التخطي إلى المحتوى

تضييق المهبل بعد الولادة بدون خياطة ، تتعرض الكثير من السيدات لتوسع المهبل بعد الولادة الطبيعية، لذلك يبحثون عن طرق تضييق المهبل بعد الولادة بدون خياطة، وذلك من أجل التخلص من مشاكل السلس البولى والاستمتاع بالعلاقة الحميمية، ورغبته في عدم الاعتماد على الجراحات التى تسبب ألم للسيدات ومشاكل أخرى، ولذلك سنعرض في “عرب وود”، طرق تضييق المهبل بعد الولادة بدون خياطة.

تضييق المهبل بعد الولادة بدون خياطة
تضييق المهبل بعد الولادة بدون خياطة

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: طريقة الحمل بذكر باذن الله

تضييق المهبل بعد الولادة بدون خياطة

تعد الولادة الطبيعية أمر صعب يؤثر على شكل المهبل، بحيث يتسبب فى توسعة والذى ينتج عنه بعض المشاكل، كشعور السيدة بثقل فى مجرى البول والاحتياج للذهاب للحمام باستمرار، مع تعرضها لمشكلة السلس البولى، بالإضافة إلى شكواها أثناء العلاقة الحميمية، ووجود ألم فى منطقة الظهر والاحتياج للنوم عليه باستمرار للتخلص من الألم، مما يتسبب فى مشاكل كبيرة نتيجة عدم جودة المهبل لطبيعته بعد الولادة، ويحتاج الأمر إلى البحث عن علاج لهذه المشكلة.

طرق تضييق المهبل بعد الولادة بدون خياطة

يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب على السيدة الاعتماد عليه لتضييق المهبل بدلا من الاعتماد على الخياطة وإجراء عمليات جراحية.

1- التمارين الرياضية، تعد ممارسة الرياضة من أهم الخطوات والاساليب التي يجب على السيدة بعد الولادة الاهتمام بها، وذلك للحفاظ على جسمها و استعادة رشاقتها، مع اتباع تمارين رياضية تعمل على شد المهبل بعد الولادة تضيق العضلات لوقف عملية التبول المتكرر، كما يؤدى إلى تقوية عضلات الحوض، وذلك من خلال استخدام  تمارين الضغط للحوض على الأرض واجراء التمارين وذلك عقب الشفاء التام من الولادة خوفا للتعرض لمشاكل أكبر، ومن ضمن هذه التمارين الآتى

– تمارين رفع الأرجل من خلال الاستلقاء على الظهر ورفع الرجلين وتركهما فى هذه الوضعية قدر الامكان وتكرار التمرين أكثر من مرة.

–  تمرين القرفصاء، وذلك بالوقف مستقيمة ومتباعدة الرجلين ووضع القدمين للخارج بميل 30 درجة، ثم اثن الركبتين في وضعية الجلوس وفرد الظهر والوقوف مع تكرار التمرين للحصول على نتيجة.

2- المخروط المهبلي، وهو عبارة عن أقماع فى مقاسات مختلفه والذي يوضع داخل المهبل وتضييقه مما يساعد على اكتساب عضلات الحوض القوة.

3- كريمات تضييق المهبل، وذلك باستخدام كريم أو جيل يساعد على تضيق المهبل، وهذه الكريمات من مواد طبيعية لاعادة الصلابه والقوه لجدار المهبل، ولا يسبب أى ضرر له، وهو أحد الوسائل الأكثر شعبية واستخداما فهو غني بالاستروجين.

4- الطعام الصحى، فتعد الطعام أساس الجسم والعقل السليم، فيجب أن تهتم السيدات عقب الولادة بالطعام كما كانت تفعل أثناء الحمل، فيجب الاهتمام بالاطعمه التى تفرز هرمون الاستروجين كما فى الباذنجان والتفاح والقمح الكامل والحبوب الكاملة.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام جدًا: طريقة الحمل بتوام اولاد باذن الله

علامات توسع المهبل بعد الولادة الطبيعية

يوجد مجموعة  من التغيرات تطرأ على المهبل بعد الولادة الطبيعية، مما تؤكد على توسعة ومنها:-

1- جفاف المهبل، وهي أهم وأكبر المشاكل التى تواجه السيدة بعد الولادة الطبيعية، نتيجة نقص هرمون الاستروجين مع الرضاعة الطبيعية أيضا، مما يسبب جفاف المهبل ويحدث ألم ومشاكل كبيرة للسيدة يجب علاجها باستخدام المرطبات والاهتمام بالنظافة الشخصية وغيرها من الوسائل.

2- ألم الجماع، والتى تحدث أيضا نتيجة جفاف المهبل وتوسعها أيضا، مع عدم الشعور بالراحة أثناء العلاقة الحميمية، مع زيادة انتاج حليب الثدى وانخفاض الرغبة الجنسيه، وذلك نتيجه توسعه المهبل ووجود جفاف فيه، مما يحتاج الأمر إلى استخدام زيوت طبيه نسائيه لعلاج المشكلة.

فى النهاية سيدتى يجب أن تعلمى أن المهبلة يعمل على تنظيف وتهيأت نفسه بنفسه من جديد، ولكن الأمر يحتاج إلى اتباع طرق صحية وسليمة من أجل تضييق المهبل بعد الولادة بدون خياطة، منعا لحدوث أى مشاكل أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *