف والقلق من شخص إلى التخلص من الصعوبات والمشاكل التى يشعر بها الأشخاص، و استعادة قدرتهم على الحياة بدون توتر، وسنعرض دعاء الخوف والقلق من شخص، في “عرب وود“.

دعاء الخوف والقلق من شخص
دعاء الخوف والقلق من شخص

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: علاج التهاب اللثة في البيت

دعاء الخوف والقلق من شخص

يوجد مجموعة من الأدعية التي يمكن للشخص الدعاء بها من أجل زوال الشعور بالتوتر والقلق من كافة الأشياء وبخاصة دعاء الخوف والقلق من شخص ومنها.

– اللهم رب السموات السبع وما أظلت، ورب الأرضين وما أقلت، ورب الشياطين وما أضلت، كن لى جارا من شر خلقك كلهم جميعا أن يفرط على أحد وأن يبغى على عز جارك، وجل ثناؤك، ولا إله غيرك ولا إله إلا أنت.

– ربى لا تكلنى إلى أحد، ولا تحوجنى إلى أحد، وأغننى عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدى من الضلال إلى الرشد، ونجني من كل ضيق ونكد.

– ربنا أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، وأفوض أمرى إلى الله، إن الله بصير بالعباد وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم، وصلى الله على سيدنا محمد الحبيب وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء الخوف من شخص يهددني

يعانى العديد من الأشخاص بالشعور بالخوف والقلق من حصوله على تهديد من أحد الأشخاص، مما يجعلهم يلجأون إلى الأدعية التى تشعرك بالهدوء والراحة.

وهذه الدعاء ذكر عن الرسول ليقوله الشخص صباحا ومساءا تحفظه الملائكة من الانس والجن” بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء، بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله  الذى لا يضر مع اسمه سم ولا داء، بسم الله أصبحت على الله توكلت، بسم الله على قلبى و نفسى، بسم الله على ديني وعقلي، بسم الله على أهلى ومالى، بسم الله على مااعطاني ربي، لا أشرك به شيئا، الله أكبر الله أكبر، وأعز وأجل مما أخاف وأحذر، عز جارك وجل ثناؤك، ولا إله غيرك، اللهم إنى  أعوذ بك من شر نفسى، ومن شر كل سلطان شديد، ومن شر كل شيطان مريد، ومن شر كل جبار عنيد، ومن شر قضاء السوء، ومن كل دابة أنت أخذ بناصيتها، إنك على صراط مستقيم وأنت على شيء حفيظ ان وليى الله الذى نزل الكتاب، وهو يتولى الصالحين، فإن تولوا فقل حسبى الله، لا إله إلا هو عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: ما بعد عملية المياه البيضاء

دعاء الخوف والقلق والوسواس

يعد تردد الادعية الدينية من أهم العوامل التى يتم الاعتماد عليها لازالة الخوف والقلق والوسواس، وذلك للتقرب إلى الله والشعور بالطمأنينة وعدم الخوف من الأشخاص أو أى شىء أخر، ويساعدهم على إنجاز المهام بدون خوف أو قلق.

فيجب التقرب إلى الله من خال آداء الطاعات بخشوع، والاهتمام القرآن وترديد الأدعية التي تحفظ الانسان من كافة الأشرار سواء الأنس أو الجن.

ومن أهم الأدعية و المعروف بسيد الدعاء الذى يجب تردده باستمرار وهو” اللهم أنت ربى لا إله إلا أنت خلقتنى وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما أستطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك على ، وأبوء لك بذنبى فأغفر لى فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت”

فى النهاية يجب الاهتمام بتردد دعاء الخوف والقلق من شخص وذلك، للحفاظ على توازن الشخص ووقايته من أى غذاء يتعرض له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *